الخميس، 5 يناير، 2017

18 من فوائد الخوخ الصحية والجمالية

ما هي فوائد الخوخ

الفوائد الصحية لفاكهة الخوخ تخفيف من نقص بوتاسيوم الدم، السرطان، والسمنة، والكولسترول، ركود الدم وأمراض الاعصاب. كما أنه يساعد في الحفاظ على رؤية سليمة، البشرة الناعمة، والجهاز العصبي، وصحة العظام، والأسنان. أيضا لمكافحة الشيخوخة ويساعد في إزالة السموم، تحسين الهضم والصحة الخلوية. ويحتوي على ثروة من المواد الغذائية والمواد المضادة للاكسدة التي هي مهمة جدا أثناء الحمل وأنه يساعد في تقوية جهاز المناعة. 


القيمة الغذائية للخوخ

الخوخ واسع النطاق من العناصر الغذائية التي تعتبر حيوية لعمل صحي للجسم. الخوخ غني من فيتامين (أ) ، بيتا كاروتين، و فيتامين C (حمض الاسكوربيك). كما أنها تشكل مصدرا جيدا للفيتامين E (ألفا توكوفيرول)، فيتامين K (فيلوكينون)، فيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B2 (ريبوفلافين)، فيتامين B3 (النياسين)، فيتامين ب 6 ، حامض الفوليك، و حمض البانتوثنيك . الخوخ أيضا يقدم على كنز غني من المعادن مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الحديد، المنغنيز والفوسفور والزنك، والنحاس. الخوخ منخفض من السعرات الحرارية، لا تحتوي على الدهون المشبعة أو الكوليسترول، وتعتبر مصدرا جيدا للوجبات الغذائية والألياف.

1. صحة الأسنان :
يحتوي الخوخ على الفلوريد وكميات صغيرة من الكالسيوم، والمركبات التي تكون موجودة في العظام والأسنان. المعادن مثل الحديد والفلوريد تمنع التسوس الأسنان وقضايا طب الأسنان الأخرى. لذا استهلاك الخوخ يمكن أن يساعد في علاج أمراض العظام والعديد من مشاكل الأسنان.

2. فقدان الوزن : 
الخوخ منخفض من السعرات الحرارية والدهون الحرة مما يجعله مثالي لفقدان الوزن. وعلاوة على ذلك، أنه يحتوي على السكريات الطبيعية التي لا ترفع مستويات السكر في الدم أو الأنسولين. حتى بما في ذلك هذه الفاكهة في وجبات الطعام يمكن أن تجعلك ضئيلة عن طريق حرق الدهون الودائع اضافية في الجسم.

3. المضادة للسرطان : 
الخوخ على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة، وخاصة حمض الكلوروجينيك التي تتركز في الجلد واللحم وكما هو معروف أن له خصائص مضادة للسرطان. كما أنه يشكل مصدرا جيدا للفيتامين (أ) الذي يوفر الحماية ضد سرطان الرئة وتجويف الفم السرطان.

5. الضوابط ارتفاع الكولسترول :
تناول الخوخ بشكل منتظم قد يساعد في السيطرة على ارتفاع الكوليسترول في الدم والمشاكل التي تؤدي إلى مرض السكري وأمراض القلب. هذا هو السبب الرئيسي يحتوي الخوخ على مركبات الفينول التي تمنع أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة، أو LDL والكوليسترول. أيضا، والأطعمة الغنية في بيتا كاروتين مثل الخوخ جيدة لخفض مستوى الكوليسترول في مجرى الدم.



6. الهضم :
الخوخ جيد للحفاظ على صحية الجهاز الهضمي بسبب قلوية على محتوى والألياف. الألياف الغذائية في الخوخ تمتص الماء ويساعد في الوقاية من اضطرابات في المعدة مثل الإمساك، والبواسير وقرحة المعدة، التهاب المعدة وعدم انتظام حركة الامعاء. كما أنه يساعد في تطهير وإزالة النفايات السامة من الأمعاء ومنع الجسم من التعاقد مع مختلف اضطرابات في البطن، بما في ذلك سرطان المعدة. وذلك بسبب خصائصه ملين، يساعد الخوخ أيضا في حل من الكلى وحصوات المثانة.

7. السيطرة على ضغط الدم : 
يحتوي الخوخ على كمية عالية من البوتاسيوم والصوديوم منخفضة للغاية، والتي يمكن أن تساعدك على الحفاظ على صحة ضغط الدم. يعمل البوتاسيوم مع الصوديوم لتنظيم توازن الماء في الجسم، وهذا بدوره يساعد على الحفاظ على ضغط دم طبيعي وضبطه. يحتوي الخوخ أيضا بعض المغنيسيوم والفوسفور والزنك والنحاس والمنغنيز والحديد والكالسيوم، التي تعمل معا لدعم خلايا الدم الحمراء، وتعزيز صحي لضغط الدم. إذا كان لديك مشاكل ارتفاع ضغط الدم، تناول الخوخ يوميا يمكن أن يساعد في مكافحة هذه المشكلة.

8. يحمي ضد فقر الدم : 
لأولئك الذين يعانون من فقر الدم بعوز الحديد، خبراء الصحة أقترح تزايد المدخول الغذائي الخاص بك من الأطعمة الغنية بالحديد مثل الخوخ. يساعد الحديد زيادة إنتاج الهيموغلوبين، وبالتالي تقليل ومنع فقر الدم. يكون الخوخ أيضا على كمية عالية من فيتامين C الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد بشكل أفضل.

9. الصحة الخلوية :
الخوخ تحتوي على الحديد، وهو أمر حيوي لتكوين الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء. استهلاك الأطعمة مثل الخوخ مهم خلال جميع مراحل الحياة، بما في ذلك في مرحلة الطفولة والمراهقة والبلوغ والمراحل مثل الحيض والحمل.

10. اضطرابات الاعصاب : 
أثبتت الدراسات أن مستخلصات الخوخ تمارس تأثيرات مفيدة على الجهاز الكوليني المركزي. النظام الكوليني هو نظام الناقل العصبي الذي يعمل بمثابة العمود الفقري للوظائف الذاكرة والتعلم. المكونات الموجودة في الخوخ تفادى النظام الكوليني من التحول ويمنع اضطرابات مختلفة مثل مرض الزهايمر.

11. صحة العيون :
الخوخ هو مصدر جيد للبيتا كاروتين، وهو المركب الذي يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) في الجسم. فيتامين (أ) ضروري لصحة شبكية العين يمكن أن يسبب ضعف البصر. وهكذا، إستهلك الخوخ هو وسيلة رائعة لتحسين مستويات بيتا كاروتين الخاص بك للحفاظ على صحة العينين. 

12. الخوخ يقضي علي الديدان .  

فوائد الخوخ للبشرة :

الخوخ يلعب دورا هاما في العناية بالبشرة، وذلك بفضل مجموعة غنية من المواد الغذائية ودية للبشرة ومضادات الأكسدة. أنها توفر المزايا التالية لبشرتك.

13. يزيل الخلايا الميتة :
الخوخ يحتوي على مستويات عالية جدا من فيتامين C والتي هي مهمة لبشرتك. فرك شريحة من الخوخ على وجهك سوف يقضي على الخلايا الجلد الميتة والإنزيمات الموجودة تغذي البشرة.

14. المضادة للشيخوخة :
فيتامين C والدراق هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تبطئ عملية الشيخوخة، وبالتالي تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة والهالات السوداء والعيوب. وكثيرا ما يستخدم الخوخ كعنصر في أقنعة الوجه المضادة للشيخوخة. فإنه يشد مسام الجلد ويجدد الجلد متعب.



15. مرطب للبشرة :
الخوخ هو مرطب رائع للبشرة الجافة بسبب وجود فيتامين A و C. إذا كان لديك بشرة الجافة، يمكنك تطبيق مزيج من معجون الخوخ والزبادي لبعض الوقت وشطف مع الماء الفاتر. وهذا ليس فقط ترطيب بشرتك ولكن أيضا جعلها ناعمة ونضرة. 

16. حماية من الأشعة فوق :
كونها غنية بفيتامين C، A و K، كاروتين بيتا والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم، الخوخ يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. لعلاج حروق الشمس، يمكنك غلي هذه الفاكهة، اهرسيها بالشوكة وتطبيقه على وجهك بعد عودته من الخارج. قشور الفاكهة يمكن أيضا تطهير البشرة بشكل فعال.


فوائد الخوخ الفاكهة للشعر :

يعتمد الشعر الصحة أيضا على توفير المواد الغذائية الحيوية إلى بصيلات الشعر. الخوخ، مفيد لشعرك بسبب وجود هذه المواد الغذائية.

17. يمنع تساقط الشعر :
مع الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة الخوخ يجعل شعرك صحي وناعم. وتشمل الآثار الإيجابية على فروة رأسك توفير الحماية ضد تساقط الشعر.

18. فروة الرأس منظف :
غالبا ما تستخدم هذه الفاكهة في أقنعة الشعر لعلاج مشاكل فروة الرأس. وفروة الرأس القذرة يمكن أن يؤدي أيضا إلى سقوط الشعر. التطبيق الموضعي من الخوخ على شكل قناع الشعر يطهر فروة الرأس ويجعل شعرك ناعم ولامع.

مواضيع ذات صلة

18 من فوائد الخوخ الصحية والجمالية
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.