الاثنين، 26 سبتمبر، 2016

10 فوائد الخوخ للبشرة

فوائد الخوخ للبشرة 

يعتبر الخوخ من أهم الفواكه الصحية للغاية. وغني بكثير من الفوائد الصحية. وهذه الحمضيات هي مخزن للعديد من العناصر الغذائية التي قد لا تكون معروفة. الخوخ غني بالفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم، واليوم سوف نتحدث عن فوائد عديد الطرق لحمية البشرة.

الكثير يطمحون للحصول على بشرة صافية و مشرقة خالية من العيوب و خاصة السيدات كونوها أهم إحدى مقاييس جمال المرأة، ولذلك تحرص على حمايتها بإتباع العديد من الأمور منها :  




 1. يزيل الخلايا الميتة :

الخوخ يحتوي على مستويات عالية جدا من فيتامين C والتي هي مفيدة لبشرتك. فرك شريحة من الخوخ و تضعيها مثل القناع عن وجهك سيقضي على خلايا الجلد الميتة والإنزيمات الموجودة وهو مغذي ويقوم بتجديد بشرتك لتصبح أكثر نعومة.


2. المضادة للشيخوخة :
فيتامين C في الخوخ هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تبطئ عملية الشيخوخة، وبالتالي يقوم بتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة والهالات السوداء والعيوب. وكثيرا ما يستخدم الخوخ كعنصر في أقنعة الوجه المضادة للشيخوخة. فإنه يشد مسام الجلد ويجدد قشرة الجلد.

3. مرطب :
الخوخ هو مرطب رائع للبشرة الجافة بسبب وجود فيتامين A و C. إذا كان لديك بشرة جافة، يمكنك تطبيق مزيج من معجون الخوخ والزبادي لبعض الوقت وشطف بلماء  الفاتر. وهذا ليس فقط ترطيب بشرتك ولكن أيضا جعلها ناعمة ونضرة. وفرك عصير الخوخ على بشرتك تحصل على إشراقة طبيعية. ويمكن أيضا استخدام الخوخ في نظام للعناية بالبشرة الدهنية وكذلك مستحضرات التجميل. الفيتامينات A و C تساعد على تجديد أنسجة الجلد.


4. حماية من الأشعة فوق البنفسجية :
كونها غنية بفيتامين A وK، وأيضا كاروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم، الخوخ يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. لعلاج حروق الشمس، يمكنك غلي هذه الفاكهة، اهرسيها بالشوكة وتطبيقه على وجهك بعد عودتك من الخارج. قشور الفاكهة يمكن أيضا تطهير البشرة بشكل فعال.


5. الشفاء:

البروتينات الموجودة في الخوخ تسهل إصلاح الأنسجة في حالة جروح أو تمزقات شديدة. الاستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة يحسن الجهاز المناعي، وبالتالي درء الالتهابات الجلدية.


6. يعزز صحة الجلد : 
 الخوخ مصدر كبير من الفيتامينات A و C، والتي تعتبر ضرورية للغاية لصحة الجلد. يوفر فيتامين (أ) الرطوبة على الجلد، مما يحسن نسيج الجلد مما يجعلها ناعمة ونضرة. فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة المسببة للسرطان. فقط الخوخة واحدة كبيرة يوميا يمكن أن تبقى متوهجة الجلد. يمكنك أيضا فرك الخوخ مباشرة على الجلد الخاص بك للمساعدة على التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد.

7. يقلل من التهاب : 
الخوخ ممتاز ومضاد للالتهابات، مضادات الميكروبات وخصائص مضادة للأكسدة. غذائيا أوصي بأن أولئك الذين يعانون من النقرس أو الروماتيزم تناول الخوخ بشكل منتظم. ارتفاع فيتامين (أ) في الخوخ يساعد أيضا علاج الروماتيزم. الخوخ أيضا يمكن أن يكون مدر للبول أو تأثير الضوء ملين التي تساعد على تخفيف الالتهاب، واحدة من الأعراض الرئيسية لمرض النقرس والروماتيزم. مجرد أكل الخوخ الطازج واحدة يوميا كجزء من نظام غذائي صحي نمط الحياة.

8. ينشط الجلد :
فرك الخوخ الطازج على بشرتك قد يكون بمثابة قناع مؤقت، والتي سوف تساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة بينما يفسح المجال لصحة واشعاعا الجلد. الانزيمات في الخوخ تساعد تجديد الجلد وابقائها نابضة بالحياة.

9. تنظيف البشرة : 
يصبح تنظيف البشرة بخاصة في الصيف أمراً حيوياً حتى لا تعتري الوجه بعض البقع السود التي تصبح داكنة وأقرب إلى السواد بفعل التعرض إلى الشمس،rr لذا تمزج حبتا خوخ طازجتان مع بياض بيضة ويستعمل القناع لمدة 20 دقيقة مرتين في الأسبوع ثم يغسل الوجه بعدها بالماء الدافئ.

10. بشرة لينة :
الخوخ والحليب هي تجديد جدا للبشرة. أنه يليين الجلد من داخل والحفاظ على العدوى في الخليج.


مواضيع ذات صلة

10 فوائد الخوخ للبشرة
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.