الاثنين، 24 أبريل، 2017

14 طريقة لعلاج ألم الظهر

علاج الام الظهر

الام الظهر مشكلة صحية شائعة بين الناس في منتصف العمر وكبار السن، ولكن في بعض الأحيان الشباب يعانون أيضا من ذلك، من أعرضيها هي ألم في الظهر أو حول الوركين، وانخفاض مرونة العمود الفقري وصعوبة النوم. يمكن أن تحدث لأسباب كثيرة مثل توتر العضلات، والنظام الغذائي غير السليم، وقلة النشاط البدني، والتهاب المفاصل، والعمل البدني المفرط، وضعف الموقف والجلوس والحمل. كما يمكن أن يجعل من الصعب تنفيذ الأنشطة يوما بعد يوم، لكن لحسن الحظ العلاجات الطبيعية توفر الإغاثة السريعة من الألم وتسمح لك أن تتمتع بالحياة مرة أخرى.




 1- الزنجبيل :
جذر الزنجبيل يستخدم لعلاج القيء، ويمكن أن يستخدم أيضا في علاج آلام الظهر، المركبات المضادة للالتهابات في الزنجبيل يمكن أن تعطي لك الإغاثة من آلام الظهر. طبيقي بعض معجون الزنجبيل على المنطقة المصابة، ثم دلكيها بزيت الكافور. يمكنك أيضا قطع شرائح رقيقة من جذور الزنجبيل وضعيها في وعاء من الماء المغلي، واتركيها على نار خفيفة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، عندما يبرد المزيج، إضافي إليه العسل واشربيه بعد ذلك. يمكنك شرب شاي الزنجبيل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لمدة بضعة أيام أو حتى ترى تحسنا.

2- أوراق باسل :
أوراق الريحان أيضا يخفف من آلام الظهر. ببساطه إضافي 8-10 من أوراق الريحان لكوب واحد من الماء، وقومي بغليه حتى يتبخر الماء إلى النصف، ثم اتركيه يبرد في درجة حرارة الغرفة وأضافي القليل من ملح، كريري هذا العلاج  مرة واحدة يوميا.

3- بذور الخشخاش :
بذور الخشخاش علاج جيد لألم الظهر. ببساطه اطحني 100 جرام كل من بذور الخشخاش وسكر نبات، استهلكي ملعقتين من هذا الخليط مرتين يوميا، ويليه كوب من الحليب.

4- النفط العشبية :
يمكن تدليك ظهرك مع النفط العشبية فهي تساعد العضلات في الاسترخاء وتخفيف الألم. يمكنك استخدام أي من الزيوت العشبية مثل زيت الكافور، وزيت اللوز، زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ودلكية  بلطف على المنطقة المتضررة.

 5- الثوم :
الثوم هو عنصر آخر يمكن أن يساعد في علاج آلام الظهر. ببساطة أكل 2-3 فصوص من الثوم كل صباح على معدة فارغة. يمكنك أيضا تدليك ظهرك مع زيت الثوم. ببساطه  سخني بعض زيت جوز الهند، زيت الخردل أو زيت السمسم على نار هادئة ثم قمي بإضافة 8-10 فصوص من الثوم. يقلى الثوم حتى يصبح بني اللون، يجهد النفط واتركيه يبرد في درجة حرارة الغرفة، ثم دلكي ظهرك بلطف مع النفط، واتركي الأمر لبعض الوقت ثم خذي حمام في ماء دافئ.

 6- القمح :
يحتوي القمح على المركبات التي تنتج تأثير مسكن التي يمكن أن تساعد في تقليل الألم. انقعي حفنة من القمح في الماء طوال الليل. في الصباح، أضيفي إليه كزبرة وكوب واحد من الحليب، ثم اتركيه يغلي لبضع دقائق حتى يتكاثف، ثم اشربي الخليط مرتين يوميا.

7- حزم الجليد  :
الكمادات الباردة المصنوعة من الجليد لا تكون فعالة في الحد من الألم والتورم، إذا الجليد غير متوفرة، يمكنك أيضا استخدام كيس من الخضروات المجمدة. ببساطه ضعي وعاء من الثلج المجروش في كيس من البلاستيك ولفي عليه منشفة، وضعي ضغط على المنطقة المصابة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم إنتظري نصف ساعة بين كل تطبيق. يمكنك أيضا تطبيق الكمادات الساخنة للحد من آلام الظهر.

8- الملح :
ابسوم الملح يخفف من الألم ويخفف الالتهاب. ببساطه اخلطي الملح مع الماء الساخن لعمل معجون سميك، بللي المنشفة في ذلك، وضعيها على منطقة المؤلمه. يمكنك أيضا إضافة كوبين من ابسوم الملح في مياه الحمام ونقعي جسمك فيه لمدة نصف ساعة.

9- الشاي البابونج :
كوب من الشاي البابونج الساخن يساعد على الاسترخاء الأنسجة العضلية المتوترة التي يمكن أن تكون سببا أو أعراض ذات الصلة من آلام الظهر. إضافي ملعقة كبيرة من أزهار البابونج لكوب واحد من الماء المغلي، واتركي الحاد لمدة 10 دقيقة، اشربي 1-3 أكواب يوميا.

10- الحليب :
الحليب هو مصدر غني للكالسيوم الذي يحتاجه الجسم لتقوية العظام والعضلات صحية. ويجب التأكد من أن جسمك يحصل على كمية كافية من الكالسيوم لانه يساعد على التخفيف ومنع آلام الظهر. يجب شرب الحليب بانتظام، ويمكنك إضافة بعض العسل إليه. يمكنك أيضا جعل مزيج من العشب والسكر بكميات متساوية، واشربيه مرتين يوميا مع كوب من الحليب الدافئ.

11- التدليك :
الحصول على تدليك هو استراتيجية بسيطة أخرى للمساعدة في تخفيف ألم الظهر، كذلك يقدم الفوائد الصحية الحقيقية التي يتم التعرف عليها حتى من قبل المستشفيات التقليدية، مما يجعلها العلاج القياسي لمرضى جراحة. يساعد أيضا على تحفيز الاسترخاء، وتخفيف الألم، وتقليل مستويات المواد الكيميائية والإجهاد، مثل الكورتيزول والنورادرينالين. فإنه يعكس أيضا الآثار الضارة للإجهاد عن طريق إبطاء معدل ضربات القلب الخاص بك، والتنفس، والتمثيل الغذائي وخفض ارتفاع ضغط الدم. 

12- كيفية النوم :
النوم على ظهرك مع وضع وسادة تحت قدميك يمكن أن يساعد في تخفيف ألم الظهر، إذا كنت نائمة على جانب ضعي وسادة بين ركبتيك يمكن أن تساعد على إسترخاء العضلات. النوم على بطنك يزيد من وجع الظهر، إذا كانت هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تغفو، ضعي وسادة تحت أسفل البطن والحوض لمنع عودة التوتر.

13- السنفيتون :
 إذا كان لديك آلام الظهر العلوي، يمكنك أن تحاولي كريم الجلد المصنوع من خلاصة السنفيتون، استخدميه ثلاث مرات في اليوم، يجب أن لا تشربية يمكن أن يظر الكبد.

14- المغنيسيوم  :
المغنيسيوم هو رابع أكثر المعادن وفرة في الجسم،  ويساعد في الحفاظ على العضلات العادية ويبقي ضربات القلب ثابتة، ويدعم صحة الجهاز المناعي ، ويحافظ على قوة العظام. يساعد المغنيسيوم على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويعزز ضغط الدم، وكما هو معروف في استقلاب الطاقة وتخليق البروتين، و يساعد أيضا في التخلص من أوجاع الظهر.


نصائح :
جرب هذه العلاجات للحصول على الإغاثة الفورية من آلام الظهر. إذا لم تكن ناجحة في إدارة الألم، استشر طبيبك.

مواضيع ذات صلة

14 طريقة لعلاج ألم الظهر
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.