الأحد، 2 أكتوبر 2016

23 من فوائد القرفة والعسل


أهم فوائد القرفة والعسل


اليوم سوف نتحدث على مزيج مدهش من فوائد القرفة والعسل فهو بالفعل يستحق أن يسمى الخليط السحري يمكنك أن تتحصل على فوائد عضيمة لعلاج العديد من الأمراض وقد اثبت أن هذا مزيج مفيد بشكل كبير في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وعدم الحيض وآلام المفاصل بسبب محتواه العالي. وإليكم أهم العلاجات من هذا الخليط المميز. 




 إليكم بعض الإستخدامات من فوائد القرفة والعسل للصحة :


1. رائحة الفم الكريهة :
تعبت من رائحة الفم الكريهة ؟ وتريد حل عاجل لهذه المشكلة، هذا الخليط  يساعد على محاربة رائحة الفم الكريهة مما يجعل فمك يشعر بالانتعاش، مزج كميات متساوية من العسل ومسحوق القرفة في كوب من الماء الساخن والغرغرة بانتظام كل صباح.

2. البشرة :
الالتهابات الجلدية المختلفة مثل الأكزيما والقوباء الحلقية وغيرها يمكن علاجه عن طريق تطبيق مزيج من العسل ومسحوق القرفة على المناطق المتضررة. كما أنه يساعد على محاربة الالتهابات البكتيرية والفطرية.

3. فقدان الوزن :
 خلط 2 ملعقة صغيرة من العسل مع قليل من مسحوق القرفة في ماء فاتر. شرب بانتظام قبل الإفطار وقبل النوم على معدة فارغة. هذا لا يسمح أن تجمع الدهون في الجسم عند تناولها بانتظام.

وصفة :

1 ملعقة كبيرة من العسل العضوي
1 ملعقة صغيرة من القرفة سيلان

تغلي بعض الماء ثم سكبه على القرفة في فنجان. دع الخليط لمدة 15 دقائق ثم يضاف العسل. شرب نصف كوب منه في الصباح والنصف الثاني في المساء قبل الذهاب إلى السرير.


4. الكولسترول :
وقد كشفت الدراسات أن استهلاك القرفة والعسل المخلوط يقلل من مستوى الكوليسترول في الجسم بنسبة أكثر من 20٪. في كوب واحد من الشاي، إضافة ملعقة صغيرة من العسل وقليل من مسحوق القرفة. تشرب مرتين يوميا لخفض مستوى الكولسترول السيئ في الجسم. ويمكن أيضا الكولسترول المزمن يمكن علاجه مع الاستهلاك المنتظم من هذا الخليط.

5. نظام المناعة :
ونحن نعلم جميعا أن العسل غني بالفيتامينات والمعادن بما فيها الحديد. هذا يقوي خلايا الدم البيضاء لمحاربة الجراثيم والعدوى في الجسم. كما تقوي القرفة نظام المناعة لدينا من النوبات البكتيرية والفيروسية. أضف العسل والقرفة في نظامك الغذائي اليومي سوف يعزز قوة الجهاز المناعي.

6. الضيق في المعده :
العسل المذاب في الماء الفاتر مع مسحوق القرفة، فهو حل لمشكلة عسر الهضم. فهو يقلل من آلام المعدة، والقضاء على قرحات المعدة من جذورها. القرفة تحظى بشعبية على نطاق واسع في علاج الاسهال ويقلل من الانتفاخ في المعدة. كما أنه يقلل من حموضة المعدة ويساعد على الهضم السليم من المواد الغذائية.


7. علاج البثور :
هل تعلم أن العسل والقرفة مفيد للغاية لعلاج البثور وعلامات عيب؟ يستغرق 3 ملاعق صغيرة من العسل، وإضافة قليل من مسحوق القرفة لجعل عجينة من هذا. ثم تقوم بتطبيق هذا على البثرة الجلدية تترك الأمر بين عشية وضحاها. ثم تغسل وجهك في صباح اليوم التالي بماء دافئ استعمل هذه الطريقة لمدة أسبوعين سوف تتخلص من البثرات بإذن الله.

8. المناعة :
نعلم جميعا أن العسل غني بالفيتامينات والمعادن بما فيها الحديد. فهذا يقوي خلايا الدم البيضاء لمحاربة الجراثيم والعدوى في الجسم. كما تقوم القرفة بتقوية نظام المناعة لدينا من النوبات البكتيرية والفيروسية.  من اليوم فصاعدا ذلك العسل والقرفة أجعله من نظامك الغذائي اليومي فهو يعزز قوة الجهاز المناعي.

9. ضد الالتهابات :
يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا. وقد أثبتت الدراسات إنها تحارب ضد الالتهابات الخارجية والداخلية. كما تمتلك القرفة خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. عندما يتم مزجهم فإنها تشكل دواء فعال للعدوى الخارجية.

10. صحة القلب :
شراب القرفة والعسل على أساس منتظم منع أمراض القلب عن طريق مسح انسداد الشرايين. أجعله خاص من النظام الغذائي اليومي، مع ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة وسيلة كبيرة للحفاظ على صحة القلب. 

11. الالتهابات اللثة :
وجد الباحثون في نيوزيلندا مانوكا العسل فاعل في القتال ضد اللثة حكة والالتهابات والنزيف. تطبيق العسل والقرفة عجينة للثة كل يوم هو علاج فعال لوقف نزيف اللثة.



12. الهضم :
يطهر القولون من خلال القضاء على السموم. فإنه يساعد على تعزيز البكتيريا الجيدة في القولون مما يؤدي إلى تحسين.

13. علاج الانتفاخ :
العسل والقرفة فإنه يساعد على حماية جدارالمعدة من قبل طلاء عليه من الخارج. عن طريق تنظيف النظام من البكتيريا السيئة، فهي تساعد على شفاء أي التهاب مما يساعد على علاج أعراض الانتفاخ والغازات.

14. لدغ الحشرات :
مزيج العسل والقرفة فائدة كبيرة للحكة أو ألم الناجم عن لدغ الحشرات. تؤخذ ملعقة من العسل وتخلط في ملعقتين من الماء. أضف نصف ملعقة صغيرة من القرفة وتطبيقه على المنطقة المصابة. انها تمنع الألم أو الحكة على الفور.

15. القرفة والعسل لتساقط الشعر : 
أولئك الذين يعانون من تساقط الشعر أو الصلع، قد تنطبق عجينة من زيت الزيتون الساخن، ملعقة واحدة من العسل، وملعقة من مسحوق القرفة قبل الاستحمام والاحتفاظ بها لحوالي 15 دقيقة. ثم غسل شعرك.



16. إنفلونزا :
 اكتشف باحث في أسبانيا أن العسل يحتوي على مكونات طبيعية تقتل جراثيم الإنفلونزا، وتقي المريض من النزلات الصدرية.

17. البثرات الجلدية :
 ثلاث ملاعق من العسل وملعقة من مسحوق القرفة. ضع العجينة على البثرة الجلدية قبل النوم، وأغسلها في صباح اليوم التالي بماء دافئ. كرر الطريقة يوميا على مدى أسبوعين، يزيل كل البثرات الجلدية من جذورها.

18. البرد والسعال :
الأشخاص الذين يعانون من النزلات البردية المعتادة أو الشديدة عليهم تناول ملعقة من عسل فاتر وربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة 1/4 يوميا لمدة 3 أيام. هذه العملية ستخلصهم من السعلة المزمنة والسعال، وتنظف الجيوب الأنفية. قد لا يفهم الكثير من الناس كيف يعمل ولكن خصائص مضادة للبكتيريا، المضادة للفيروسات، ومضاد للميكروبات في العسل المهم إلى حد كبير في هذه الحالة. من ناحية أخرى، القرفة هي أيضا مفيدة للسعال لأنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، مضادة للبكتيريا، ومضادات الأكسدة كذلك فعندما يتم مزجهم نحصل على نتيجة رائعة .



19. العقم :
تم استخدام العسل لسنوات عديدة في الطب لتعزيز السائل المنوي للرجال. وتؤخذ ملعقتين من العسل بالقرفة قبل الذهاب للنوم.

20. تخفيض ضغط الدم :
ارتفاع ضغط الدم قد يكون مقدمة لمشاكل أكثرخطورة في القلب لذا فمن الضروري إبقاء معدلات ضغط الدم في مستواها الطبيعي وخليط القرفة والعسل يعملان على تخفيض ضغط الدم المرتفع.

21. تخفيف الآلام :
يمكننا تخفيف الآلام الناجمة عنه واستخدام مزيج العسل والقرفة أحد هذه الوسائل لكن لا تتوقع حدوث تحسن ملحوظ بعد عدة أيام بل تبدأ النتائج في الظهور مع استخدام المزيج بانتظام.

22. الكولستيرول في الدم :
لاحظت الدراسة أن تناول العسل تحسن ملامح الكولسترول وتساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم. 

23. التهابات مثانة :
العسل والقرفة هو محلول مضاد للبكتيريا الرائع لعلاج التهابات المثانة والتهاب المثانة الجرثومي. خصائص مضادة للميكروبات والشفاء من كل من المكونات بجهد كبير لتنظيف المثانة من جميع الأمراض.

مواضيع ذات صلة

23 من فوائد القرفة والعسل
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.