الخميس، 24 نوفمبر، 2016

15 فوائد حليب الابل

حليب الابل 

عن أبي الحسن عليه السلام قال (( أبوال الإبل خيرٌ من ألبابها، ويجعل الله الشفاء في ألبانها )) عن أبي عبدالله الحسين عليه السلام قال : (( أللبان اللقاح ( الإبل ) شفاء من كل داء وعاهه ولصاحب الربو أبوالها )). أبي عبدالله عليه السلام (( فيه شفاء من كل داء وعاهة في الجسد، وهو ينقي البدن ويخرج درنه ويغسله غسلا )) كما يوحي اسمها، حليب الابل يأتي من الإبل، مثلما حليب البقر و حليب الماعز يأتي من الأبقار والماعز. وكان حليب الإبل نوع أساسي من الحليب التي يستهلكها العديد من الثقافات البدوية للأجيال. على الرغم من أنها ليست في العرض تقريبا يصل إلى حليب البقر، لديها عدد من المزايا واضحة على أن الشكل الأكثر شيوعا، بما في ذلك المواد الغذائية أكثر قوة وأفضل المركبات الكيميائية. حليب النوق هو أكثر بيئة  الطريق ودية للحصول على الحليب، والناقة لا تحتاج إلى كميات هائلة من مناطق الرعي مثل الماعز والأبقار، وبالتالي ترك العالم أكثر خضرة قليلا، ومليئة أقل الميثان غاز. للأجيال، فقد كان في المقام الأول فقط من أجل البقاء في تلك الثقافات، ولكن نظرا للفوائد الصحية التي لا يمكن إنكارها من حليب الإبل مقارنة مع الأشكال الأكثر تقليدية من الحليب، كانت هناك زيادة كبيرة في الزراعة حليب الإبل. ومع ذلك، أنها مكلفة للغاية لجني حليب الإبل، ما يقرب من خمسين مرة أكثر تكلفة من حليب البقر، مما يجعله بشكل كبير أكثر تكلفة.




قد يكون من الصعب العثور على توفيره يمكن الاعتماد عليها من حليب الإبل في منطقتك، ولكن في بعض تخصص الغذاء الأسواق، يمكن أن تجد من المرجح أنه، وفي جميع أنحاء أفريقيا الشرق الأوسط وشمال. هو أقرب شكل من الحليب الذي يتعين علينا الوصول إلى جانب حليب الأم، وهو ما يعني أنه يعطينا المثالي المغذية الخليط، مع مزايا أفضل بكثير لجسمنا من البدائل أكثر شيوعا لدينا. ويشمل مستويات أعلى بكثير من الحديد، فيتامين C، و البروتين، وكذلك أقل من الدهون الآن، دعونا نلقي نظرة أكثر تفصيلا في بعض من الفوائد الصحية الأخرى من حليب النوق.


الفوائد الصحية للحليب الابل : 

إليكم بعض من الفوائد الصحية أهم من الجمال الحليب تشمل قدرتها على منع مرض السكري، وتحسين نظام المناعة، وتنشيط الدورة الدموية، علاج التوحد، تخفيف أمراض الحساسية، وتعزيز النمو والتنمية، وحماية ضد بعض أمراض المناعة الذاتية، وتعزيز صحة القلب.

1. المساعدات في العلاج من السرطان : 
الدراسات التي أجريت من قبل جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية، وجامعة ألبرتا، كندا، قامت باكتشاف التطبيقات الناجحة لحليب الإبل لعلاج السرطان ومضاعفات صحية أخرى.

2. للشعر : 
حليب الإبل يمنع تساقط الشعر ويعمل على تطويله ونعومته بشكل مميز وكذلك معالجة مرض الصلع والقشرة. 

3. التوحد العلاج :
إن ارتفاع تركيز تم المركبات العضوية فريدة المعروف أن يكون لها تأثيرات قوية بشكل خاص على الجهاز العصبي، وحتى يمكن أن تمنع بعض اضطرابات المناعة الذاتية. وقد أظهرت العديد من دراسات الحالة أن أعراض التوحد كان من الممكن تقليل أو محوها تماما عندما اتخذ حليب الإبل بصورة منتظمة. مسارات الدقيقة غير معروفة، ولكن هذا هو علاج جديد كامن لفتنة المأساوي.

4. تحفيز الدورة الدموية : 
إن الحديد عالية المحتوى الموجود في حليب الإبل يجعلها مثالية للوقاية من فقر الدم. الحديد هو عنصر حاسم في خلايا الدم الحمراء، مما يعني أن حليب الإبل يمكن أن تزيد من دوران الدم والأوكسجين من أجهزة الجسم في الجسم والأطراف. بعد الولادة، والإصابة، أو فترة من سوء التغذية، يمكن أن حليب الإبل يساعد إلى حد كبير في الحفاظ على الصحة.




5. علاج مرض السكري : 
حليب الإبل لديها ثروة من المواد الغذائية، بما في ذلك الأنسولين، وهو عنصر أساسي لصحة الإنسان. الأنسولين وتوازن الجلوكوز هو مهم جدا للوقاية من مرض السكري، مما يجعلها الحل الطبيعي محتمل لمرض السكري، أنه يحتوي على البروتين الذي يشبه الانسولين، مما يساعد على الحد من تأثير مرض السكري. كما يمكن أن تمنعك من الإصابة بالمرض في المقام الأول.

6. الجهاز المناعي : 
هناك من المستغرب مستوى عال من البروتينات والمركبات العضوية الأخرى في حليب الإبل، وبعضها لديها قدرات مضادة للميكروبات قوية. وهذا يعني أنه يمكن أن يساعد على تعزيز الجهاز المناعي والحفاظ على صحتنا من الداخل الى الخارج.

7. مضادات الأكسدة الغنية :
حليب الناقة هي غنية بالمواد المضادة للأكسدة، مما يجعله علاجا رائعا للقضاء على الجذور الحرة، مما يساعد الآلام علاج مثل تصبغ والخلايا السرطانية. هذه الخاصية تضمن أن حليب الإبل تكافح الاكسدة. الخاصية المضادة للأكسدة من حليب الإبل أيضا يجعل من فعالة جدا في السيطرة والحد من أعراض السرطان.

8. جيد لحساسية الأطفال :
حليب الناقة هو وسيلة مثالية للأطفال الذين يعانون من خفيفة إلى شديدة الحساسية من أنواع كثيرة من الأغذية. أظهرت الدراسات العلمية على مجموعة صغيرة من ثمانية أطفال الذين كانوا حساسية شديدة إلى الحليب وغيرها من المواد الغذائية التي تمكنوا بنجاح للتغلب على الحساسية من خلال اتباع نظام غذائي يتكون من حليب النوق. تغلبت جميع الأطفال ثمانية الحساسية مع أي آثار جانبية. ويعزى ذلك إلى وجود المناعية المضادة للأمراض، التي تساعد على تقليل الحساسية وأعراضها.

9. مكافحة الشيخوخة :
يحتوي حليب الإبل على مركب يطلق عليه حمض ألفا الهيدروكسيل مما يساعد على تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد البشرة، وبالتالي تأخير ظهور الشيخوخة. كتاب الكسندر جمبو، ابعاد الشيخوخة، ويسلط الضوء حليب الإبل كمادة مضادة للشيخوخة.

10. المضادة للالتهابات :
حليب الإبل هو عامل فعال مضاد للالتهابات مما يجعلها مفيدة جدا في علاج حالات الالتهابات مثل السعال والتهاب الشعب الهوائية. كما أنه يخفف من آلام التهاب المفاصل والروماتيزم.

11. علاج السل :
كانت هناك العديد من الدراسات حول فعالية حليب الإبل عندما يتعلق الأمر لعلاج السل. حليب الناقة هو عامل مضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات وقوي ويساعد أيضا في تطهير الجسم. 

12. صحة القلب : 
مع هذه المجموعة صحية وشاملة من الأحماض الدهنية، يمكن أن حليب الإبل أن يقوم بتحسين كبير في ميزان الكوليسترول في الجسم. عن طريق خفض الكوليسترول "الضار" في الجسم، حليب الإبل يساعد على الحد من تصلب الشرايين والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وحتى يخفض ضغط الدم في المستخدمين العاديين. 

13. نمو العظام القوية : 
أنه يحتوي على الكالسيوم لتطوير عظام قوية. أولئك الذين يستهلكون الحليب على اليومي أساس لها عظام أقوى، ويمكن بسهولة الحفاظ على لياقة الجسم.

14. انها تسيطر على ارتفاع ضغط الدم :
بدلا من استخدام الأجهزة اللوحية ، يجب أن يكون الحليب صاحبك لسرعة الشفاء والحماية من إرتفاع ضغط الدم.

15. والألبان هو منتج نافع : 
وقد استخدم حليب الإبل لعدة قرون كعلاج طبيعي في منطقة الشرق الأوسط والثقافات الآسيوية وشمال أفريقيا. البدو الرحل والبدو تعتمد على الخصائص الغذائية والطبية لها. لقد عاش قبائل بأكملها على فوائد حليب الإبل كليا أو مع بعض الأطعمة الأخرى، مثل التمور، لعدة أشهر في المناخ الصحراوي القاسي، من دون أي خسارة واضحة من الصحة. و الأمم المتحدة وأشاد القيمة الغذائية لحليب الإبل في عام 2006 وتوقع ارتفاع استهلاك مرة واحدة أصبح من الأسهل بالنسبة للمستهلكين لشراء. الآن يمكنك شراء حليب الإبل من مزارع الصحراء، التي تنتج في الولايات المتحدة.

الخلاصة حليب الناقة : 
وقد استخدم هذا الحليب في العالم الغربي منذ آلاف السنين في أجزاء أخرى من العالم. الجمال حيوانات فريدة من نوعها وحتى الحليب أكثر فريدة من نوعها والتي قد تكون لها فوائد لمرضى السكري، والمرضى الذين يعانون من التوحد، الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية والصحة المناعية. وهناك أيضا أسباب الغذائية لماذا يشرب لبن النوق المنطقي. أنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، مثل حمض الأوليك، والأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية التي يمكن أن تقلل من تركيز في الدم من الأشكال الضارة من الكولسترول. حليب الإبل مرتفعة أيضا في المحتوى المعدني ويحتوي على كميات كبيرة من أنواع معينة من الفيتامينات. وقد تبين أيضا أن خفض عدم تحمل اللاكتوز، مكافحة التهاب الكبد وتقليل تلف الكلى والكبد بسبب الكحول. وقد وصفت الإبل مكونات اللبن من الأنواع كلا الجمل العربي والجرثومية في العديد من المطبوعات. وقد تم اختيار اثنين وثمانين المراجع من المجلات العلمية أو الأدب الرمادي، وتم التوصل إلى تحليل تلوي بما في ذلك تشكيل الإجمالي من حليب الإبل (مسألة الدهون، البروتين الكلي، اللاكتوز، الرماد والمادة الجافة). ولوحظ وجود التباين الشديد في البيانات المنشورة. درست عاملين على وجه التحديد: الأصل الجغرافي للبيانات وسنة النشر. أعطت إشارات من آسيا النتائج مع القيم العليا في جميع المكونات، باستثناء الرماد، وربما ترتبط أنواع الجمل، والجمل الجرثومي يجري السائد في المنطقة. كان تكوين الحليب ذكرت في المراجع شرق أفريقيا أعلى في محتوى المادة الدهون مقارنة مع غيرها من المراجع في أفريقيا وغرب آسيا. جعلت وقائع من الممكن أن نميز بين أربعة فترات وفقا لمسألة الدهون وإجمالي قيم البروتين. وأظهرت البيانات الشخصية من كازاخستان أعلى بكثير مسألة الدهون وإجمالي محتويات البروتين، ولكن محتوى اللاكتوز أقل بالمقارنة مع غيرها من المراجع من آسيا الوسطى.

مواضيع ذات صلة

15 فوائد حليب الابل
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.