الخميس، 24 مارس، 2016

23 أهم فائدة من فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر

أفضل فوائد زيت الخروع للشعر والبشرة والجسم  

هل تبحث على حل طبيعي يحمي الجسم والبشرة والشعر ؟ الحل في زيت الخروع سيخلصك من مشاكل عديدا فهو يحتوي على الدهون الثلاثية تتكون من الأحماض الدهنية مع ما يصل الى 90 في المئة منهم من حمض رسينولايك. هذا الحمض هو ما يعطي زيت الخروع خصائص ملين. فهو شفاف اللون وأحيانا يكون لونه أصفر شاحب وفاتح جدا وهو زيت ليس له رائحة عادة ولكن في بعض الأحيان تكون رائحته خفيفة جدا وغير واضحة كما إنه يستعمل كملين منذ عشرات القرون ولم يستخدم حتى وقت قريب في الأغراض العلاجية. ولكن في الخمسين عاماً الأخرى بدأ استخدام زيت الخروع في الأغراض العلاجية لفوائده الكبيرة.



1. الروماتيزم :
إن حمض الأوليك وحمض لينوليك وغيرها من الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع فعالة جدا في علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل. فهي تخترق بسهولة من خلال الجلد. زيت الخروع  كثير من الأحيان يخلط مع أدوية أخرى للروماتيزم لتسهيل اختراقهم. 

2. يمنع ألم دورة شهرية : 
اضطرابات الدورة الشهرية يحتوي زيت الخروع على حمض يساعد الحيض مفتوحة في حالات تأخر، أو الحيض المتسرع فهو يساعد على تنظيم  دورة الشهرية. كما أنه يساعد على تخفيف الألم الشديد أثناء فترة الحيض. فقط  بأخذ قطرات من زيت الخروع وقومي بتدليك تحت البطن .

3. الإمساك :
يستخدم على نطاق واسع زيت الخروع كملين (مسهل). والأهم إنه علاج فعال جدا لحالات متطرفة من الإمساك حيث يعمل كمسهل وضع قطرات في مؤخرتك ستجده أفضل وسيلة لتخلص من الإمساك المزعج.

4. يخفف من آلام التهاب المفاصل :
زيت الخروع هو معروف لخصائصه المضادة للالتهابات، ويمكن استخدامه كعلاج فعال لالتهاب المفاصل. تدليك المفاصل المؤلمة بالزيت ثم تقوم بغسله بالماء الدافئ.

5. تشفي من أمراض الحساسية :
زيت الخروع لحد من أعراض الحساسية. بطبيعة الحال هو مضاد للحساسية، بضع قطرات يوميا يقلل كثيرا من أعراض حمى والحساسية وغيرها. استشارة الطبيب قبل استخدام زيت الخروع عن طريق الفم.

6. يحارب العدوى :
زيت الخروع يمكن أن تساعدك على محاربة العدوى. فهو يقوم بتنشيط الجهاز المناعي عن طريق زيادة عدد خلايا الدم البيضاء في النظام الخاص بك. أثبتت الدراسات عندما يطبق زيت الخروع على الجسم الخارجي تزيد عدد خلايا الدم البيضاء خلال 24 ساعة من تقديم الطلب.

7. شفايف مشدودة :
على الرغم من أنك منالمستحسن  أن يكون زيت الخروع بعيد عن فمك، فإنه يتساءل عن الشفاه الجافة والمتشققة. يمكنك ببساطة فرك قليلا على الشفاه الخاص بك، أو يمكنك إضافته إلى ملون شيفآه الخاص بك وسوف يساعد على التئام التشققات. استخدام زيت الخروع بمثابة بلسم الشفاه لترطيب، تغذية ورعاية الشفاه الخاص بك، ونسيان الشفاه الجافة والمتشققة إلى الأبد.

 8. تخفيف مغص للأطفال :
 يعطي زيت الخروع للأطفال الذين لديهم المغص. بعض قطرات من زيت لخروع  دافئ قليلا فقط عن طريق فرك في يديك ثم التدليك برفق منطقة البطن الطفل. وهذا سوف يساعد على تخفيف الألم من الغاز وغيرها من مشاكل البطن في الرضع ومساعدتهم على النوم من دون أن تسبب أي آثار جانبية ضارة مثل العديد من أكثر من الأدوية المضادة.

9. تنظيف المعدة :
يقوم زيت لخروع بتنظيف المعدة والامعاء تنظيفا جيدا من دون الاعتماد على ادوية اخرى او عقارات طبية لهذا الغرض، كما وان زيت الخروع يقضي تماما على الالتهابات التي تصيب الامعاء والبواسير.

فوائد زيت الخروع للبشرة 




10. علاج الهالات السوداء :
 الخروع يعمل لإزالة التعب من حول عينيك. قبل أن تذهب إلى الفراش ليلا، مجرد فرك قليلا حول عينيك وحتى على رموشك. يجب الحرص على عدم الوصول إلى عينيك. 

11. إزالة الشامات :
هناك حكايات كثيرة من زيت الخروع التي تستخدم على نحو فعال لإزالة الشامات. خلط بعض زيت مع صودا الخبز قليلا، وفرك جيدا في المنطقة المصابة، وتكرار بانتظام، وقد تم الإبلاغ عن الشامات قد اختفى دون أي ندبات.

12. علاج للبشرة الجافة :
 زيت الخروع هو جيد في علاج مشاكل جفاف الجلد. مجرد خلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند قليلا وتنطبق على  الجلد، وتترك لمدة 20-30 دقيقة، ثم يشطف واتركه حتى تجف. إعادة العملية بضع مرات بشرتك سوف تصبح أكثر ليونة وجفاف سوف تختفي تستخدم هذه الوصفة في أكثر الأحيان للجسم لكن ليس للوجه هنا  قناع الوجه مع زيت الخروع التي من شأنها أن تساعدك على التخلص من جفاف الجلد وتجعل بشرتك ناعمة وسلسة مزج مقدار ملعقة من زيت الخروع مع صفار بيضة واحدة، وتطبيق ذلك على وجهك لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر واتركها حتى تجف. بشرتك سوف ترجع للحياة .

13. علاج حروق الشمس :
بفضل ان للزيت الخروع خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، فهو علاج جيد للحروق الشمس. بمجرد تطبيق زيت الخروع مختلطة مع زيت جوز الهند فوق المنطقة المتضررة، وسوف تشعر بتحسن.

14. زيت الخروع لعلاج حب الشباب : 
الحامض الموجودة في زيت الخروع يجعل من العلاج الطبيعي رائعة لعلاج حب الشباب الخفيف. تغسل وجهك أولا في الماء الدافئ لفتح المسام ثم تقوم بالتدليك، وبعض من الزيت في وجهك وترك الأمر على ليلة وضحاها. شطف صباح اليوم التالي وسيتم قريبا مسح حب الشباب الخاص بك. إذا كان لديك مشاكل حب الشباب، أن تتشاور فورا طبيبك.

15. للبشرة الوجه حساسة :
ويأتي زيت الخروع من نبات الخروع، الخروع التي تنمو عادة في المناطق الاستوائية. وكثيرا ما يستخدم زيت الخروع كملين، ولكنه مفيد أيضا للبشرة الوجه حساسة. ويمكن أن يكون المطريات فعالة للبشرة الجافة وحتى يمكن أن يساعد على إزالة السموم وتطهير الجلد.

16. يقلل من ظهور الندبات :
مع مرور الوقت، وتطبيق المنتظم لزيت الخروع يمكن أن يقلل من ظهور الندبات. الأحماض الدهنية في زيت تخترق بسرعة إلى ندبا وتعزز نمو الأنسجة السليمة المحيطة به، وبالتالي تقليل حجم الندبة نفسها.


17. يكثف الحاجبين :
 يقوم زيت الخروع بدوريه في تكثيف الحاجبين وجعلها سودا جميلتين جدا

18. منع تشقق قادمين :
المداومة على زيت الخروع قد يحافظ على قدميك من تشقق و يمنحك قادمينن ناعمتين كالحرير 


فوائد زيت الخروع للشعر :





زيت الخروع هو نوع من الزيت الطبيعي الذي يتم انتاجه من بذور ضغط من نبات الخروع. استخدام هذا الزيت لمختلف التطبيقات الطبية والجمال تعود إلى العصور القديمة. ومع ذلك، لم يكن حتى وقت قريب أنها اكتسبت اهتماما متجددا عندما يتعلق الأمر باستخدام الزيت للعناية بالشعر الطبيعية. زيت الخروع ليست شعبية كما الزيتون والجوجوبا أو زيت جوز الهند كبديل طبيعي للعناية بالشعر لأنه يمكن أن يكون من الصعب إزالتها. وإنما هو مصدر جيد للفيتامين E، ويوفر العديد من الفوائد للشعر الإنسان ، مما يجعله يستحق كل هذا الجهد الإضافي.

  • يساعد على نمو الشعر وتساقط الشعر
  • يجعل الشعر أكثر ثراء وأكثر قتامة
  • يمنع التقصف
  • يعامل القشرة وفروة الرأس الجافة
  • يرطب الشعر ويجعله يلمع
  • يعمل بطريقة المضادة للفطريات ومضادة للجراثيم، ويمكن منع حدوث مشاكل مثل بيدرا، سعفة، والتهاب الجريبات.
  • يحتوي زيت الخروع على فيتامين هـ الذي يعمل على تغذية بصلة الشعر وتقوية الشعر الضعيف


19. زيت الخروع لتطويل الشعر و السيطرة على تساقط الشعر:
زيت الخروع يحمل حمض ريكينلك وأوميغا 6 والأحماض الدهنية الأساسية، التي تساعد في سرعة الدورة الدموية لفروة الرأس، وبالتالي زيادة نمو الشعر. وهو يساعد على تغذية فروة الرأس وتعزيز الجذور مع مساعدة من المواد الغذائية الأساسية.
نصيحة: اخلطي بعض زيت جوز الهند مع زيت الخروع في وعاء صغير. وتبدأ مع تدليك فروة الرأس جيدا. وبمجرد القيام به، تغطي رأسك مع قبعة الدش وترك بين عشية وضحاها، إذا كان ذلك ممكنا. ثم تشفط شعرك تماما، سوف تحصلي على نتيجة رائعة و تتخلصي من مشاكل تساقط الشاعر.

20. نمو الشعر الصحي :
يحتوي زيت الخروع على أوميغا 6 وأوميغا 9  و الأحماض الدهنية، وكلاهما مفيد لتشجيع نمو الشعر الصحي. مع الاستخدام المنتظم، زيت الخروع يشجع النمو الجديد ورشاق فهو يقوم بدوره لإعطائك شعر جميل وبراق كما إنه يزيد الشعر سمكا.

21. لشعر ناعم :
لاتحتاج إلى الكثير من ثمن للحصول على شعر صحي وناعم فقط يمكنك الحصول على شعر كالحرير باستعمال زيت الخروع، ببساطة بضع قطرات من زيت الخروع تطبيق بالتساوي على شعرك. وسوف يصبح شعرك أكثر ليونة وأكثر صحة.

22. شعر لامع :
إن كان شعرك باهت  بسبب الظروف المناخية أشعة شمس، البرد، الرياح كل هذا يمكنك حماية شعرك  حتى لو تعرض إلى هذه ظروف لن يضره شيء فقط الحل بزيت الخروع العظيم تدليك الشعر ببعض القطرات من زيت الخروع قبل الحمام ثم وضع منشفة و تركه حوالي ساعة قوم بشطفه جيد ونتركك تستمتع بشعر لامع.

23. لشعر الجاف :
كل همك كيف تتعامل مع شعرك الجاف الذي لا حل له لا تفقد الأمل الكل ممكن مع زيت الخروع. تطبيق على شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو.


مواضيع ذات صلة

23 أهم فائدة من فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.