الخميس، 16 مارس، 2017

15 من أهم علاجات ارتفاع ضغط الدم

علاج ارتفاع ضغط الدم طبيعيا 

ارتفاع ضغط الدم، هو حالة خطيرة والتي يمكن أن تؤدي إلى الأمراض التي تهدد الحياة، مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية والقلب أو الفشل الكلوي. دوران الدم أمر حيوي لاستمرار الحياة. وهو يزيد العناصرالغذائية الحيوية والأكسجين إلى جميع خلايا وأجهزة في الجسم. كما أنه يزيل الفضلات وثاني أكسيد الكربون. عندما يدق القلب تخلق ضغوطا عليه ويدفع الدم من خلال الشرايين والأوردة. هذا الضغط، هو ضغط الدم لدينا. ضخ الدم من خلال أجسامنا، أولها يهيأ القلب ضخ الدم للخروج الى الشرايين، وتحدث الثانية عندما يستقر القلب بين نبضة ويعود الدم إلى العضلات. عندما يرتفع ضغط الدم، ويمكن أن يحدث الضرر الذي يزعزع هذا النظام. 




نمط الحياة يلعب دورا هاما في علاج ارتفاع ضغط الدم. إذا كنت تتحكم بنجاح في ضغط الدم مع اتباع أسلوب حياة صحي، قد تتجنب أو تأخير أو تقليل الحاجة إلى الدواء، فهو قد يتسبب في آثار جانبية مثل تشنجات الساق، والدوخة، والأرق. لحسن الحظ، يمكن لمعظم الناس خفض ضغط الدم بشكل طبيعي من دون دواء مع العلاجات الطبيعية المنزلية لارتفاع ضغط الدم.


1- الريحان :
الريحان هو عشب لذيذ و يستعمل في مجموعة متنوعة من الأطعمة. فهو مضاد الأكسدة، وله خصائص مضادة للجراثيم وهو فعال أيضا لخفض إرتفاع ضغط الدم خلال فترة وجيزة فقط. أضيفي الريحان الطازج إلى النظامك الغذائي في السلطة والمعكرونه وغيرها. يمكنك زرع الريحان في حديقة مطبخك للحصول عليه طازج.  

2- القرفة :
القرفة بهار لذيذ يجب إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي، فهو ممتاز في خفض إرتفاع ضغط الدم. يمكن استهلك القرفة يوميا كما أنها مفيدة أيضا للذين يعانون من مرض السكري. إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي عن طريق رشيها على وجبة الإفطار من الحبوب، ودقيق الشوفان، وحتى في القهوة الخاص بك و في العشاء أيضا في الحلويات قليله السكر.

3- حب الهال :
الهيل هو من التوابل التي تأتي من الهند وغالبا ما تستخدم في الأطعمة من جنوب آسيا. الهيل يحقق الآثار الصحية يستعمل يوميا لعدة أشهر ستلاحظين إنخفاض كبير في ضغط الدم. يمكنك إستعمال بذورأو مسحوق الهيل في التوابل، في الحساء وحتى في المخبوزات له نكهة خاصة وفائدة صحية إيجابية.

4- بذور الكتان :
وبذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تخفض في  ضغط الدم بشكل ملحوظ. بذور الكتان تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية و تصلب الشرايين عن طريق خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتحسين تحمل الجلوكوز والتي تقوم بدور مضاد للأكسدة. يمكنك شراء العديد من المنتجات التي تحتوي على بذور الكتان، ولكن أفضل رهان هو شراء بذور الكتان اطحنيها و اضيفيها إلى وجبات طعامك. أفضل جزء في بذور الكتان هي أنها  يمكن إضافتها إلى أي طبق تقريبا، من الحساء إلى العصائر على المخبوزات. تخزين بذور الكتان في الثلاجة .

5- ثوم :
يمتاز الثوم بفوائده الكثيرة المتنوعة حيث يتم استخدامه كعلاج للكوليسترول ، عسر الهضم ، الجهاز التنفسي ، كما أنّ تناول الثوم بشكل منتظم يقوم بتحسين الوظائف الخاصّة بالمناعة. و لديه القدرة على خفض ضغط الدم عن طريق التسبب في الأوعية الدموية على الاسترخاء وتمدد. وهذا يتيح تدفق الدم بحرية أكثر، ويقلل من ضغط الدم.
ويمكنك تناول الثوم لخفض ضغط الدم إما بشكله الطبيعي حيث سيمنحك هذا من جني فوائده بشكل كامل ، كما أنّ تناول 2-3 فصوص من الثوم في اليوم تعد علاج لارتفاع ضغط الدم، و يمكنك إضافة الثوم الطازج إلى عدد من الوصفات المفضلة لديك، مع أهمية تفريش الأسنان بعد كل وجبة قمت بتناول الثوم بعدها وفي الصباح أيضاً للتخلّص من رائحة الثوم



6- الزنجبيل :
الزنجبيل قد يساعد في السيطرة على ضغط الدم، كما أنه ثبت لتحسين الدورة الدموية واسترخاء العضلات المحيطة الأوعية الدموية. يشيع استخدامه في الأطعمة الآسيوية، والزنجبيل هو عنصرمتنوع جدا  يمكن أن يستخدم أيضا في صناعة الحلويات أو المشروبات.و إستعماله في اللحم المفروم، الحساء، والمعكرونة أو أطباق الخضار أو إضافته إلى الشاي لطعم منعش.

7- الزعرور البرى :
الزعرور هو العلاج بالاعشاب لارتفاع ضغط الدم الذي قد تم استخدامه في الأدوية الصينية التقليدية لآلاف السنين. الزعرور لديه  مجموعة كاملة من الفوائد على صحة القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك خفض ضغط الدم، ومنع تشكيل الجلطات، وزيادة الدورة الدموية. يمكنك أن تأخذ ي الزعرور كحبوب، أو إستخراج السائل منه، أواستعمله كشاي.

8- بذور الكرفس :
بذور الكرفس هو عشب يستخدم لزيادة النكهة و الفوائد للحساء، وأطباق لذيذه أخرى.  وجدت أكثر من 20 مركبات مضادة للالتهابات في الكرفس وفي بذورالكرفس، بما في ذلك مادة تسمى ابيغينين، التي هي قوية في عملها المضادة للالتهابات. وقد استخدم الكرفس منذ فترة طويلة لعلاج ارتفاع ضغط الدم في الصين، ويمكنك أيضا عصره    بالكامل. 

9- الخزامى  :
مثل العطور لها رائحة جميلة و لها جانب أخر مفيد للخزامى. منذ فترة طويلة يستخدم زيت الخزامى كمكون العطور وأيضا للحث على الاسترخاء. يجوز للعشب أيضا خفض ضغط الدم. على الرغم من أن الكثير من الناس لا يفكر في استخدام الخزامى كعشبه لطهي، يمكنك استخدام الزهور في المخبوزات ويمكن استخدام الأوراق بنفس الطريقة التي يستخدم بها إكليل الجبل.

10- مخلب القط :
مخلب القط هو من الأدوية العشبية المستخدمة في الممارسة الصينية التقليدية لعلاج ارتفاع ضغط الدم وكذلك مشاكل صحية عصبية. الدراسات  من مخلب القط لعلاج ارتفاع ضغط الدم تشير إلى أنه مفيد في خفض ضغط الدم من خلال العمل على قنوات الكالسيوم في الخلايا الخاصة بك. يمكنك الحصول على مخلب القط في شكل ملحق من العديد من محلات الأغذية الصحية. 

11- الشاي الأخضر:
تناول الكافيين يمكن أن يؤدي إلى زيادة مؤقتة في ضغط الدم ولكن الكافيين تفعل ذلك بدرجة أكبر في الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم مقارنة مع أولئك الذين لديهم ضغط دم طبيعي. بدلا من المشروبات التي تحتوي على نسبه عاليه من الكافيين قومي بيشرب الشاي الأخضر، كما أنه  يحتوي على مضادات الاكسدة لخفض ضغط الدم.

12- الليمون :
الليمون يساعد في تليين  الأوعية الدموية عن طريق إزالة صلابة الأوعية. هذه الإرادة تساعد بدورها في خفض ارتفاع ضغط الدم. فهو غنيبفيتامين (ب) و( س ) و ليس فقط للحد من ارتفاع ضغط الدم ولكن ايضا على الحفاظ على صحة قلبك. اشربي  5-6 أكواب من الماء مع الليمون الطازج كل يوم. أوأضيفي 2 ملعقة طعام من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ.اشربي هذا الخليط على معدة فارغة كل يوم لخفض ضغط الدم المرتفع. ومن الأفضل لك أن تشربي عصير الليمون بدون سكر أو امزجيه مع العسل.

13- أوراق الكاري :
ويقال إن أوراق الكاري لديهم الكثير من الخصائص الطبية وجدت لتكون فعالة لعلاج ارتفاع ضغط الدم. 
• اغلي 25-30 الكاري يترك في كوب من الماء. 
• أحضر هذا إلى درجة حرارة الغرفة، وسلالة من الأوراق. 
• شراب هذا الماء المعالج في وقت مبكر من صباح اليوم على الريق للحد من ارتفاع مستويات ضغط الدم بشكل فعال.

14- عصير البصل :
يستعمل عصير البصل لتخفيض إرتفاع ضغط الدم. حاولي أكل القليل من البصل الخام كل يوم. استخرجي العصير من البصل الخام و أضيفي  ملعقة صغيرة من العسل. اشربي هذا الخليط مرتين في اليوم لتخفيض في إرتفاع ضغط الدم.

15- بذور الحلبة :
عجينة من بذور الحلبة فعالة جدا في علاج ضغط الدم. أضيفي ملعقتين من بذور الحلبة في الماء وتغلى لمدة حوالي ثلاث إلى أربع دقائق. ثم قومي برحي الحلبه للحصول على عجينه ناعمة. إستعملي هذه العجينة كل يوم مرة واحدة في الصباح على معدة فارغة وأيضا مرة واحدة في المساء. ستلاحظين إنخفاض في مستويات ضغط الدم في 2-3 أشهر.

مواضيع ذات صلة

15 من أهم علاجات ارتفاع ضغط الدم
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.