الاثنين، 21 نوفمبر، 2016

20 علاج التهاب اللوزتين

التهاب اللوزتين 

التهاب اللوزتين يمكن أن تكون حادة أو مزمنة. وعلى الرغم يمكن أن يحدث التهاب اللوزتين في أي عمر، هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض الأطفال. قد تؤثر على أي شخص الساكن في بيئة تحتوي على الجراثيم. ويتسبب التهاب اللوزتين من قبل عدد من البكتيريا والفيروسات. واحد البكتيريا الشائعة التي يمكن أن تتسبب في اضطراب غير عقدية. وتشمل أعراض التهاب اللوزتين ألم وضعف في الحلق، احمرار اللوزتين، والطلاء الأصفر واللون الأبيض على أنسجة اللوزتين، والخفقان بثور أو قروح على الحلق، وصعوبة في الكلام، و وجع الأذن ، وصعوبة في البلع الغذاء.


أعراض التهاب اللوزتين :

هناك عدة أنواع من التهاب اللوزتين، وهناك العديد من الأعراض التي يمكن أن تشمل :

- التهاب الحلق
- صعوبة في البلع أو البلع مؤلمة
- رائحة الفم الكريهة
- حمى
- قشعريرة برد
- أوجاع الأذن
- آلام في المعدة
- الصداع
- تصلب الرقبة
- اللوزتين التي تظهر حمراء ومنتفخة
- اللوزتين التي لديها بقع بيضاء أو صفراء

الأسباب :
غالبية حالات التهاب اللوزتين سببها الفيروسات، مع فقط 15-30٪ من الحالات التي تسببها البكتيريا.

العديد من أنواع مختلفة من الفيروسات يمكن أن تسبب التهاب اللوزتين الفيروسية، ولكن فيروس البرد هو السبب الأكثر شيوعا. فيروس ابشتاين بار، وهي المسؤولة عن الحمى الغدية ، وفيروس الحصبة يمكن أيضا أن يسبب التهاب اللوزتين. وترتبط معظم حالات التهاب اللوزتين البكتيرية مع نوع معين من البكتيريا يسمى العقدية المقيحة، وهو السبب الأكثر شيوعا لالتهاب الحلق.

التهاب اللوزتين هي المعدية إذا كان السبب هو البكتيريا ويمكن أن يكون معديا إذا كان السبب هو الفيروسي، وهذا يتوقف على ما إذا كان الشخص تعرضت في السابق إلى أن فيروس معين. التهاب اللوزتين التي تسببها المكورات العقدية المقيحة هي شديدة العدوى والتهاب اللوزتين التي يسببها فيروس ابشتاين بار معدية أول مرة كان الشخص لديه ذلك. في كلتا الحالتين، ينبغي اتخاذ خطوات لمنع انتشار المرض.  وفيما يلي بعض العلاجات المنزلية للتخلص من التهاب اللوزتين.



1. المياه المالحة :
أفضل علاج المنزلي الأكثر شيوعا لالتهاب اللوزتين هو الغرغرة بالماء الدافئ مع الملح. فإن الماء الدافئ يكون لها تأثير مهدئ، الملح يساعد على قتل الفيروس أو البكتيريا. بالإضافة إلى ذلك، الملح يساعد على تقليل الالتهاب، مما يتيح لك الإغاثة الفورية.

- مزيج مقدار ملعقة من ملح الطعام في كوب من الماء الدافئ.
- الغرغرة بمحلول. لا ابتلاعها. يبصقون في الماء من بعد غرغرة.
- كرر هذا المزيج الرائع لمدة أسبوع و سوف تحصل على نتيجة بإذن الله.

2. شاي البابونج :
عندما يكون لديك التهاب اللوزتين، كوب مهدئا من شاي البابونج يمكن أن يفعل المعجزات لحلقك. تحضير الشاي ومما لا شك فيه أن تبقيه مغطاة، حتى أن الزيوت الأساسية لا تتبخر. إضافة القليل من العسل وبضع قطرات من الليمون. فإن البابونج يقلل من الألم، في حين أنه غاني بخصائص مطهرة والعسل سوف يمهد العدوى وتهدئة الحلق.

3. البصل :
البصل له رائحة كريهة ولكن غني بفوائد صحية عديدة واحد منهم هو علاج التهاب اللوزتين. استخراج ملعقتين من عصير البصل وتخلط مع كوب من الماء الفاتر. استخدام هذه المياه للغرغرة عدة مرات في اليوم. في الوقت الذي يمكن أن يكون التنفس البصل، فإنه بالتأكيد سوف يخفف عليك الكثير من الانزعاج.

4. عصير الليمون :
عصير الليمون في عصرنا القديم يستعمل بكثرة لعلاج التهاب اللوزتين. كما أنها واحدة من أكثرها فعالية. الضغط على الجير كله في كوب في ماء الدافئ. إضافة ملعقة كبيرة من العسل وقليل من الملح. رشفة هذا طهو عدة مرات في اليوم لتخفيف الألم والانزعاج. و فيتامين (ج) والمحتوى في الليمون يساعد على رفع الحصانة الخاصة بك أيضا.

5. شاي النعناع :
شراب الشاي بالنعناع. سوف يقوم بتهدئة الحلق وتقديم الإغاثة من الألم. لجعل الشاي أكثر لذيذ، إضافة ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. يحتوي العسل أيضا خصائص مضادة للجراثيم، لذلك سوف تساعد على محاربة العدوى أيضا.
طريقة أخرى :
- غلي كوب واحد من الماء مع قليل من أوراق النعناع. السماح ليغلي حتى يتم تقليل الماء إلى نصف الكمية. سلالة، إضافة ملعقة من العسل ويشرب منه في حين أنه لا يزال دافئا. شرب هذا المشروب مهدئا مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لمدة بضعة أيام.
- يمكنك أيضا الغرغرة مع بطعم النعناع الفم عدة مرات في اليوم لطالما كان لديك التهاب اللوزتين.

6. القرفة :
القرفة يمكن استخدامها لعلاج التهاب اللوزتين. كونها غنية في خصائص مضادة للميكروبات، القرفة تمنع من نمو البكتيريا وغيرها من الكائنات الحية الدقيقة في اللوزتين وتساعد في تقليل التورم والألم والالتهاب.

- إضافة ملعقة من مسحوق القرفة في كوب من الماء الساخن.
- مزيج ملعقتين من العسل.
- رشفة عليه ببطء في حين أنه لا يزال دافئا.
- شرب هذا مرتين أو ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع واحد.

7. الكركم :
بسبب الصفات القوية المضادة للالتهابات ومطهر، ويمكن الكركم أيضا محاربة عدوى التهاب اللوزتين وتخفيف أعراض مزعجة.

- إضافة ملعقة من مسحوق الكركم إلى كوب من الماء الساخن أو الماء والملح. الغرغرة مع هذا الخليط عدة مرات في اليوم، وخاصة قبل الذهاب إلى السرير. وسوف تساعد على التخلص من التهاب وألم حاد.
- بدلا من ذلك، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وقليل من الفلفل الأسود المطحون لكوب من الحليب الدافئ. شربه ليلا لمدة يومين أو ثلاثة أيام لتسريع عملية الشفاء.

8. الريحان :
الريحان هو آخر علاج المنزلي فعالة جدا لالتهاب اللوزتين بسبب خصائصه المضادة للفيروسات ومضاد للالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، خصائصه تساعد على الشفاء ويمتلك وصفات مهدئة تساعد على تقليل التورم والألم، فضلا عن تسريع عملية الشفاء.

- إضافة 10 إلى 12 أوراق الريحان إلى واحد ونصف كوب من الماء.
يغلي لمدة 10 دقائق.
- يصفى ويضاف عصير الليمون من واحد إلى الحل. اختياريا، إضافة ملعقة من العسل لأنها تجمل.
- شرب هذا ثلاث مرات يوميا لمدة 2-3 أيام.

9. الحلبة : 
الحلبة والمعروف أيضا باسم ميثي، لها خصائص مضادة للجراثيم التي تجعل منه علاجا ممتازا لالتهاب اللوزتين لأنها يمكن أن تقتل البكتيريا المسؤولة عن التهاب اللوزتين. بالاضافة الى ذلك، خصائص مضادة للالتهابات والموجودة في الحلبة تعطيك الإغاثة الفورية من الألم والالتهاب.

- إضافة ملعقتين من بذور الحلبة إلى 2-3 أكواب من الماء.
- السماح لينضج لمدة 30 دقيقة.
- سلالة واتركها تبرد.
- غرغرة معها لمدة 30 ثانية على الأقل، ثم يبصقون عليه.
- كرر مرتين يوميا حتى التهاب اللوزتين بك يذهب بعيدا.

10. الزنجبيل :
الحصول على عصير الزنجبيل وإضافتها إلى المياه الدافئة. يمكنك أيضا إضافة ملعقة صغيرة من العسل لذلك للحصول على نتائج سريعة. غرغرة معها مرتين في اليوم، للحصول على الإغاثة الفورية.

بدلا من ذلك، وإضافة بعض الزنجبيل إلى الشاي للحصول على تأثير مهدئ.


11. الحليب :
غلي كوب من الحليب وإضافة قليل من مسحوق الكركم وبعض الفلفل الأسود المطحون. شرب هذا الخليط قبل أن تذهب إلى النوم. استخدام هذا العلاج المنزلي لمدة ثلاث ليال متتالية لعلاج التهاب اللوزتين والحصول على الإغاثة من الأعراض.

12. العسل :
وهي واحدة من أسرع وأسهل وسيلة للعلاج المنزلي في محاولة لعلاج التهاب اللوزتين. خذ كوب من الماء الدافئ وإضافة 4 ملاعق صغيرة من العسل، وربع ملعقة صغيرة من الملح، وعصير الليمون الطازج. ثم تقوم بشرب هذا المزيج على الأقل 2-3 مرات في اليوم للحصول على نتائج فعالة.

13. مسحوق الخردل : 
إضافة بعض مسحوق الخردل في الماء الدافئ. استخدام هذا الخليط على طريق الغرغرة.

14. المصاصات : 
قد يبدو غريبا، ولكن تناول المصاصات النكهة أو الآيس كريم قد يخفف عنك من مشكلة التهاب اللوزتين. 

15. الثوم : 
سحق بعض فصوص الثوم وجعل عجينة. قليلا تدفئتها في الميكروويف. إضافة العسل إليه. تطبيقه خارجيا مع مساعدة من القطن في منطقة اللوزة الملتهبة.

16. البابونج : 
البابونج هو العلاج بالاعشاب ممتاز لالتهاب اللوزتين. يترك حاد بعض البابونج في الماء المغلي. بعد 5-7 دقائق، توتر عليه. إضافة العسل والليمون إليها. يشربه دافئة.

17. الأوريجانو :
وتعرف هذه العشبة لديها خصائص مطهرة، لذلك يمكن أن تستخدم كعلاج المنزل لعلاج التهاب اللوزتين. إضافة بعض توابل المجففة أو الطازجة في الماء الدافئ. تسمح له حاد لمدة 10 إلى 15 دقيقة. يصفى ويشرب الشاي توابل. وسوف يساعد في تهدئة الحلق وتوفير الإغاثة من عدم الراحة.

18. الغافث : 
مشروب شاي الأعشاب عن طريق إضافة الغافث إلى الماء المغلي. رشفة. وهذا العلاج تسريع عملية الشفاء عن طريق إزالة المخاط من الرئتين والحنجرة.

19. المر : 
هذه العشبة تساعد على الحد من التهاب الغدد الليمفاوية و تشفي من التهاب الحلق تسبب بسبب التهاب اللوزتين. ويمكن أن تؤخذ في شكل من الزيت العطري والمقويات.

20. القنفذ : 
القنفذ يساعد في تحسين مناعة العامة للجسم. وتشجع تصريف السائل اللمفاوي، وبالتالي توفير الإغاثة من أعراض التهاب اللوزتين.

الوقاية :
تجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين لديهم التهاب اللوزتين من المستحسن أن تمنع انتقال العدوى. الأطفال وأفراد الأسرة الآخرين يجب أن تبقى بعيدا عن الناس مع التهاب اللوزتين قدر الإمكان. كما ينبغي استخدام التدابير الصحية لمنع انتشار العدوى. وتشمل هذه 

- غسل منتظم وشامل وتجفيف الأيدي
- استعمال المنديل لتغطية السعال والعطس
- تواترا ومن خلال غسل وتجفيف الأيدي
- لا تقاسم الأطعمة والسوائل، أو أواني الأكل أو الشرب
- التنظيف المتكرر من الأسطح وخاصة في المطبخ والحمام.

توقعات لالتهاب اللوزتين :
قد يسبب تورم اللوزتين صعوبة في التنفس، مما قد يؤدي إلى اضطراب في النوم. تركت دون علاج التهاب اللوزتين يمكن أن يؤدي إلى انتشار العدوى إلى منطقة خلف اللوزتين أو إلى الأنسجة المحيطة بها.

أعراض التهاب اللوزتين الناجم عن عدوى بكتيرية عادة ما تتحسن بعد أيام قليلة من بدء تناول المضادات الحيوية. يعتبر التهاب الحلق معد حتى كنت قد تناول المضادات الحيوية لمدة 24 ساعة.

مواضيع ذات صلة

20 علاج التهاب اللوزتين
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.