الأحد، 28 فبراير، 2016

12 أهم فائدة من فوائد الطماطم للبشرة والجسم

أفضل فوائد الطماطم :

الطماطم تشمل أهم الفوائد الصحية : الطماطم (البندورة) تعمل ضد العجز الجنسي وتساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية. الطماطم هي تساعد على تنقية الدم قوية واضحة حتى التهابات المسالك البولية لديهم خصائص مضادة للأكسدة كما هي من المصادر العالية من فيتامين س وفيتامين (أ)  تساعد على تحسين البصر. والشخص الذي يشرب 8 أونصات من  عصير الطماطم الصوديوم يوميا، تمكنه من منع الأمراض الالتهابية مثل هشاشة العظام ومرض الزهايمر. مستوى عالي من الألياف يتم استخدامها بحرية من قبل مراقبي الوزن. فهي جيدة لتحسين  الجلد وهي تستخدم على نطاق واسع في صناعة العناية بالبشرة ومستحضرات تجميل. والجانب السلبي بعض الناس قد تكون لديهم حساسية من الطماطم. الجسم لا يستطيع الهضم. وفي بعض الأشخاص يتناول الطماطم في السلطة يمكن أن يؤدي مشاكل في التنفس. الليكوبين التعصب يمكن أن يسبب الانتفاخ في المعدة، وألم وإسهال. بالنسبة للبعض، من يتناول الطماطم في أي شكل يمكن أن تؤدي في تحسين نبضات القلب. عندما يكون الإنسان مريضا من حصى الكلى، سيكون من الحكمة أن يتناول الطماطم في تحسين أكسالات الكالسيوم العالية وربط معا، وهي نتيجة جيدة للحصى الكلى.



الفيتامينات والمعادن : 

الطماطم تحتوي على كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الطبيعية مثل فيتامين A، فيتامين K، والفيتامينات B1، B3، B5، B6، B7، ممتازة فيتامين ج، حامض الفوليك، الحديد، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الكروم، الكولين، الزنك، والفوسفور.


3.مصدر البيانات:
 قاعدة بيانات وزارة الزراعة الأميركية غذائية، تستند النسبة المئوية للقيم اليومية على نظام غذائي (٪ DV) إشارة سنة 2000 من السعرات الحرارية. قد تكون القيم اليومية أعلى أو أقل بناء على الاحتياجات الفردية الخاصة بك.


4. تقلل الطماطم من مشاكل الشعر:
تمكن الطماطم لجعل شعرك أفضل وأنعم. الفيتامينات والحديد (خاصة فيتامين أ) الموجودة في الطماطم تساعد على تقوية الشعر وإضافة تألق الأقفال مملة والتالفة وهامدة. بالاضافة الى ذلك، الحموضة في الطماطم تساعد على تحقيق التوازن في مستويات الحموضة في شعرك، وهو ما يساعد البذورلإزالة ألوان الشعر والأصبغ والحفاظ على لون شعرك الطبيعي.إذا كان لديك حكة فروة الرأس والقشرة، ببساطة تطبيق عصير الطماطم الطازجة على فروة الرأس والشعر بعد غسل الشعر بالشامبو، وترك الأمر في مدة أربع إلى خمس دقائق ثم تشفط  بالماء البارد.

ملاحظة: لا تستخدم الطماطم على شعرك بشكل منتظم لأن الحموضة التي يمكن أن تترك لديك الشعر الجاف.



5. محاربة حب الشباب : 
مكونات الطماطم الغنية تقوم بمحاربة حب الشباب ومنع تلف خلايا البشرة. وقد أشارت الدراسات إلى أن شرب كوبين من عصير الطماطم يوميا تساعد على تحسين المظهر العام للبشرة في فترة قصيرة من الزمن.


6. تخفض نسبة السكر في الدم:
الطماطم تساعد في الغذاء لمرضى السكري لخفض مستويات السكر في الدم. أنها تحتوي على الكربوهيدرات قليلة جدا، مما يساعد على التحكم في مستوى السكر في البول. كما أنها تشكل بشكل جيدا للغاية من الكروم الذي يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، وكذلك الألياف، وهو ما ثبت في الحفاظ على مستويات السكر في الدم من الحصول على مرتفع جدا .وقد أظهرت العديد من الدراسات أن مضادات الأكسدة في الطماطم أيضا توفر حماية للكلى ومجرى الدم، واثنين من المناطق المتضررة في كثير من الأحيان عن مرض السكري. وأخيرا، منخفض السعرات الحرارية الغذائية مثل الطماطم يمكن أن تكون مفيدة لمرضى السكري في محاولة لانقاص وزنه.

7. السرطان:
قد أظهرت دراسة نشرت في دورية المعهد الوطني للسرطان تشير إلى أن تناول المزيد من الطماطم يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. كما أنها قد تقلل من خطر حدوث أنواع أخرى من السرطان مثل سرطان الرئة والمعدة وعنق الرحم والفم والبلعوم والحنجرة والمريء والقولون والمستقيم، وسرطان المبيض. هذا يرجع أساسا إلى مادة الليكوبين المضادة للأكسدة الموجودة في الطماطم (البندورة). وتنص دراسة نشرت في مجلة المحيط الهادئ آسيا للتغذية السريرية التي يتم تعظيم الفوائد المضادة للسرطان من الطماطم (البندورة) عندما يتم طهيها مع زيت الزيتون.

8. يدعم صحة العظام:
الطماطم هي جيدة للعظام بسبب وجود فيتامين K والكالسيوم. كل من هذه العناصر هي ممتازة لتعزيز وإصلاح العظام. وقد تبين أن مادة الليكوبين المضادة للأكسدة لتحسين كتلة العظام، الذي هو وسيلة رائعة لمحاربة هشاشة العظام، وهو مرض يمكن أن يؤدي إلى كسور العظام والعجز والتشوه.

9. فوائد الطماطم للبشرة:
أكل الطماطم المنتظم تساعد على جعل بشرتك تبدو سميكة. الطماطم تحتوي على الليكوبين، مضاد للأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. كما أنها تجعل الجلد أقل حساسية للأضرار الأشعة فوق البنفسجية، واحدة من الأسباب الرئيسية للخطوط والتجاعيد على الوجه أيضا، الطماطم يمكن استخدامها لتقليل المسامات الكبيرة، شفاء حب الشباب والطفح الجلدي أو علاج حروق طفيفة. فرك الطماطم على البشرة الباهتة هو وسيلة بسيطة لإحياء توهج صحي.



10. فوائد الطماطم لخسارة الوزن: 
يمكن الطماطم تساعدك على فقدان الوزن أيضا. الطماطم (البندورة) هي منخفضة جدا في الدهون ولها صفر من الكولسترول. أنها تحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف، لذلك فإنها تساعد معدتك تملأ بسرعة من دون الكثير من السعرات الحرارية.لذا، إذا كنت تخطط لإنقاص وزنك، وتشمل الطماطم (البندورة) من  الكثير في خطة النظام الغذائي الخاص بك. يمكنك تناول الطعام دور كبير مثل تفاحة أو إضافتها إلى السلطة  تساعد الأوعية المقاومة للحرارة.



11. يخفض ضغط الدم:
الطماطم غنية  بالبوتاسيوم، وتساعد على تخفيض ضغط الدم. وقد وجد أن ضغط الدم يمكن أن يرتفع عندما يكون نظامك الغذائي يفتقرمن البوتاسيوم، وخاصة إذا كنت تستهلك الكثير من الصوديوم. البوتاسيوم يساعد الصوديوم دافق من الجسم. فقط كوب واحد من الطماطم الطازجة يحتوي على 11.4 في المئة من الاحتياجات اليومية من البوتاسيوم، لذلك تناول المزيد من الطماطم هي وسيلة رائعة ل محاربة ارتفاع ضغط الدم ويقلل من خطر أمراض القلب المختلفة.
في الوقت نفسه، والطماطم تحتوي على مجموعة من المواد المغذية القوية، مثل الليكوبين، والفيتامينات A و C والألياف والكاروتينات التي تعمل معا للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.


12. تقليل الألم المزمن:
يمكن الطماطم أن تقلل من الألم المزمن، ويرجع ذلك إلى وجود عوامل مضادة للالتهابات مثل بيوفلافونويدس والكاروتينات. أولئك الذين يعانون بانتظام من خفيفة الى معتدلة الألم غالبا ما يكون الالتهاب. والحد من التهاب جلب تخفيف الآلام تلقائيا.

13. تحسن الرؤي : 
تمتلك الطماطم على كمية عالية من الفيتامينات A و C في الطماطم (البندورة) يمكن أن تساعد  كثيرا في تحسين رؤيتك ومنع العمى الليلي. وقد أظهرت الأبحاث مؤخرا أن فيتامين (أ) في الطماطم تساعد على الحد من خطر الضمور البقعي، وهي حالة خطيرة ولا رجعة فيها العين.الطماطم أيضا يمكن أن تقلل من خطر إعتام عدسة العين النامية. بالاضافة الى ذلك، الطماطم تحتوي على المواد المضادة للاكسدة الكيميائي النباتي زياكسانثين، اللوتين واللايكوبين. جميع هذه المركبات تحمي العينين من اضرار طفيفة.


ملخص:
 عصير الطماطم الحلو، والكامل المواد المضادة للاكسدة قد تساعد على مكافحة العديد من الأمراض. فهي مرتفعة خصوصا في الليكوبين، وهي مركب نباتي التي تم ربطها إلى تحسين صحة القلب والوقاية من السرطان والحماية من حروق الشمس. تمكن الطماطم أن تكون جزءا بقيمة عليا من اتباع نظام غذائي صحي.

مواضيع ذات صلة

12 أهم فائدة من فوائد الطماطم للبشرة والجسم
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.