السبت، 5 مارس، 2016

15 أهم فوائد اللوز للجسم والبشرة

أفضل فوائد اللوز للصحة :


كما قالو منذ زمن طويل " اللوز  حزمة قوية، لكمة صحية". يعتبر  اللوز من المكسرات المحبوبة لدى الجميع بمذاقه الرائع كما أنه مشهور بفوائده  العديدة و رائعة  فهو يحتسب من أعظم  المكسرات التي تمتعنا بفوائدها   كما  هو مصدر غني بي  فيتامين E والكالسيوم والفوسفور والحديد والمغنيسيوم  و يحتوي على الزنك والسيلينيوم والنحاس والنياسين .




تبع معنى أهم فوائد اللوز :


1.الكولسترول :
تخفيض نسبة الكولسترول في الدم هي الفائدة الصحية الأكثر شهرة من اللوز، ولكن هناك العديد من الفوائد الصحية الحيوية الأخرى من اللوز .  اللوز منخفض في الأحماض الدهنية المشبعة، غني في الأحماض الدهنية غير المشبعة، ويحتوي  على ملء الألياف ومضادات الأكسدة فيتوستيرول فريدة من نوعها واقية وكذلك البروتينات النباتية.

2.الوزن :
فقدان الوزن: اللوز الحل الفعال لي فقدان الوزن. فللدهون  غير مشبعة الواردة في اللوز ترضي  الشهية  و تمنع  الإفراط في تناول الطعام. كما يحتوي اللوز على الألياف الغذائية التي تساهم في الاحساس بي معدتك  ممتلئة  على الرغم من تناول كمية صغيرة فقط من الأكل. وقد كشفت الدراسات أن نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية  واللوز غني   و  جيد للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد بها. وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون  اللوز (على الأقل مرتين في الأسبوع) هم أكثر الأقرب للحصول على جسم مثالي  ، بدلا من أولئك الذين يستهلكون نادرا أو أبدا اللوز ويعانون من تقلبات الوزن. وأخيرا، فإن الألياف تساهم في حركت الأمعاء ، والتي تساعد في فقدان الوزن والصحة العامة للجسم من خلال القضاء على السموم.

3.القلب:
من أشهر ما يعرف من فوائد لوز أنه جيد للقلب تشير التقديرات إلى أن تناول اللوز  يمكنه تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 في المئة. استبدال المكسرات الدهون المشبعة، مثل تلك الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان، وأدى إلى انخفاض 45 في المئة احتمالات المقدرة. استبدال اللوز مع الدهون المشبعة قد يساعد أيضا حماية قلبك من أي مرض أو سقطة القلبية و أكدت جمعية القلب الأمريكية وجبة من اللوز يوفر 5 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها من البوتاسيوم، وهو أمر ضروري لصحة القلب .
4.للحامل:
اللوز يحتوي  على حمض الفوليك، الذي يساعد على الحد من حالات العيوب الخلقية في الأطفال . كما انه يحفز نمو الخلايا السليمة وتكوين الأنسجة. يصف الاطباء بانتظام مكملات حمض الفوليك للنساء الحوامل لضمان التنمية السليمة للأنبوب، واللوز لديه  ما يكفي من ذلك .ولا تنسو فهو ضروري لمنع أي نوع من التشوهات في الأطفال الرضع .

5.سرطان:
يحتوي اللوز على   جاما توكوفيرول، وهو نوع من فيتامين E الذي يعمل بمثابة مضادات الأكسدة القوية، ومكافحة أضرار الجذور الحرة والاكسدة التي لها علاقة بالسرطان. العديد من الدراسات وجدت صلة بين استهلاك اللوز  الوقاية من السرطان، بما في ذلك تقليص خطر التعرض  سرطان لالقولون والبروستات وسرطان الثدي.

6.الحفاظ على الأسنان:
 اللوز هو  مصدر جيد من المعادن الخفيفة، بما في ذلك المغنيسيوم والفسفور والذي يعتبر من المواد الغذائية الهامة لبناء والحفاظ على أسنان و تقويتها  وتشمل المزايا .التغذية اللوز القادره   على المساعدة في منع تسوس الأسنان، ، وتقليل خطر الإصابة بكسور في الأسنان  ومكافحة أي مرض في   لثة .



7.مكافحة التهاب:
كثير من الناس يعتقدون أن كلمة "الدهون" تعني شيئا سلبيا، ولكن في الواقع، الأحماض الدهنية  ضرورية، وتكون مفيدة جدا للصحة العامة. الجسم لا يمكن أن يخلق الأحماض الدهنية الخاصة به ، وهذا هو السبب نحتاج إلى الحصول عليها من المصادر الغذائية. اللوز يحتوي على الأحماض الدهنية الهامة للغاية، سواء لينوليك وينولينيك . هذه الأحماض الدهنية تساعد على تخفيف الالتهاب في جميع أنحاء الجسم.

8.للمخ:
 اللوز هو مصدر العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في تنمية وصحة الدماغ البشري. وقد تم ربط اللوز إلى المستوى الفكري العالي والتي طالما اعتبر عنصر الغذاء ضروري لنمو الأطفال . يحتوي اللوز أيضا على اثنين من العناصر الغذائية المخ الهامة للحيوية هما  الريبوفلافين وكارنيتيني والتي أثبت  لزيادة نشاط الدماغ مما يؤدي إلى مسارات عصبية جديدة وحدوث انخفاض بإصابة مرض الزهايمر.

9.لمرضى سكر:
يساعد اللوز  على الحد من ارتفاع الرجعي في مستويات السكر والانسولين بعد الوجبات. هذا التشكيل يوفر الحماية من ارتفاع خطير في نسبة السكر في الدم والتي غالبا ما يعاني منها  مرضى السكري من بعد وجبة كبيرة، أو وجبة طعام  بشكل غير متوقع من السكر فيها . اللوز يساعد على تنظيم  وتجهيز الجلوكوز، مما يجعل العملية  أكثر سلاسة، وبالتالي أكثر أمانا.

10.للبشرة:
اللوز هو  مصدر كبير للفيتامين E وغيره من مضادات الأكسدة التي تغذي الجلد وتقلل علامات الشيخوخة و  تخلصك من تجاعيد . أكدت الأبحاث  أن اللوز  يحتوي على تركيزات عالية من كاتشين، يبيكاتشين والفلافون  هذه المواد المضادة للاكسدة، بما في ذلك كيرسيتين، كايمبفيرول هذه  المركبات التي تحارب سرطان الجلد وتلف عن طريق عكس الاكسدة من سوء التغذية والتلوث والتعرض للأشعة فوق البنفسجية.  بالإضافة إلى قدرتها على تحسين الدورة الدموية، ويساعد أيضا في الحفاظ على الجلد رطب وأكثر قدرة على شفاء الجروح.

11.يعزز الطاقة:
إن وجود النحاس وفيتامين بي في اللوز يساعد في إنتاج الطاقة ومعدل الأيض.إستعمال  حفنة من اللوز يمكن أن تحصل خلال يوم على  الطاقة دون ملأ جسمك  بالسعرات الحرارية أو الدهون.


القيمة الغذائية للحليب اللوز



حليب اللوز المحضرة من اللوز الخالية من الدهون، و يرفع  الطاقة والبروتينات والدهون والألياف. أنه يحتوي على الفيتامينات مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك. العناصر الغذائية الأخرى المتاحة في هذا الحليب وتشمل الفيتامينات مثل فيتامين C، B-6، الثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك وفيتامين E. جميع هذه المواد الغذائية لها فوائد مختلفة والتي هي ضرورية لصحة الجسم.



12.حليب اللوز لتقوية العظام:
في حين أن حليب البقر لا يقدم الكثير من الكالسيوم، حليب اللوز تحتوي على 30 في المئة من الكمية الموصى بها يوميا، وكذلك 25 في المئة من الكمية الموصى بها من فيتامين D، والحد من المخاطر الخاصة بك لالتهاب المفاصل وهشاشة العظام وتحسين وظيفة الجهاز المناعي . بالاضافة الى ذلك، هذه المواد الغذائية يعملان معا لتوفير صحة العظام وتكوين الأسنان.

13.بديلا عن حليب الثدي:
حليب اللوز يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تشبه تلك الموجودة في حليب الثدي الأمهات. وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C و D، بالإضافة إلى الحديد، وكلها مهمة جدا لنمو ورفاهية الأطفال الرضع. كما أنها غنية في البروتين، مما يجعله مثالي بديل الغذاء، تماما مثل الأطعمة الصحية الأخرى مثل الأرز وحليب الصويا.

14.نظام المناعة:
حليب اللوز لديها العديد من المواد المغذية والمعادن التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي. جهاز المناعة يحمي الجسم من الجراثيم والكائنات الحية الدقيقة التي قد تسبب مشاكل صحية ومضرة للجسم. ألف شخص مع الجهاز المناعي الضعيف هو عرضة للمشاكل الصحية والأمراض. تناول حليب اللوز قد يساعد في الحفاظ على خط الجسم الأساسي للدفاع سليمة وقوية.

15.الكلى الصحة:
لا يوجد من المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم التي يمكن أن تكون ضارة للكلى إذا كانوا في زيادة المدقع في الجسم.   حليب اللوز يحتوي على كمية محدودة من الفوسفور والبوتاسيوم، وليس هذا هو الحال مع منتجات الألبان ومنتجات الصويا. فإنه من المستحسن أن الأشخاص الذين يعانون من ظروف الكلى المزمنة أو الحادة ينبغي أن تسعى إلى الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه المعادن في هذه المبالغ العالية. حليب اللوز يمكن أن تخدم أغراض العامة نفسها من الحليب في حين يجري أيضا مفيدة لأولئك الناس الذين يحاولون التقليل من تواجد البوتاسيوم في أجسامهم. كما أنها مثالية لتلك التي تعاني من الحساسية عندما تستهلك منتجات الألبان أو منتجات الصويا.

مواضيع ذات صلة

15 أهم فوائد اللوز للجسم والبشرة
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.