الأربعاء، 31 أغسطس 2016

20 من فوائد قشر البرتقال المجفف

 قشر البرتقال المجفف :

الكل نعلم أن البرتقال يعتبر من أشهى الفواكه وأكثرها قيمة على مستوى العالم. 
 ولكن الأشخاص يقومون بتقشير البرتقال ورمي القشر ولا يعلمون فوائدها المهم جدا. فهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، وفيتامينات أخرى مثل A و B، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والألياف القابلة للذوبان والمواد المغذية الأخرى تابع معنا أهم 20 فائدة من فوائد قشر البرتقال المجفف :













1. رائحة الفم الكريهة : 

الذين يعانون من رائحة الفم الكريهة. مضغ قشر البرتقال بدلا من معطر الفم لعلاج رائحة الفم الكريهة.

2. الصداع :
غلي قشر البرتقال مع الماء و شربه. فهو ممتاز في علاج الصداع، والقلق، والاكتئاب.

3. حمام زيت :
مزج القليلا من قشر البرتقال المطحون مع كأس صغير من زيت زيتون والقليل من الماء وتركه على نار هدئة، بعد ذلك قوم بصفيته و تبريده وبعدها يمكنك وضعها على البشرة. هذه وسيلة رائعة لاستخدام قشر البرتقال للبشرة.

4. الشاي :
هناك أيضا النكهات الشاي البرتقال المتاحة في السوق، والتي لديها العديد من الفوائد الصحية. كما يمكنك تحضير شاي عادي الاخض رمع ملعقة صغيرة من طحين قشرة البرتقال.

5. ضغط الدم :
يساعد قشر البرتقال أيضا في تحسين الدورة الدموية كما ينظم ضغط الدم، وبالتالي يحافظ على صحة قلبك. وقد استخدمة قشر البرتقال على نطاق واسع في الصين منذ آلاف السنين. قشور البرتقال غنية بالبكتين، والألياف القابلة للذوبان مما يساعد في تقليل الكوليسترول في الدم وتقليل مستويات ضغط الدم . وجدت دراسة أجريت عام 2004 نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أن الفلافونويد الموجود في قشور البرتقال يعمل على خفض الكوليسترول دون أي آثار جانبية معروفة للأدوية الكيميائية التي تخفض الكولسترول.

6. علاج القشرة :
مزج قشر البرتقال المطحون مع الماء وتركه بين عشية وضحاها. تطبيق المزيج على الشعر للتخلص منالقشرة وتطهير فروت الرأس.

7. حماية الجهاز التنفسي : 
يحتوي قشر البرتقال على العديد من المواد المضادة للتأكسد كفيتامين س الّذي يساعد في وقاية الجهاز التنفسي من الكثير من المشاكل كالتهاب الشعب الهوائيّة، ونزلات البرد، والإنفلونزا، والربو، وسرطان الرئة.

8. الهضم:
قشر البرتقال مفيد جدا في تقليل فرص الإمساك. كما أنه يساعد في الحد من الغازات، وحرقة المعدة والقيء.

9. حماية الجسم من الإصابة بمرض السرطان: 
يحتوي قشر البرتقال على العديد من المركبات الكيميائيّة التي تعمل على منع نموّ وانقسام الخلايا السرطانيّة في الجسم.




10. يوضع فلأكل :
هناك العديد من الطرق لاستهلاك قشر البرتقال لإضافة نكهة إلى الطعام. يمكنك وضعه في الحلويات لكن يجب أن يتم غاليه لمدة قصيرة. ومع ذلك حاول البحث عن وصفات على الإنترنت.

11. للتخلص من الرؤوس السوداء :
تحضير ماسك قشر البرتقال للتخلص من الرؤوس السوداء في الوجه، عن طريق إضافة الحليب إلى قشر البرتقال وماء الورد والماء المغلي والزبادي، وخلطها ووضعها على الوجه لما يقارب الربع ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، وينصح بستخدام الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

12. فوائد قشر البرتقال للبشرة :
يعتبر قشر البرتقال بمثابة هدية للوجه والعناية بالبشرة لقدرته في علاج الرؤوس السوداء والخلايا الميتة، حب الشباب، المسام، والعيوب والهالات السوداء، والبشرة الجافه، ويضيء وجهك. يمكن تطبق قشر البرتقال مع الحليب أو اللبن الرائب لإضافة التوهج للبشرة. كما يمكنك أيضا فرك أظافرك بستخدام قشر البرتقال لإضافر متألقة.

13. فقدان الوزن:
تحتوي قشور البرتقال على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على فقدان الوزن. يمكنك إضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك. والمداومة عليها للحصول على جسم رشيق.




14. طارد البعوض:
 قشر البرتقال فعال ضد البعوض. أخذ قشر البرتقال و يتم تغليته جيد و يمكنك تطبيق هذا قبل ان تغادر خارج لمنع لدغات البعوض.

15. النملة الطاردة:
وضع قشور البرتقال في المناطق من منزلك حيث يمكنك التخلص من مشكلة النمل. يمكن أيضا زيت البرتقال أن تستخدم بدلا من القشور.

16. سماد عضوي للحدائق :
قشور البرتقال يمكن إضافتها إلى كومة السماد العضوي، حيث أنه غني بالنيتروجين الذي يجعل التربة أكثر خصوبة لدعم زراعة صحية من الفواكه والخضروات. قشور البرتقال تجعل كومة السماد ذات رائحة طازجة تردع القطط والكلاب من الحفر أو استخدام الحديقة الخاصة بك كصندوق للقمامة للقطط والكلاب الضالة. غسل قشور البرتقال والحمضيات الأخرى تحت الماء الجاري لإزالة المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الضارة. مزجها في كومة السماد الخاص، واستخدامها للحدائق.

17. احساس الإنتعاش  في المنزل  :
تغلي حفنة من قشور البرتقال المجففة والقرفة والهيل في الماء. هذا سوف يصبح بخار، والهواء في المنزل. سوف ببساطة تحب رائحة الإنتعاش. حتى انها تساعد في طرد الجراثيم من المنزل. هذا هو واحد من العديد من الاستخدامات قشر البرتقال.


18. طرق تجفيف قشر البرتقال :

نقشر البرتقال بحذر، بحيث نزيل اللب الأبيض من داخله، ثمّ نقوم بتجميع قشوره. نقسم القشور إلى مربعات صغيرة الحجم ومتساوية، ثمّ نفردها على صينية بلاستيك أو خشب. نضع صينية قشر البرتقال تحت أشعة الشمس، ونلاحظها كل فترة، مع الانتباه إلى ضرورة تغطيتها أثناء فترة الليل بقطعة قماش شفافة لتجنب تعرضها للحشرات أو سقوط الندى عليها. نضع قشور البرتقال في الشمس مدة لا تقل عن أسبوع حتى تصبح جافة تماماً. نحفظ قشور البرتقال المجففة في وعاء محكم الإغلاق، وبعيداً عن الرطوبة، لاستخدامها وقت الحاجة. باستخدام الفرن ننزع اللب الأبيض ونختار القشرة الكبيرة والسميكة فقط. ننظف القشور جيداً ثمّ نقطعها إلى قطع متوسطة. نفردها في الصينية ونضعها في الفرن على درجة حرارة منخفضة، ثمّ نتركها مدّة ربع ساعة حتّى تجفّ القشور. نحفظ القشور في وعاء محكم الغلق وبعيداً عن الرطوبة، لاستخدامها وقت الحاجة. أو بإمكننا إستعمال طريقة أخرى جيدة و سريعة جدا نزع اللب الأبيض ونختار القشرة الكبيرة والسميكة فقط. ننظف القشور جيداً ثمّ نقطعها إلى قطع متوسطة. نفردها في الصينية ونضعها في الفرن على درجة حرارة منخفضة، ثمّ نتركها مدّة ربع ساعة حتّى تجفّ القشور. نحفظ القشور في وعاء محكم الغلق وبعيداً عن الرطوبة، لاستخدامها وقت الحاجة.

مواضيع ذات صلة

20 من فوائد قشر البرتقال المجفف
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

1 التعليقات:

شاركنا التعليقات
avatar
6 سبتمبر 2016 6:49 م أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.