الخميس، 28 يوليو، 2016

13 من فوائد زيت الاركان

زيت الأركان 

من منا لا يبحث على طريقة غير ثمينة لي تكون أفضل شيء لشعر والبشرة وحتى لصحة هذا ما تبحث عليه ؟ الحل فيديكم زيت الأركان بسب احتواءه طبيعيا ً على مقدار عالي من فيتامين إي E. العديد من الأحماض الدهنية الأساسية الأوميغا 6 والأوميغا 9 فإنه يتمتع بخواص تجميلية و علاجية عديدة، حيث يمكنك استعماله يوميا ً كعامل مرطب و مغذي للوجه أو الجسم أو كمضاد طبيعي للتجاعيد فهو يُمتص بسهولة ولا يترك أثرا، فهو مرطب للبشره وينعم الجلد ويطريه ويعالج الجفاف والتشققات والخشونة، غير أنه عامل جيد جدا للشعر فهو يحميه من جذور حتى الأطراف هذه أهم فوائد زيت الاركان



يحتوي زيت الأركان على أحماض :

42.8% من حمض الأولييك
36.8% من حمض اللينولييك
6.0% من حمض الستيياريك
12.0% من حمض البالميتيك
أقل من 0.5% من حمض اللينولينيك

 1. تخلص على علامات في  الكرش :
أغلب النساء الحوامل لديهم علامات التمدد بعد ولادة. ويرجع ذلك إلى المعدة التي امتدت خلال فترة الحمل. يساعد زيت الأركان في إنتاج الكولاجين مما يجعل البشرة أكثر مرونة. تأخذ قطرات من زيت المعجزة و تقوم بتدليك على معدتك أو في المكن التي كثرت فيه علامات التمدد، لامزيد من الخوف من وجود تلك علامات مع زيت الاركان يمكنك تخلص عليهم إلى الأبد.

2. ترطيب الجلد :
هذا هو في الواقع واحدة من أهم استخدامات زيت أرغان على جلدك. فهو مرطب طبيعي  يمتص بسهولة على الجلد، و يغذي  الجسم و يجعله سلس. يطبق على كامل الجسم عن طريق تدليك بلطف على السطح. اجعل زيت الأرجان من أول علمات مسببة في جمالك.



3. أقدام الجافة والكعوب :
إذا كان لديك الجلد الجاف  على قدميك أو كعبك، فرك 2 قطرات على  قدميك بلطف مع تدليك ، و إن كان لديك مناطق جافة في كثيرا في قدميك. قد تحتاج إلى تطبيق بضع قطرات أكثر لترطيب كامل المنطقة. يفضل تغطية مع زوج من الجوارب مريحة لإعطاء زيت  فرصة لنقع. ترك الجوارب لمدة 20 دقيقة على الأقل، ويفضل أن يكون بين عشية وضحاها.

4. القضاء على حب الشباب و أثاره :
حب الشباب من أكثر الأشياء المزعجة لدى الشباب  وغالبا ما يترك ندبات. الجميع يريد أن  يجد وسيلة انتصاف فعالة بمجرد حيازتها. زيت الأركان ينظم إنتاج الزهم (مادة تسبب حب الشباب)، وبالتالي منع الإنتاج الزائد من أن يسبب حب الشباب. يحتوي زيت الأركان أيضا على حمض اللينوليك، وهو علاج جيد لالتهاب الجلد. لعلاج ندبات حب الشباب عليك سوى قطرة واحدة من الزيت وتطبيقه بلطف على المناطق المتضررة. من الأفضل فعل ذلك باستمرار.و لي أحسن نتيجة يمكنك مزج   بين الزيت الذهبي مع  الشاي الاخضر ، وسوف تزيد من خصائص مضادة للفطريات، مضاد للفيروسات، ومضاد للبكتيريا. فهذا يعمل على تخلص من حب شباب و أثاره ومنع عودته.

5. الشفرة و مشاكلها :
المطبات الحلاقة وحرق أسلاك شائكة غير مريحة والقبيحة. زيت الأركان هو علاج فعال لتسكين وشفاء للرجال بعد الحلاقة، وكذلك النساء لأرجلهم  تدفئة قطرة أو اثنتين من زيت في يديك وتدليك خفيف على المنطقة المتضررة. فإن قوة الشفاء من زيت أذهل لك. بعض الأفراد لاحظ انخفاضا في عدد من نمو  الشعر الحاليا أيضا.

6. بلسم :
يمكن الشفاه الجافة والمتشققة يكون مشكلة، خصوصا في الظروف الجوية الباردة. فإنه يتركك غير مريحة وتؤثر عموما المظهر الجسدي. يمكنك ترطيب شفتيك بسهولة عن طريق تطبيق بضع قطرات من زيت الأركان على المنطقة. فقط باستمرار تطبيق زيت على شفتيك ستتحصل على نتيجة روعة .

7. إشراق البشرة :
زيت الأركان، يستخدم كحماية للوجه في الليل، وذلك بعد إزالة المكياج يوضع الزيت على بشرة الوجه والعنق، ويساعد في إشراقة البشرة وتوحيد لونها، كما يعمل على ترطيب البشرة وتبييضها.

8. للشعر المجعد : 
يحتوي زيت الأركان على أكبر نسبة من فيتامين E من أي زيت أخر. ووفقًا لتلك الميزة، فهو يساعد بشكل كبير على التحكم في الشعر المجعد والجاف. إلى جانب ذلك، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، فيساعد ذلك على ترطيب الشعر الجاف وتقليل تقصف النهايات. استخدم زيت الأركان على شعرك مع التركيز على الأطراف.  و اقضي ليلا به، ثم يشطف في الصباح التالي كي تحصل على شعر ناعم، صحي ولامع. زيت الأركان سيضفي لمعاناً خفيفاً على التجاعيد وسينعِّم الشعر ويقلّل من خشونة إن كان خشناً بالطبيعة.

 9. زيت الأركان لشعر أملس : 
سيزيد زيت الأركان نعومة شعرك وسيدوم مفعوله لوقت طويل، ولن تحصلي بالنهاية على شعر ثابت أو دبق بل أملس ناعم بحرية، وناعم يدوم لوقت طويل.


 أربع فوائد عظيمة من زيت الأركان لتجميل الأظافر :


وإلى جانب الشعر والجلد، زيت أرغان مفيد أيضا للأظافر. نحن بحاجة إلى غسل منزلنا عدة مرات في اليوم لتجنب الفيروسات والبكتيريا، ولكن يجب علينا أيضا غسل انفسنا، القيام بالأعمال المنزلية، وتنظيف الأطباق.فهذا يؤدي الأظافر قصيرة، مكسورة، بهتا. زيت الأركان يمكن أن تساعد في استعادة الأظافر لجعلها تبدوطويلة مرة أخرى  ..

10. لا حاجة لطلاء الأظافر :
 زيت الأركان يمكنه أن يجعل أظافرك تبدو مشرقة وبراقة، من دون الحاجة إلى استخدام  طلاء الأظافر. حتى الرجال في بعض الأحيان الأظافر تجف و تكون غير لائقة يرغبون في أظافر نظيفةلامعة يمكنك دهن بزيت الاركان هذا حل جيد جدا للحصول على أظافر نظيفة و مشرقة.



11. منع قشور وانقسامات:
 القشور وانقسامات تؤدي إلى مزيد من إضعاف الأظافر، ويمكن أن تكون مؤلمة، إذا كان لديك أظافر مكسورة قصيرة جدا. زيت الأركان يمكن أن يساعد على حماية أظافرك في حين أنها تنمو إلى طول طبيعي مرة أخرى.

12. يرطب البشرة:
 البشرة هي تلك المنطقة أصعب بين الأظافر والأصابع. في كثير من الأحيان البشرة سوف تجف كما أنها يمكن أن تصبح ليست جميلة أبدا مع مرور الوقت. زيت الأركان يمكن أن توفر الرطوبة اللازمة للمساعدة على أظافرك تبدو جيدة.

13. لمظهر صحي:
 في بعض الأحيان يأتي جفاف من الإفراط في استخدام مزيل طلاء الأظافر. مع مرور الوقت، وذلك باستخدام مزيل طلاء الأظافر يمكن أن الشريط الزيوت الطبي قد زال. سرعان ما تبدو جافة. يمكنك تطبيق زيت أركان ومساعدة استعادتها لمظهر صحي


مواضيع ذات صلة

13 من فوائد زيت الاركان
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.