الاثنين، 16 مايو، 2016

24 فائدة من فوائد الخس للشعر والبشرة والصحة

فوائد الخس

أوراق الخس هي مغذية ومفيدة للغاية. فوائدها يمكن أن تسمى أي شيء أقل من كونها ضخمة. فهي مرتفعة وغنية من المعادن والفيتامينات والمواد المغذية الضرورية الأخرى. أنها تأتي من أهم الفوائد للبشرة والشعر والصحة. أنها تساعد على حل مجموعة من المشاكل الصحية. فوائد الخس مختلفة وكثيرة. للخس شهرة كبيرة انها وجدت في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والشرق الأوسط. في الهند، والمعروف باسم "باتا سلطة" باللغة الهندية. ويستخدم على نطاق واسع، ويجد مكانه ضمن قائمة من الأطعمة المغذية. وبصرف النظر عن السلطة، كما أنها تستخدم في الحساء، السندويشات ويلف. كما انها تستعمل عصير.


فوائد الخس الصحية :



1. فوائد للحساسية : 


الخس لديه خصائص مضادة للحساسية. أنه يحتوي على حمض الفوليك، الذي يساعد في الوقاية وعلاج أعراض الحساسية. لذلك، الخس هو خيار غذائي الصحي جدا لمرضى الربو. ويساعد في علاج التنفس والعديد من المشاكل الأخرى التي تسببها الحساسية. الخس يحتوي على خصائص مضادة للحساسية، وهذا يجعله من أهم الأغذية الممتازة للمرضى الذين يعانون من الحساسية. 

2. لفقر الدم :
الخس يمكن أن يساعدك في منع وعلاج فقر الدم. الخس غني بالحديد، مما يساعد مرضى فقر الدم في التغلب على هذا المرض. الحديد يساعد في زيادة إنتاج الدم ونقل المواد المغذية والأكسجين في الجسم.

3. لأمراض القلب :
الخس يساعد في الوقاية وعلاج أمراض القلب. لديه مواد غذائية مثل البوتاسيوم التي تحول الدهون ضغط الدم من الارتفاع. أنه يحتوي على الألياف، والتي تساعد في تحسين الدورة الدموية في القلب. يحتوي الخس على الفيتامين C، وهو أهم فيتامين للقلب. أنه يحتوي على العناصر الغذائية صحية أخرى لقلبك بيتا كاروتين. هذه المواد الغذائية تمنع ترسب الكولسترول في القلب. ويحتوي الخس أيضا على الفيتامين K، والذي يمنع تصلب الشرايين. لذلك تناول الخس مهم جدا لتحسين صحة قلبك. 

4. للبشرة : 
التلوث وسوء التغذية هي أسباب العديد من مشاكل البشرة. تناول الخس يساعد في منع وعلاج هذه المشاكل. فهو لديه العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على تحسين صحة وجمال البشر وجعلها خالي من المرض ومشرقة. الخس يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة مثل فيتامين A، E و C. كما إنهم أهم الفيتامينات في علاج مشاكل الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس. الخس يحمي البشرة من الآثار الضارة للشيخوخة. كما أنه يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، والتي تحافظ على صحة البشرة وجمالها.



5. لتخفيف الوزن : 
الخس لتخفيف الوزن هو ممتاز ويساعد في فقدان الوزن. الغذاء للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن. إذا كنت تعاني من مشاكل في الوزن، يمكنك تقليل وزن الجسم عن طريق تناول الخس. الخس مفيد جدا لأنه منخفضة من السعرات الحرارية والسكر. لا يحتوي على الكثير من الدهون لذلك يسيطر على السمنة. فهو غني بالألياف ويجعلك تشعر بالشبع. انه مهم جدا للهضم السليم أيضا. يمكنك أن تفقد الوزن بسهولة كبيرة عندما توظيف الخس في نظامك الغذائي.

6. فوائد الخس للعيون :
الخس هو الغذاء الصحي جيد جدا للعيون كما أنه يساعد في تحسين الرؤية. يحتوي الخس على كميات عالية من البيتا كاروتين، مما يجعل عيون أكثر صحية و يساعد على منع العديد من أنواع اضطرابات العين. ويمكن تناول سلطة الخس في مساعدة من منع الضمور البقعي للعيون. ومفيد أيضا للوقاية من إعتام عدسة العين. ويمكنك ان تجعل رؤيتك قوية من خلال تناول الخس بانتظام.

7. يحمي البشرة من التلوث والأشعة فوق البنفسجية :
مزيج من فيتامين E وفيتامين C في هذه الخضار يساعد في الحفاظ على صحة البشرة   مع التقدم في السن. كما يوفر فيتامين E حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة الصادرة عن الشمس ويقلل من خطر إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

8. لوازم التغذية :
كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يعطي المواد المغذية والأكسجين عن طريق تحسين الدورة الدموية، مما يؤدي إلى بشرة صحية ومتوهجة 

9. من أجل العظام :
إذا كنت ترغب في تحسين صحة عظامك، يمكنك البدء في تناول الخس. الخس هو مصدر غني للكالسيوم، والمواد الغذائية اللازمة لجعل عظام أكثر صحية. الخضروات تساعد في الوقاية من أمراض العظام. مزيج الخس مع البابايا والبرتقال هو أمر مفيد جدا للعظام.

10. لمكافحة الشيخوخة :
الخس لديه خصائص مضادة للشيخوخة، والتي تساعد في منع وعلاج المشاكل الناجمة عن الشيخوخة المبكرة. وغني من المغذيات المعروفة باسم زياكسانثين، وهو أحد المغذيات المضادة للأكسدة. المشاكل الناجمة عن الشيخوخة يمكن حلها عن طريق تناول الخس.



11. يزيل السموم :
استهلاك الخس يحفز الشهية ويزيل السموم من الجسم. وعلاوة على ذلك، فإنه علاج نقص الهيموجلوبين والأملاح المعدنية مما أدى إلى بشرة واضحة ومشرقة.

12. بشرة متوهجة :
أوراق الخس مرتفعة من الالياف. وهذا جيد حقا لتنظيف النظام الخاص بك. فهي تساعد خصيصا في تطهير القولون. نظام نظيف يساعد في جعل بشرتك متوهجة.

13. للتخلص من السموم : 
الخس هو علاج طبيعي لإزالة السموم من الجسم. يحتوي على كميات عالية من المواد المغذية التي تساعد في تنقية الجسم من طريق طرد السموم الضارة. ويحتوي على الماء أيضا، التي يساعد في القضاء على السموم.

14. للسكري : 
الخس يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري تناول الخس مفيد جدا في السيطرة على هذا المرض. لديه كمية قليلة جدا من السعرات الحرارية، ويمكن أن تكون مفيدة جدا لمرضى السكري. الخس هو الغذاء السوبر الممتاز لمكافحة السكري منذ مؤشر الكربوهيدرات صفر. تناول الأطعمة منخفضة مؤشر نسبة السكر في الدم هو الخيار الأفضل للشعب السكري. هذه الأطعمة مراقبة نسبة السكر في الدم عن طريق خفض وزن الجسم أيضا.



15. ينشط الجلد :
الخس هو مصدر غني من فيتامين (أ) ستة أوراق توفر أكثر من 100% من القيمة اليومية التي يحتجها الجسم من فيتامين (أ) يزيد من دوران الخلية، وبالتالي تنشيط بشرتك. ينصح أن تقوم بتضمين أوراق الخس في نظامك الغذائي اليومي بقدر ما تستطيع. 

16. فوائد الخس للنساء الحوامل : 
الخس الطازج هو غذاء ممتازا للنساء الحوامل. كما أنه يحسن الصحة بصفة عامة. الخس غني من حمض الفوليك، الذي يساعد في الوقاية على الجنين في الرحم. ولذلك، فإن الخس يساعد في الحصول على حمل صحي مع تطور جيد للطفل الذي لم يولد بعد.

17. للشعر : 
الخس هو غذاء صحي جيد جدا للشعر. يملك مواد غذائية التي تساعد في جعل الشعر أكثر صحة. المعادن الصديقة للشعر الموجودة في الخس تشمل الكبريت والسيليكون. سلطة الخس هي مصدر غاني من المعادن الصحية الخاص غاني بالفوسفور الشعر. عصير الخس يساعد الشعر في تزايد السريع. وهو منشط لجذور الشعر. العناصر الغذائية الموجودة في الخس تساعد في منع تساقط الشعر.



18. للحصانة :
الجذور الحرة في الجسم تجعل الحصانة ضعيفة جدا. الخس يحتوي على العديد من المعادن التي تحمي الجسم من الجذور الحرة. العناصر الغذائية الموجودة في الخس تساعد في مكافحة من العدوى. الخس يجعل نظام المناعة الإنسان بصحة جيدة جدا وقوية. الخس هو مصدر غني من المعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم. لديه بعض المعادن الأخرى أيضا التي تعمل على تحسين مناعة.

19. تنعيم البشرة : 
الكمادات من أوراق الخس تساعد أيضا في التنغيم الجلد في الوجه ويمكن أن تستخدم الأقنعة، وخاصة للبشرة الجافة.

20. سلطة الخس : 
ختم الفلفل الأخضر جرس والطماطم والخس والخيار. الآن إضافة كوب كامل من الخبز المحمص الثوم على ذلك، وبعض المكسرات. تأخذ كل المكونات و تقوم بضعها في الثلاجة. الآن تأخذ بعض زيت الزيتون والخل، ومسحوق الكمون المحمص، مسحوق أسود مسحوق القرفة والفلفل والسكر الخروع أو شراب الحرفيه. الآن إضافة جميع الخضروات إلى ذلك، وتكون طازجة.

21. أوميغا 3 الأحماض الدهنية : 
الخس يمتلك  نسبة من الأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، الخس مفيد حقا للحفاظ على صحة جيدة عموما.

22. الخس مفيد للنوم : 
يعمل الخس كمهدئ للأعصاب ويساعد على النوم.

23. إزالة السموم : 
المعادن الموجودة في الخس تساعد في تشكيل القلوية الذي يكون مصحوبا إزالة السموم من الجسم.

24. فوائد زيت الخس للشعر :
زيت الخس تحسن ولها دور كبير في نمو الشعر زيت الخس غني بفيتامين E ويحتوي الخس على مواد مضادة للأكسدة التي تساهم.

25. خصائص مضادة للالتهابات : 
الخس يمتلك خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في السيطرة على الالتهاب. في النماذج التجريبية، والخس مقتطفات أظهرت قوة مسيطرة كبيرة على الالتهاب الناجم عن البيولوجية الحفازة مثل أكسيجيناز شحمية والكاراجينان.

26. يخفض مستويات الكولسترول :
الخس مفيد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم التي غالبا ما تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والظروف الخطيرة الأخرى. ارتفاع مستويات الكولسترول، وخصوصا LDL فهو يسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية. فقد أجرت الأبحاث أن تأثير استهلاك الخس على الدهون والكوليسترول في الدم أشارت إلى أحسن النتائج وهي انخفاض كبير في مستويات الكوليسترول. 

27. خفض مستوى السكري :
يخفض تناول الألياف الغذائيّة التي يمنحها الخس في خفض خطر الإصابة بمرض السّكري عن طريق تحسين عمليّات تمثيل الجلوكوز، وقد وجدت دراسات  أنّ الخسّ يخفّض من سكر الدم المرتفع، ويُحسّن من حساسية الإنسولين.

28. خصائص مضادة للأكسدة :

الدراسات قد أظهرت أن الخس يمتلك المواد المضادة للاكسدة مع قدرات حرة كبيرة جذري-الكسح. مضادات الأكسدة هي مجموعة واسعة من الحيوية المواد الكيميائية التي توجد في الغالب في نظامنا الغذائي. هم أيضا ضروري جدا لصحة الإنسان. المواد المضادة للاكسدة تعمل كحواجز لالجذور الحرة، التي يتم إنتاجها خلال الخلوي الأيض . هذه الجذور الحرة تهاجم الأنسجة السليمة والخلايا والحمض النووي بداخلها. يمكنهم غالبا ما تسبب الخلايا السليمة لتتحول إلى خلايا سرطانية. والنتيجة هي تطور الأمراض المختلفة. المواد المضادة للاكسدة من ناحية أخرى، تبطل هذه الجذور الحرة، وتحييد لهم قبل اتخاذ هجمات الجذور الحرة مكان.

- يطبخ السبانخ و يؤكل لمدة أسبوع في كل شهر ضد فقر الدم وعند النقاهة وعند ضياع الكثير من الدم وضد الإمساك والبواسير 

- ينفع شرب مغلى الأوراق ضد التهابات الجهاز الهضمي والمثانة والكبد.

ملاحظة: السبانخ يحد من نشاط الغدة الدرقية ويمنع عن الأشخاص ذوي الرواسب البولية والذين  يشكون من آلام المفاصل. 


ملاحظة: عند استعمال السبانخ يجب شرب الحليب بكثرة. 

مواضيع ذات صلة

24 فائدة من فوائد الخس للشعر والبشرة والصحة
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.