الاثنين، 10 أكتوبر، 2016

10 من فوائد الموز للحامل

الموز للحامل

يتغير مزاج المرأة الحامل في بعض الأحيان يؤثر سلبا على جسدها وحياتها الإجتماعية وذلك بسبب اضطراب الهرمونات وتغيّر نسبها في الجسم، و من الضروري أن تتفهم الحامل أن عدد الساعات المثالية لراحتها 8 ساعات من النوم المتواصل، ولا تنسى أن النوم والاسترخاء والراحة في فترة الظهيرة هي في نفس أهمية النوم في الليل. على كل حامل أن تتجنب القرفصة، والضغط على البطن لأنه يؤدي إلى أوجاع بالبطن والظهر  لذلك تنصح جميع النساء الحوامل باتباع نظام غذائي يحافظ على صحتهن النفسية والجسدية وواحد الأطعمة التي تنصح الحوامل بتناولها هو الموز فهو يحتوي على العديد من الفوائد منها.



1. التخلص من الغثيان :
من أكبر فوائد الموز إنه يخلص من حالة الغثيان والضعف العام، والتي تلازم الحامل في فترة الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، وذلك لأنه يعمل على علاج هيجان المعدة واضطرابها.

2. يساعد في السيطرة على الإسهال :
الإسهال ليس جيد للمرأة الحامل. الموز فعال في علاج الإسهال. كما ينظم توازن السوائل.


3. تحسين المزاج :
الموز يمنحك الشعور بالسعادة والفرح، كما أنه يقضي على الكآبة والتوتر الذي قد يسيطر على المرأة الحامل، وفهو يحتوي على بروتين الترايبتوفان، والذي يعمل بدوره على تهدئة الأعصاب، وإرخاء الجسم.

4. تخفيف من الإمساك :
البكتين الموجودة في الموز، يساعد على تخفيف الإمساك ويحسن وظيفة الأمعاء.

5. يخفف ألم :
في بعض الأحيان يأتي ألم للمرأة الحامل في بطنها أو ظهرها الموز يسكن الآلام فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات، وأهمّها فيتامين (ب) الذي ينظم نسبة سكر الجلوكوز في الدم.


6. الدم في الجسم :
الموز يحافظ على مستوى الدم في الجسم، الذي يمنع تسمّم الحمل نتيجةً لارتفاعه أو هبوطه المفاجئ.

7. الموز للرضيع :
الموز هي واحدة من ثمار جدا المتاحة عموما في العالم ولها فوائد صحية كبيرة للأطفال الرضع. بعض الفوائد الصحية للموز للرضع تشمل السهل على المعدة، تسيطر الإسهال، ويعامل والإمساك، ويساعد في الحد من التهاب الجلد ويحسن اضطرابات البولية كما انها ثمرة صحية للأطفال الرضع.



8. ما هو أفضل وقت لإطعام الموز للرضع؟
أفضل وقت لإطعام الموز لطفلك يمكن أن يكون خلال فصل الصيف. كما أن الموز يمكن أن يساعد في التحكم في درجة الحرارة خلال فصل الصيف، وهذا هو الوقت المثالي لتغذية الموز خلال تلك الفترة. خلال مواسم أخرى، يمكنك إطعام الموز، فقط خلال أيام ممتعة ومشمسة وخلال النهار.

9. كلمة الحذر أثناء تغذية طفلك الموز : 
لا ينبغي أن تعطى الموز لطفلك، قبل أن تأكد من أن الموز صفراء اللون بدون بقع سوداء كبيرة عليها. وتأكد أيضا من أن الموز هو ثابت وسهولة مضغ.

10. ضوابط الإسهال :
الإسهال هو أيضا واحدة من المشاكل الرئيسية التي يعاني منها الرضيع. وغالبا ما يكون سبب الإسهال  الأطفال عن طريق الفيروسات مثل فيروس الروتا. في مثل هذه الحالات، فإن الأولوية يجب أن تتشاور طبيب الاطفال الخاص بك، والأرز / الحبوب والتفاح والخبز المحمص. يمكن أن يعطى هذا النظام الغذائي للأطفال الصغار الذين هم على نظام غذائي صلبة أو شبه صلبة.

مواضيع ذات صلة

10 من فوائد الموز للحامل
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.