الأحد، 6 نوفمبر، 2016

18 علاج النخالية المبرقشة بالاعشاب

إليكم أهم وصفات وعلاجات النخالية المبرقشة


النخالية المبرقشة هي عبارة عن عدوى فطرية سطحية. ويطلق عليها عموما غير ضارة ولكن يمكن أن تكون مزعجة. تبدو النخالية المبرقشة كمناطق متقشرة، والجلد مشوه التي تميل إلى أن تكون أكثر وضوحا بعد التعرض لأشعة الشمس. بقع من اللون يمكن أن يكون أبيض، وردي، أو البني الداكن. عموما، يتم التعامل مع هذه الإصابات مع التطبيقات من غير وصفة طبية.



وصفات وعلاجات طبيعية لالنخالية المبرقشة


1. صودا الخبز :
هذا هو علاج فعال آخر للالنخالية المبرقشة. القلويات صودا الخبز أيضا يساعد الجسم ويمنع الفطريات التي تسبب هذه العدوى. كما يساعد في تحقيق التوازن بين مستويات الحموضة لها. يمكنك استخدام صودا الخبز كما فرك الجسم، مع التركيز على المناطق المتضررة. سيؤدي ذلك إلى إزالة رقائق على بشرتك وكذلك خلايا البشرة الميتة. قبل الاستحمام، تطبيقه على المناطق المتضررة، وتترك لمدة 10 دقيقة أو نحو ذلك. أثناء الاستحمام، وغسل تشغيله مع فرشاة التقشير. سوف تتحصل على أفضل النتائج في بضعة أيام.

2. النيم :
يستخدم النيم في أشكال مختلفة للعناية بالبشرة من آلاف السنين. له خصائص مضادة للميكروبات تجعل من علاج فعال للغاية لالنخالية المبرقشة. يمكنك استخدام النيم في طرق مختلفة لعلاج هذا المرض. وهناك طريقة عضيمة تترك النيم في الماء حتى تحصول على غرست. سلالة الماء واستخدامه أثناء الحمام الخاص بك بدلا من المياه العادية. يمكنك أيضا تطبيق أوراق النيم على المناطق المتضررة واتركه حتى يجف. وهناك طريقة أخرى لاستخدام النيم لعلاج هذا المرض هو تطبيق حوالي 3 قطرات من زيت النيم على المناطق المصابة بعد الاستحمام.

3. الزبادي :
هذا الغذاء لديها الكثير من البكتيريا الجيدة التي تساعد في تنظيم الأيض. هذه البكتيريا موجودة في الجسم وتلعب دورا في السيطرة على نمو الفطريات والخميرة التي تحدث بشكل طبيعي. يمكنك علاج النخالية المبرقشة عن طريق تطبيقه على بشرتك قبل الاستحمام. اتركه لمدة 30 دقائق وغسله مع الصابون.

4. خل التفاح :
هذا الخل هو عامل قوي للتطهير. للحصول على أفضل النتائج، يمكنك استخدام خليط من أجزاء متساوية من خل التفاح والماء. تأخذ الكرة القطن وتضعه على المناطق المصابة. تذكر أن الخل يجفف البشرة، لذلك تأكد من أنك تتبع روتين التطهير مع مرهم مضاد للفطريات أو زيت النيم للحفاظ على بشرتك رطبة.



5. زيت شجرة الشاي :
هذا الزيت له خصائص مضادة للفطريات واستخدمت لعلاج التهابات البشرة المختلفة وغيرها من المشاكل. ومع ذلك، زيت شجرة الشاي هو قوي جدا ويمكن أن يسبب حرقان البشرة الميتة و  يمكنك مزجها مع الخزامى أو زيت جوز الهند وتطبيقه على المناطق من جلدك التي تتأثر النخالية المبرقشة.

6. الكركم :
الكركم هو علاج تقليدي شعبي آخر لالنخالية المبرقشة. خصائصه المطهرة، المضادات الحيوية والمضادة للفطريات طبيعية تعزز الشفاء ومنع العدوى من المتكررة.

إضافة 3-4 ملاعق صغيرة، عصير الكركم غير المجهزة لإبريق كبير من الماء. بعد الاستحمام، وتصب هذه المياه على المنطقة المصابة.
بدلا من ذلك، خلط كميات متساوية من مسحوق الكركم ومسحوق خشب الصندل. إضافة كمية كافية من الماء لعمل عجينة. ضعي المعجون إلى المناطق المتضررة. اتركه لمدة 30 دقائق، ثم أخذ حمام.
اتبع أي من هذه العلاجات مرة واحدة يوميا حتى تختفي البقع.

7. الثوم :
الثوم هو أيضا علاج فعال لالنخالية المبرقشة. خبراء يوصون بتناول الطعام اثنين فصوص من الثوم مع الماء الدافئ كل يوم قبل تناول أي شيء آخر.

- تطبيق زيت الثوم أو المستخرجة حديثا عصير الثوم على المناطق المتضررة. انتظر 20 دقيقة، ثم أخذ حمام. يوميا لبضعة أسابيع.
- أيضا، تستهلك 2-3 فصوص من الثوم مع الماء الدافئ على الريق يوميا لعلاج ومنع تكرار المبرقشة.
- بالإضافة إضافة الثوم في طعامك جيد لمنع أي نوع من العدوى الجلدية. استشارة الطبيب للحصول على الجرعة الصحيحة.

8. شمعة بوش :
هذه العشبة هي علاج فعال جيد جدا لأمراض الجلد مثل النخالية المبرقشة والقوباء الحلقية. هناك استعدادات الجاهزة المصنوعة من هذه العشبة في السوق التي يمكن استخدامها لعلاج هذا المرض. يمكنك أيضا استخدام الأرض العذبة بوش شمعة يخلط مع زيت الزيتون. ضعي المعجون على المناطق المصابة مرتين في اليوم لعلاج بشرتك.

9. الجريب فروت استخراج البذور :
هذا هو العلاج الطبيعي ممتازة لأنواع مختلفة من الالتهابات الفطرية. لديه خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم التي جعلها فعالة للغاية. يجب تطبيق استخراج البذور الجريب فروت إلى أجزاء من البشرة المتضررة من النخالية المبرقشة 2 أو 3 مرات كل يوم.


10. زيت الكافور :
هذا هو زيت الكافور رائع التي يمكن أن يساعد في علاج النخالية المبرقشة. مزيج من 5 إلى 10 مل من زيت الكافور، من 5 إلى 10 مل من زيت شجرة الشاي، و 100 مل من الألوة فيرا معا. تطبيق هذا المزيج على المناطق المتضررة 2 مرات يوميا بعد الاستحمام. ستلاحظ الفرق في 3 أيام أو نحو ذلك. إستمرار في استخدام هذا لعلاج أطول فترة ممكنة.

11. الهندي ليلك :
أرجواني الهندي هي فعالة جدا في توفير الإغاثة من الالتهابات الجلدية الميكروبية. ليس هذا فحسب، أرجواني الهندي هو أيضا مفيد جدا في تخفيف أعراض المشكلة مثل الحكة والالتهاب. تغلي بعض أوراق أرجواني الهندي في الماء ونقع الجسم في الماء للتخلص من المشكلة بفعالية.

12. ليمون :
الليمون يمكن استخدامه للحد من مشكلة النخالية المبرقشة. الليمون يحتوي على خصائص التقشير المفيدة التي تعمل على إزالة الأعراض الجلدية مثل الحكة والالتهاب. الليمون هو أيضا الحمضية في الطبيعة، ويمنع نمو الفطريات على البشرة وبالتالي. فرك الليمون على الجلد للحصول على الفوائد.

13. تطبيق العسل لعلاج النخالية المبرقشة :
العسل يحتوي على مستويات عالية من السكريات الأحادية وسكر الفواكه والجلوكوز، والتي تحتوي على السكر نحو 70 إلى 80 في المائة، وهو ما يعطيها الطعم الحلو ولكن العسل كما تشتهر العديد من خصائصه الطبية. العسل يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا الطبيعية. هذه الخصائص سوف تحصل الشفاء على الطريق الصحيح. ثم تقوم بتطبيق طبقة رقيقة من العسل على منطقة المتضررة. لمدة 1-2 ساعات قبل غسل مع الصابون المعتدل. كرر هذا على أساس يومي.

14. باستخدام بذور الخردل لعلاج سعفة :
بذور الخردل المطحون، يملك خصائص مذهلة المضادة للفطريات التي لافتة للنظر في مقتل حتى في أصعب حالة القوباء. فهي ليست فقط مصدرا غنيا من الزيوت الأساسية والمعادن والفيتامينات ولكن أيضا مصدر العديد من العلاجات المنزلية لأمراض البشرة. يجب طحن بذور الخردل ويخلط مع الماء لصنع عجينة سميكة. ثم تقوم بتطبيق العجينة على المنطقة المصابة. السماح للعجينة حتى يجف تماما ثم شطف بالماء. 

15. لألوة فيرا لعلاج النخالية المبرقشة : 
الألوة فيرا هو نبات معروف مع عدد كبير من الاستخدامات الطبية. وهو أكثر استخداما لعلاج المشاكل المتعلقة بالبشرة في جميع أنحاء العالم.
الألوة فيرا يحتوي على مكونات مثل حمض الصفصاف والكبريت وحامض السيناميك، الفينول، واليوريا والنيتروجين والتي تعرف بفاعليتها في منع نمو الفطريات التي تتسبب في الأمراض. ثبت علميا أن نشط عامل مضاد للفطريات 14 كيلو دالتون وجدت في الصبار يمكن أن تقلل من قدرة الفطريات في نشر. لذلك يمكن أن الألوة فيرا قمع نمو الفطريات على عدة سلالات من عائلة المبيضات. النخالية المبرقشة هي جزء من عائلة المبيضات.



يتم الحصول على الألوة فيرا هلام من أوراق نبات الألوة فيرا. تطبيق 2-3 مرات في اليوم للحصول على نتائج فعالة. أيضا، يمكنك تكمل مع شرب عصير الصبار على أساس يومي حتى تشفى الحالة.

16. النظافة واتباع نظام غذائي لمنع وعلاج النخالية المبرقشة : 
اتباع نظام غذائي متوازن والنظافة يمكن أن تلعب دورا هما في منع وعلاج النخالية المبرقشة. أولئك الذين يعانون من سوء التغذية، بسبب الوجبات الغذائية عالية الدهون، عرضة النخالية المبرقشة. سوء التغذية يضعف جهاز المناعة، ويمكن أن يسبب زيادة في الفطريات.

17. ويمكن شرب الكثير من الماء يوميا أيضا بمسح النظام من السموم التي يمكن أن تضر الجهاز المناعي.
التغذية السليمة يمكن أن تحفز جهاز المناعة، ويساعد على تخليص الجسم من الفطريات. واتباع نظام غذائي عالية من الفيتامينات C، E، B المركب، ووتساعد على إعطاء الجهاز المناعي دفع صحي. 
18. شرب الشاي والقرنفل، أو المياه المخلوطة مع القليل من عصير الليمون وخل التفاح كل مساعدة لتخليص الجسم من الخميرة الزائدة.
والاستحمام يوميا واستخدام منشفة أو قطعة إسفنج لقشر المناطق تساعد على إزالة هشا والخلايا الميتة وتقليل كمية من الفطريات على البشرة. يجب التأكد من غسل ملابسك، والمناشف، ومناشف في الماء الساخن للتخلص من أي الفطريات التي أصبحت تعلق على المواد.
أيضا، عند استخدام الكريمات والمراهم أو المستحضرات، غسل وتجفيف المنطقة المصابة. ثم تطبيق طبقة رقيقة من المنتج مرة واحدة أو مرتين في اليوم لمدة أسبوعين على الأقل.
كما أنه يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس ومصادر اصطناعية من الأشعة فوق البنفسجية.

مواضيع ذات صلة

18 علاج النخالية المبرقشة بالاعشاب
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.