السبت، 12 مارس، 2016

22 أهم فائدة من فوائد الافوكادو

أفضل فوائد الافوكادو للشعر والصحة 

في أكثر الأوقات  يستعمل  ثمرة الافوكادو كبديل عن اللحوم  في السلطات بسبب احتوائها على دهون عالية، يعتبر في  ولايات المتحدة الأمريكية أن الافوكادو  كاثمرة اساسية في كل الأطباق. فهو يحتوي على العديد من الفوائد فأكل هذه الثمرة تفيدك بما يزيد على 25 من المغذيات الضرورية، بما في ذلك فيتامين A، B، C ،E ،K، النحاس، الحديد، الفسفور، المغنيسيوم، والبوتاسيوم. كما إنه يحتوي على الألياف، والبروتين، والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة مثل بيتا سيتوستيرول، الجلوتاثيون واللوتين، والتي قد تحمي من أمراض مختلفة. 




حقائق غذائية:


يتكون الأفوكادو من 73٪ ماء، و 15٪ من الدهون، 8، 5 الكربوهيدرات (ألياف في الغالب) و 2٪ من البروتين. نصف الأفوكادو (والذي هو 68 غراما) يحتوي على 109 سعرة حرارية، أي ما يعادل 160 سعرة حرارية لكل 100 غرام. في الجدول أدناه قد نلقي نظرة على البيانات على جميع العناصر الغذائية في الأفوكادو.

الفيتامين ك    : 26% 
حمض الفوليك: 20%
فيتامين س     : 17%
البوتاسيوم     : 14% 
فيتامين ب5   : 14% 
فيتامين ب6   : 13% 
فيتامين إ       : 10%
كما  أنه يحتوي على كميات  من المغنيسيوم، المنغنيز، النحاس، الحديد، الزنك، الفوسفور، فيتامين A، B1 (الثيامين)، B2 (ريبوفلافين) وB3 (النياسين).


الفوائد الصحية من الأفوكادو:

تعتبر الأفوكادو من أهم الفواكه بين جميع الفواكه. أنها تحتوي على المزيد من الدهون ولكن، في الوقت نفسه، كانت معبأة أيضا مع العديد من العناصر الغذائية. كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. هذه الفاكهة يساعد الجسم على امتصاص المواد المغذية الموجودة في الأطعمة الأخرى بسهولة. فاكهة الأفوكادو تحتوي على الفوسفور وفيتامين (أ)، الكالسيوم، الحديد، فيتامين B6، والبروتين، النحاس، فيتامين C، فيتامين E، فيتامين K، وحامض الفوليك، والألياف الغذائية والبوتاسيوم. فوائد الأفوكادو لا تقتصر على الجلد والشعر. وقد حصلت على خصائص صحية رائعة جدا. وتشمل الفوائد الصحية 

تابع  معنا أهم فوائد ثمرة الافوكادو :  


1. يساعد على الهضم :
الأفوكادو مهدئا للأمعاء و يساعد في عملية الهضم.  فهو يحتوي على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان التي تساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي بسلاسة. هذين النوعين من الألياف مهمة جدا لعملية الهضم، لأنهم يتناولن قدرا كبيرلمساعدة في ضمان مرور سلس الطعام من خلال الأمعاء. وعلاوة على ذلك، فإنها تحفز العصائر في المعدة والجهاز الهضمي حتى يتم امتصاص المغذيات في الطريقة الأكثر فعالية وسرعة.

2. العناية بالأسنان :
استهلاك الأفوكادو يساعد أيضا في الوقاية من رائحة الفم الكريهة، والذي يحدث في المقام الأول نتيجة لعسر الهضم أو اضطراب في المعدة. رائحة الفم الكريهة يمكن القضاء عليها عن طريق تحسين صحة الجهاز الهضمي، ومركبات الفلافونويد المضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة موجودة في الأفوكادو أيضا قتل البكتيريا في الفم. كما تم ربط الأفوكادو مع منع سرطان الفم.

3. صحية عيون : 
الأفوكادو يساعد على إبقاء عينيك صحية. على أنها تحتوي على الكاروتينات مثل لوتين وزياكسانثين، التي تساعد على حماية عينيك ضد إعتام عدسة العين، وأمراض العين المتعلقة بالعمر، والضمور البقعي. وغالبا ما تسبب هذه الظروف من قبل الجذور الحرة التي تتراكم في أنسجة العين. نشاط مضادات الاكسدة في هذه الكاروتينات الخاصة تحييد آثار تلك الجذور الحرة الخطيرة. 



4. القضا على هالات السوداء :
كما إنه  ينصح به كقناع الأفضل لهالات السوداء فقط بي أخذ  شرائح و وضعيها في لماكن المناسب و تركه ١٥ دقيقة. و ستلاحظون الفرق من أول مرة.

5. صحة القلب :
وتشمل الفوائد الصحية من الأفوكادو لصحة القلب. مثال بيتا-سيتوستيرول وهويساعد على الحفاظ على مستويات الكولسترول. وتشير الدراسات  إلى أن تناول الأفوكادو قد يؤدي إلى تعزيز خصائص انتياثيروجينيك الكوليسترول الحميد، والتي تساعد في حماية قلبك من تصلب الشرايين، يعرف أيضا باسم مرض الأوعية الدموية بتصلب الشرايين. على مستويات عالية من البوتاسيوم أيضا أن يجعل الأفوكادو مكافح ارتفاع ضغط الدم. البوتاسيوم، الذي يريح التوتر الأوعية الدموية والشرايين، مما يقلل من فرص الإصابة بالتخثر، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

6. يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان :
الأفوكادو تمتلك مزيج من الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، مما يجعلها قادرة على مكافحة بعض أنواع السرطان، و تحمي الفم والجلد والبروستاتا. عام 2007 نشرت الدراسة في دورية حلقات دراسية في علم الأحياء السرطان وجدت المواد الكيميائية النباتية في الأفوكادو يمكن أن تحدث بشكل انتقائي اعتقال دورة الخلية، وتمنع نمو السرطان في جسمك، و يساعد على موت الخلايا المبرمج في خطوط الخلايا سرطانية والسرطان. وبعبارة أخرى، فإنه من المواد الكيميائية النباتية في هذه الفاكهة التي تشجع الخلايا السرطانية تتوقف عن النمو و تجنب الخطر.

7. يشجع على فقدان الوزن :
الملمس الافوكادو على نحو سلس ودسم يحتوي فعلا 6-7 غرامات من الألياف لنصف ثمرة متوسطة الحجم. يحتوي على الألياف الغنية يمكن أن تساعدك على الشعور بشكل أسرع كامل وأطول، مما يجعلها تذهب إلى على مساعدة فقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، غير الافوكادو المشبعة 75 بالمائة من الدهون، مما يجعله بديلا رائعا عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة بالإضافة إلى حمض الأوليك، واحد من الأحماض الدهنية غير المشبعة، قد تساعد على تنشيط مركز الشبع في الدماغ التي تجعل تشعر بالشبع.
وفوائد هذه الفاكهة بشكل طبيعي غنية بالمغذيات الكثيفة تساعدك على البقاء بصحة جيدة و حياة أطول.

8. التهاب المفاصل :
الفاكهة الزبدة هو مكمل غذائي ممتاز لالتهاب المفاصل جنبا إلى جنب مع الفول الصويا. فهو يساعد على تحفيز نمو الغضروف. مع خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يساعد في علاج أعراض الورك والتهاب مفاصل الركبة.

9. يعزز المناعة :
العديد من خبراء التجميل والعناية بالبشرة الخبراء أيضا تنصح باستخدام زيت الأفوكادو على الوجه يوميا للحفاظ على مستوى الرطوبة والحفاظ على توهج الأحداث لفترة طويلة من الآن. وعلاوة على ذلك، بسبب ارتفاع فيتامين E الغذائية، كما أنه يساعد في زيادة مناعة الجلد ضد الإجهاد وغيرها من المخاطر البيئية.

10. يزيل الجلد الميت :
كما أنها إزالة خلايا الجلد الميتة بشكل فعال من الجلد. يخرقها عميقا في الجلد لاستعادة العناصر الغذائية. كما أنه يساعد في زيادة الدورة الدموية في الجلد، وهو أمر ضروري للبشرة. الجلوتامين الأحماض الأمينية الموجودة في الأفوكادو يطهر بشرتك ويوفر له الحماية الكافية ضد العوامل البيئية القاسية. فهو واحد من أفضل الفاكهة للحصول على بشرة صحية. لأنه يحمي الجلد من الآثار السيئة للتلوث. كما إنه يوفر أيضا الدهون على الجلد، والتي تبقي على صحة الجلد. كما أنه يساعد في الحفاظ على الماء في الجلد، مما يساعد في جعل البشرة مشرقة ومتوهجة.

11. يقلل من علامات الشد والتجاعيد : 
الأفوكادو يعمل بشكل جيد للتجاعيد وبقع التقدم في السن. و عندما يطبق مع زبدة الكاكاو، تساعد في تخفيف الندوب والبقع ويعطيك لون البشرة المتألقة.

12. يغذي الجلد : 
زيت الأفوكادو يقوم بامتصاص بسهولة، وبالتالي تخترق عمق البشرة، مما يجعلها تطهير جيدا، ويتغذى جلد الأطفل اللينة. وهذا يساعد على تسريع عملية توليد خلايا جديدة، وكذلك يساعد على تعزيز الدورة الدموية في الجسم والجلد.

13. زيادة المقاومة ضد الجذور الحرة : 
وجدت دراسة أجريت في العام الذي اختتم أعماله مؤخرا أن الأفوكادو يمكن أن تساعد في تعزيز قدرة الخلية على محاربة الجذور الحرة. وقد تم البحث على الخميرة التي تعرضت للالجذور الحرة. تضاعفت المقاومة من خلايا الخميرة ضد الجذور الحرة من قبل العديد من طيات. لذلك، على أساس النتائج، ويعتقد الخبراء الطبيين أن هذه فوائد زيت الأفوكادو يمكن أن ينطبق على الخلايا البشرية أيضا.

14. الأفوكادو قناع للبشرة الدهنية : 

قناع الأفوكادو للبشرة الدهنية ينطوي على استخدام الليمون وبياض البيض ووقع الأفوكادو. يعمل الليمون باعتبارها الدواء طبيعي في حين البيض يقوي البيضاء ويغذي بشرتك مع نسبة عالية من البروتين. يوازن زيت الأفوكادو الخليط. لإعداد حزمة، تحتاج إلى الجمع بين الأفوكادو، البيض وعصير الليمون في الخلاط ودوامة حتى تحصل على عجينة ناعمة. استخدام القناع على بشرتك لمدة عشرين دقيقة ويشطف بماء دافئ في نهاية المطاف.

فوائد الأفوكادو للشعر : 

سنتحدث  بشكل خاص عن فوائد الأفوكادو للشعر،  الأفوكادو يساعد في استعادة حيويت وترطيب فروة الرأس. يمكن للمرء أن يستخدم   الأفوكادو للشعر في أكثر من طريقة واحدة لأنه هو العلاج استثنائية لعلاج الشعر  الجاف، التالف، والشعر هامد. ومن بعد استعمله ستلاحظون شعر  لامع ومليئ بالحياة.فهو  مصدر غني للبروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات .



15. للشعر الجاف :
هذه الفاكهة لفاكهة تعمل بشكل جيد على الشعر الجاف وهشة، والتي بدوره، يساعد في السيطرة على طرفي الانقسام.

16. لامعة الشعر :
هذه الفاكهة تحتوي على الدهون والفيتامينات والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تعتبر ضرورية للشعر جميل  وبراق.

17. مرطب لفروة الرأس :
فروة الرأس الجافةغالبا ماتسبب الحكة ومشاكل الشعر الأخرى. الأفوكادويذهب عميقا في طبقة البشرة ويساعد في الحفاظ على فروة الرأس رطبة. 

18. قناع تليين :
ماء الأفوكادو يخلط مع صفار بيض هو يعمل على جعل شعرك ناعما، ويتغذى بشكل طبيعي.

19. الفيتامينات للشعر :
نقص في الفيتامينات قد يؤدي إلى تساقط الشعر وغيرها من المشاكل ذات الصلة الشعر. فيتامين B و E في هذه الفاكهة يساعد   في تعزيز وحماية جدائل الشعر. كما إصلاح الأضرار الناجمة فروة الرأس، والتي هي السبب الرئيسي لفقدان الشعر.

20. ينظم نمو الشعر :
وتعرف أن هذه الفاكهة تساعد كثيرا  لتحفيز نمو الشعر والسيطرة على تساقط الشعر. و يساعد على  فقدان الشعر عندما يكون  شعرك جاف بشدة. هذه الفاكهة هو علاج جيد لتساقط الشعر. كما إنه مرطب، ويحسن حالة الشعر إلى حد كبير.

21. الأفوكادو هو رائع علاج الشعر المجعد :
الزيوت الطبيعية والمواد المغذيةالتي يحتوي عليها الأفوكادوتقوم بلقظاء على  شعر التالف والمجعد. الهريس حتى نصف الأفوكادو إضافة إلى اثنين من ملاعق مائدة من زيت الأفوكادو ودلك  شعرك وفروة الرأس. على إجازة لمدة حوالي خمس عشرة دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو وسوف تلاحظ   شعرك الكثيف  يكون سلسا و يمكن السيطرة عليه. 

22. تساقط الشعر :
قد يكون تساقط الشعر نتيجة لنقص فيتامين أو الضغوط الخارجية على شعرك. يحدث تساقط الشعر عندما يصبح الشعر الجاف وتالف من التعرض  الشمس أو البرد. قد تسهم أيضا في تساقط الشعر والشعر التالف عن طريق استخدام منتجات الشعر تحميل كيميائيا أو أدوات تصفيف مثل مجففات الشعر أو المكواة.  الأفوكادو  علاج طبيعي فعال لعلاج تساقط الشعر وتحسين حالة شعرك.


أخيرا : 
بكل بساطة، الأفوكادو مليء  بللعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المختلفة التي يحتاج إليها الجسم. فهو من أقوى فاكهات التي تمتعنا بفوائدها العديدة وهو مفيد  لي  لنساء و رجال والأطفال. فاجعل هذه الثمرة وجبة رئيسية فهي ستمعتك بصحة و الجمال إلى مدى الحياة.

مواضيع ذات صلة

22 أهم فائدة من فوائد الافوكادو
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.