الاثنين، 6 مارس 2017

11 أفضل علاج حساسية الجلد الطبيعية

علاج حساسية الجلد الطبيعية

تسبب حساسية الجلد الحكة، وغالبا ما يرافقه المطبات الصغيرة أو غيرها من التغييرات في البشره ولون ومظهر. قد تحدث في أي جزء من الجسم أو يتم توزيعها على نطاق واسع في أجزاء واسعة، وكثيرا ما تحدث هذه المشكلة بعد غضب طفيفة بسبب الأكزيما والحساسية، أولدغ الحشرات، حب الشباب، والتعرق المفرط، أو الاتصال مع بعض النباتات السامة مثل اللبلاب السام أو البلوط. 




الصابون والمنظفات والشامبو أو مستحضرات التجميل التي لا تناسب بشرتك يمكن أن يؤدي أيضا إلى حساسية الجلدي. ممكن أن تكون كذلك بكتيريا، أو العدوى الفيروسية. إذا كنتم تعانون من هذه المشكله لحسن الحظ هناك علاجات منزليه بسيطه وغير مكلفه.

1- زيت الزيتون :
زيت الزيتون يرطب البشرة، ويسهل الشفاء ويعزز تجديد البشرة كما أنه غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة، يساعد أيضا في تهدئة الجلد وتقليل الحكة. ببساطة افركي زيت الزيتون أو امزجي اجزء متساوية من زيت الزيتون والعسل، وضعيه على المنطقه المصابه عدة مرات يوميا حتى تشفى تماما. بدلا من ذلك، يمكنك إضافة قليل من مسحوق الكركم لبعض زيت الزيتون وطبقيه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لبضعة أيام، لتخلص من الحكة.

2- صودا الخبز :
صودا الخبز يساعد في علاج حساسية الجلدي. بالاضافة الى ذلك، يخفف الحكة والالتهاب. ببساطه أضيفي  جزء واحد من صودا الخبز إلى ثلاثة أجزاء من الماء، ضعي الخليط على المنطقة المصابة، واتركيه لبضع دقائق قبل الشطف. كريري هذا العلاج مرة واحدة يوميا لبضعة أيام. يمكنك أيضا مزج صودا الخبز مع بعض زيت جوز الهند، طبيقه على المنطقه المصابه. واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه. كريري هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين يوميا حتى ترى تحسنا.
ملاحظة: لا تترك صودا الخبز على الجلد لفترة طويلة جدا لأنه قد يسبب مزيدا من الاحمرار.

3- الشوفان :
دقيق الشوفان يعتبر كبيرة بالنسبة لتخفيف حساسية الجلد وذلك بسبب خصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات.  ببساطه اخلطي كوب من دقيق الشوفان المطحون في ماء الحمام الدافئ إنقعي فيه لمدة  15 أو 20 دقيقة، كريري هذا العلاج يوميا حتى تزول الحساسيه. بدلا من ذلك، اخلطي نصف كوب من دقيق الشوفان، وربع كوب من مسحوق الحليب وملعقتين من العسل. ضعي الخليط في قطعة قماش وضعيها في حوض الاستحمام مملوء بالماء الدافئ، إنقعي فيه لمدة 15 دقيقة على الأقل، كريري هذا العلاج يوميا لبضعة أيام. لحساسيه الوجه اخلطي دقيق الشوفان واللبن وقليل من العسل، واتركيه حوالي نصف ساعة قبل غسله، كريري هذا العلاج  يوميا حتى ترى تحسنا.

4- الصبار :
الصبار له خصائص مضادة للالتهابات، وللجراثيم والفطريات، الألوة فيرا ممتازة لعلاج عدد من الأمراض الجلدية بما في ذلك حساسية الجلدي، ويساعد أيضا في تخفف الحكة ويقلل من الاحمرار. ببساطه استخراجي هلام الصبار، طبقية على المنطقة المصابة، واتركيه لمدة 20 دقيقه على الأقل ثم اشطفيه، كريري هذا العلاج ثلاث مرات في اليوم حتى تتعالجين من حساسيه الجلدي.




5- الباردة ضغط :
ضغط الباردة يمكن أن تكون مفيدة في الحد من حساسية الجلدي، وخاصة تلك الناجمة عن الحرارة، ولدغ الحشرات، واللبلاب السام. فإنها تساعد على سهولة الحكة والتورم والالتهاب. ببساطه ضعي مكعبات الثلج في كيس من البلاستيك مختوم، ضعيه على المنطقة المصابة لبضع دقائق، كريري هذا العلاج عدة مرات يوميا لبضعة أيام. بدلا من ذلك، يمكنك ببساطة نقع منشفة نظيفة في الماء المثلج، وضعيه على المنطقه المصابه حوالي 10 دقائق.
ملاحظة: لا تضعي مكعبات الثلج مباشرة على الجلد.

6- خل التفاح :
خل التفاح هو علاج منزلي ممتازة لحساسية الجلدي وتهدئة الحكة. وعلاوة على ذلك، يساعد على محاربة الالتهابات الجلدية. انقعي القطن في خل التفاح، وضعيه على المنطقة المصابة، اتركيه لبضع دقائق، ثم قمي بإزالة القطن، كريري هذا العلاج عدة مرات في اليوم لبضعة أيام.

7- البابونج :
البابونج علاج آخر مفيد لحساسية الجلد، يخفف من الحكة، ويقلل من الالتهاب ويعزز الشفاء نظرا لخصائصه المضادة للتهيج وللالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، مضاد للجراثيم، للفطريات ومضادة للفيروسات. ببساطه بللي منشفة نظيفة في الشاي البابونج، وضعيها على المنطقة المصابة، واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة،  كريري هذا العلاج على الأقل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لمدة بضعة أيام. يمكنك أيضا استخدام البابونج مع ملعقتين من زيت جوز الهند أو زيت ناقل آخر، ثم طبقية عدة مرات يوميا حتى تتخلصين من حساسية الجلد.

8- النيم :
النيم مضاد للالتهابات، وللتوتر، وفيروسات، وله خصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تدفاع على البشره ضد الشيخوخة وتجدد خلايا الجلد. ببساطه ضعي حفنة من أوراق النيم في الماء على نار خفيفة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، عندما يبرد الحل بللي القطنة وضعيها على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق على الأقل، كريري هذا العلاج عدة مرات يوميا لبضعة أيام.

9- آذريون :
آذريون هو عشب ممتازة لحساسية الجلد، فهو مضاد للالتهابات، وللفطريات، وللفيروسات وله خصائص مضادة للجراثيم. ببساطه طبيقي زيت آذريون على المنطقة المصابة واتركيه لبضع ساعات، كريري هذا العلاج على الأقل مرتين يوميا حتى يشفى الطفح تماما. ويمكن أيضا صب كمية سخية من زيت الزيتون على الزهور آذريون (واتركيها حتى تذبل لمدة 12 ساعة لإزالة الرطوبة) ثم ضعيها في وعاء مكشوف، سخنية على درجة حرارة منخفضة (درجة الحرارة يجب ان تبقى حوالي 100 درجة) لمدة 3-5 ساعات، يجهد النفط وتخزينه في وعاء زجاجي. بدلا من ذلك، إضافي بضع قطرات من زيت آذريون إلى حمام الماء ونقعي فيه لمدة 15 دقيقة، يمكنك أيضا تطبيق كريم آذريون، أوغسول، أو مرهم عدة مرات يوميا حتى تتعالجين من حساسية الجلدي.

10- الكزبرة :
يعتبر الكزبرة وسيلة انتصاف فعالة للأيورفيدا، نظرا لسياسته المعادية للتوتر، وخصائصه المضادة للالتهابات. ببساطه طبيقي عجينة من أوراق الكزبرة المطحونة على المنطقة المصابة، واتركيها لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم اغسليها. كريري هذا العلاج  مرة واحدة أو مرتين في اليوم لمدة بضعة أيام. (عند طحن الأوراق، لا تحتاج إلى إضافة الماء). بدلا من ذلك غلي ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة في كوب من الماء، واشربي هذا الشاي مرة واحدة يوميا لبضعة أيام حتى يشفى الطفح تماما. يمكنك أيضا شرب كوب من عصير الكزبرة لبضعة أيام.

11- الفازلين :
إذا كانت بشرتك من النوع الحساس، أفضل علاج هو الفازلين،  فهو يحتوي على مواد كيميائية ضارة وبحكم طبيعته، لديه عمل مهدئ على الجلد. وبالتالي، فإنه يخفف حكة،  وكذلك غير مكلف، وهكذا لا داعي للقلق، ببساطه طبقية على المنطقة المصابه.

مواضيع ذات صلة

11 أفضل علاج حساسية الجلد الطبيعية
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.