الجمعة، 27 يناير، 2017

21 فوائد حليب جوز الهند الصحية والجمالية

فوائد حليب جوز الهند للبشرة والشعر والصحة 

حليب جوز الهند هو السائل المستخرج من جوز الهند المبشور. وذلك بسبب كثافته الغنية والدسمة، كما يمكن أن يستخدم كبديل للحليب. هذا الحليب غني بالفيتامينات C، E، B1، B3، B5 و B6 وكذلك الحديد والسيلينيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور. الذي يساعدك في علاج الربو والكحة والتهاب الشعب الهوائية ويساعد على ألم الظهر ويعمل على علاج تسكين البواسير وهو يعتبر من أهم العلاجات المفيدة مثل الإرهاق والقلق يعالج بعض حالات تقرحات اللثة والفم. 


وبالتالي، يمكن أن يكون هذا السائل دسم الحلو جزءا من نظام غذائي صحي وهو خيار رائع بالنسبة لأولئك الذين لديهم حساسية من الحليب الحيواني. اتبعي هذه الفوائد الصحية والجمالية من حليب جوز الهند.



فوائد حليب جوز الهند للبشرة :



1- مرطب للبشرة :
 بسبب خصائصه المهدئة، حليب جوز الهند علاج فعال لمشاكل جفاف البشرة. أضيفي كوب من بتلات الورد ونصف كوب من ماء الورد وكوب من حليب جوز الهند إلى حمام الماء الفاتر. واجلسي في هذا الحمام لمدة 15 دقيقة يساعد على إعادة الرطوبة إلى البشرة. يمكنك فرك مباشرة حليب جوز الهند على البشرة وتركه لمدة 30 دقيقة. هذه العملية ستخلصك من الجفاف وتعزيز صحة الجلد. ولكن تأكدي من استخدام حليب جوز الهند محلي الصنع.

2- علاج حروق الشمس :
كل ما عليك القيام به هو تطبيق طبقة رقيقة من حليب جوز الهند البارد على المنطقة المتضررة. الدهون والزيوت في هذا الحليب تساعد على تقليل الاحمرار واستعادة الرطوبة على البشرة ويترك بين عشية وضحاها. كما يساعد على تخفيف من آلام الحروق أو الطفح الجلدي الناجم عن التعرض لأشعة الشمس.

3- مكافحة الشيخوخة :
استهلاك أو تطبيق حليب جوز الهند يحسن مرونة البشرة بسبب النحاس وفيتامين (C) الموجود فيه. إستعمال هذه المواد الغذائية باستمرار تبطئ عملية الشيخوخة من الجلد والجسم عن طريق الحفاظ على مرونة البشرة والأوعية الدموية. وهكذا فإنه يمنع التجاعيد وترهل الجلد وبقع العمر.

4- علاج امراض الجلد :
بسبب خصائصه المرطبة، يمكن لحليب جوز الهند تهدئة أعراض الصدفية، التهاب الجلد والاكزيما. الأحماض الدهنية الطبيعية في هذا الحليب يمكن أن تساعد في علاج جفاف البشرة وإزالة البكتيريا الضارة من الجلد.

5- مزيل للمكياج :
حليب جوز الهند ويمكن استخدامه كمزيل للمكياج. لذلك يمكنك خلط زيت جوز الهند والحليب جوز الهند في نسب متساوية واستخدامه لإزالة الماكياج العين وكذلك لترطيب البشرة. وبالتالي، فإنه هو بديل عظيم للمواد الكيميائية القاسية وللتخلص من الماكياج على كامل المناطق الأكثر حساسية من وجهك.

6- علاج حب الشباب :
للأشخاص الذين يعانون من البشرة المعرضة لحب الشباب، حليب جوز الهند يمكن أن يستخدم بمثابة المطهر بسبب خواصه المضادة للبكتيريا. الدهون في حليب جوز الهند لا تسد المسام، وبالتالي تمنع ظهور حب الشباب.

7- مقشر طبيعي للوجه :
يمكنك إستعمال حليب جوز الهند كمقشر لطيف للوجه. كل ما عليك القيام به هو نقع الشوفان في حليب جوز الهند لمدة 10 دقائق ثم فارق الوجه بهذا المقشر بلطف وبحركات دائرية، ثم شطف الوجه بالماء البارد. كريري هذه العملية مرة في الأسبوع.


فوائد حليب جوز الهند للشعر :



8- يغذي الشعر :
تطبيق حليب جوز الهند على فروة الرأس يغذي الشعر من خلال إعطائه الرطوبة الطبيعية من الجذور إلى الأطراف. يمكنك تطبيق بعض من حليب جوز الهند الطازج مع التدليك لمدة 3-5 دقائق. وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالشامبو كالمعتاد. هذا العملية تعزز بصيلات الشعر وتحفز نموه. وبتالي، التخلص من الشعر الجاف، التالف والضعيف.

9- يمنع الصلع :
حليب جوز الهند يستخدم مع بعض المركبات العضوية الأخرى يمكن أن تكون مفيدة للغاية لنمو الشعر. لهذا الغرض، يمكنك مزج حوالي 50 مل من حليب جوز الهند مع 100 مل من الماء العادي وإضافة بضع ملاعق من محلول الكافور إلى الخليط. هذا المزيج مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصلع. قومي بتدليك فروة الرأس بما في ذلك بقع صلعاء مع هذا الخليط ويترك لبضع ساعات. ثم الشطف مع الماء الدافئ حتى يجف الشعرطبيعيا.

10- مكيف للشعر :
حليب جوز الهند هو مكيف فعال للشعر. يمكنك أن تأخذ كميات متساوية من حليب جوز الهند والشامبو في يديك وشطف شعرك كالمعتاد. يمكنك أيضا استخدامه بمثابة مكيف الذي يعطي حجم إضافيا لشعرك دون جعله دهني. أخذ كمية صغيرة من حليب جوز الهند وإمزجيها على شعرك من الجذور إلى الأطراف.

11- يعزز نمو الشعر :
حليب جوز الهند يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة الشعر، وتعزيز بصيلات الشعر، وتعزيز نموه. كل ما عليك القيام به هو تطبيق حليب جوز الهند على شعرك وتدليكه لمدة 3 إلى 5 دقائق. ثم غسله بعد 20 دقيقة بالشامبو كالمعتاد. 


فوائد حليب جوز الهند الصحية :



12- عظام قوية :
على الرغم من أن حليب جوز الهند لا يحتوي على الكثير من الكالسيوم الموجود في الحليب العادي، بل هو مصدر غني من الفوسفور. ويوفر حوالي ملليجرام من الفوسفور التي تساهم في عظام قوية.

13- علاج التهاب المفاصل :
السيلينيوم الموجود في حليب جوز الهند هو مضاد للأكسدة، والذي يخفف من أعراض التهاب المفاصل عن طريق التحكم في الجذور الحرة ويقلل من خطر التهاب المفاصل.

14- يخفض نسبة الكولسترول :
على الرغم من أن حليب جوز الهند يحتوي على الدهون المشبعة، فهو يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم بالمقارنة مع الزبدة والألبان والكريمات الأساس. وذلك لأن من حمض اللوريك يعزز HDL (جيد) الكولسترول. عند اختيار بين الدهون المشبعة، وحليب جوز الهند هو الأفضل لأنه من الأسهل للجسم لكسر الدهون الصحية مثل أوميغا 6 والأحماض الدهنية الأساسية.

15- مصدر من المغنيسيوم :
حليب جوز الهند هو مصدر غني من المغنيسيوم، ويوفر حوالي 89 ملليغرام لكل كوب. يساعد هذا المعدن لتهدئة الأعصاب والحفاظ على ضغط دم طبيعي، وكذلك يمنع إفراط الخلايا العصبية التي يحفزها الكالسيوم. كما أنه يحد من تقلص العضلات، مما يشعر بالاسترخاء.

16-  يساعد في تخفيف الوزن :
وغالبا ما يعتبر حليب جوز الهند كعامل تسمين بسبب الدهون المشبعة لها. ولكنه غني بالألياف، مما يجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول، وإذا أتخذ بكمية مظبوطة، يمكن أن تساعد في السيطرة على الوزن.

17- تقوية جهاز المناعة :
يحتوي حليب جوز الهند على حمض اللوريك، والدهون المضادة للميكروبات وحمض الكابريك التي تمتلك مضاد للجراثيم، مضاد للفطريات وخصائص مضادة للفيروسات. يحصل تحويل هذا حمض اللوريك في جسم الإنسان إلى مركب يسمى مونولورين التي تعتقد لمحاربة الفيروسات والبكتيريا التي تسبب القوباء والأنفلونزا وحتى فيروس نقص المناعة البشرية.

18- يدير السكر في الدم والضوابط السكري :
محتوى الدهون من حليب جوز الهند يمكن أن يساعد على إبطاء المعدل الذي يتم تحريره السكر في مجرى الدم، والسيطرة على أفضل مستويات الأنسولين ومنع السكر المرتفع أو ما هو أسوأ، وظروف مثل  مرض السكري .وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل حليب جوز الهند جيد وخاصة لإضافته إلى وصفات المحلاة، مثل الحلويات. حليب جوز الهند هو أيضا المصدر للطاقة في الجسم بدلا من السكر.

19- يحسن صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم ونسبة الكولسترول في الدم :
جوز الهند هو واحد من أفضل مصادر حمض اللوريك. 50 في المئة من الدهون في جوز الهند هي حمض اللوريك، والذي يحتوي على مضادات للجراثيم والأنشطة المضادة للفيروسات. أيضا حمض اللوريك هو نوع واقي من الأحماض الدهنية ترتبط مع تحسن مستويات الكوليسترول في الدم وصحة القلب. جوز الهند يحتويعلى معادن مهمة للتداول والسيطرة على تدفق الدم، وهو مفيد أيضا لخفض ضغط الدم والحفاظ على مرونة الأوعية الدموية، والتخلص من تراكم الترسبات. على سبيل المثال، المغنيسيوم يساعد في مكافحة الإجهاد والتوتر العضلي ويساعد في الحفاظ على الدورة الدموية واسترخاء العضلات، كلها هامة لمنع النوبات القلبية.

20- يمنع قرحة المعدة :
 حليب جوز الهند يمكن أن يساعد في الحد من حدوث القرحة حتى أفضل من ماء جوز الهند. تمت دراسة على أولئك الذين يعانون من القرحة شرب حليب جوز الهند، يشهد انخفاضا في حجم القرحة من حوالي 56 في المئة. أيضا له آثار وقائية على مخاط المعدة المقترحة التي يمكن أن تؤدي إلى تقرحات مؤلمة. 

21- يحسن الهضم ويخفف من الإمساك : 
حليب جوز الهند يغذي بطانة الجهاز الهضمي بسبب الشوارد والدهون الصحية، ويحسن صحة الأمعاء ومنع الظروف مثل القولون العصبي.

                                    

مواضيع ذات صلة

21 فوائد حليب جوز الهند الصحية والجمالية
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.