الخميس، 20 أبريل، 2017

علاج واعراض التسمم الغذائي

علاج التسمم الغذائي

 لا ينبغي تجاهل التسمم الغذائي. إذا كنت تعاني من التسمم الغذائي، يمكن أن يكون بسبب فقدان الماء.  شرب المزيد من المياه سوف يساعدك أيضا على طرد السموم التي تسبب الأعراض. إذا كنت تعاني من الإسهال والقيء، فمن الأفضل زيادة كمية السوائل التي تحتوي على الماء والسوائل وتجنب اتخاذ الطعام الصلب. لحسن الحظ هناك عدة علاجات منزليه لحل هذه المشكله.




1- الزنجبيل :
الزنجبيل هو علاج ممتاز لجميع أنواع المشاكل في الجهاز الهضمي، بما في ذلك تلك الناجمة عن التسمم الغذائي. شرب كوب واحد من الشاي والزنجبيل بعد تناول وجبة غداء أو عشاء لوقف حرقة، والغثيان وغيرها من الأعراض المصاحبة للتسمم الغذائي. لصنع شاي الزنجبيل، اغلي ملعقة من مبشورالزنجبيل في كوب من الماء لبضع دقائق، ثم إضافي القليل من السكر أو العسل. وثمة خيار آخر هو إضافي بضع قطرات من عصير الزنجبيل مع ملعقة من العسل وابتلاعها عدة مرات في اليوم لتخفيف الالتهاب والألم. يمكنك أيضا تناول شرائح الزنجبيل الخام.

2- خل التفاح :
خل التفاح يخفيف من أعراض التسمم الغذائي، كذلك يقتل البكتيريا. ببساطه اخلطي ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء الساخن وشربيه قبل تناول الطعام. بدلا من ذلك، يمكنك شرب ثلاث ملاعق من خل التفاح مرتين يوميا.

3- بذور الحلبة والزبادي :
الزبادي مضاد للجراثيم و له خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد على محاربة البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي. بالاضافة الى ذلك، بذور الحلبة تساعد في علاج ألم  البطن. اخلطي ملعقة صغيرة بذورالحلبة مع ملعقة كبيرة من اللبن. حويلي ابتلاع البذور وليس من الضروري مضغها. فإن تأثير الجمع بين بذور الحلبة والزبادي تعطيك الإغاثة الفورية من آلام المعدة وكذلك القيء.

4- الليمون :
مضادة للالتهابات، ومضاد للفيروسات، وله خصائص مضادة للجراثيم، الحمض الموجود في الليمون يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي. ببساطة إضافي القليل من السكر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، واشربيه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. يمكنك أيضا ارتشاف الماء الدافئ مع عصير الليمون.

5- باسل :
الريحان عشب ممتازة لتهدئة ألم البطن الناتجة عن التسمم الغذائي. كما أن لديه خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد على محاربة الكائنات الدقيقة يمكنك الحصول على فوائد من الريحان في عدة طرق. ببساطة اشربي عصير الريحان مع ملعقة واحدة من العسل عدة مرات في اليوم. يمكنك أيضا إضافة بعض عصير الكزبرة  إليه. بدلا من ذلك، ضعي بضع قطرات من زيت الريحان في أربعة أكواب من الماء الصالح للشرب. وشربية ببطء على مدار اليوم لقتل البكتيريا المسببة للآلام في المعدة وغيرها من المشاكل. يمكنك أيضا إضافة أوراق الريحان، وبعض ملح البحر، والفلفل الأسود  إلى ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن، كريري هذا العلاج 3-4 مرات في اليوم حتى تختفي الأعراض.

6- الثوم :
الثوم هو أيضا فعال جدا في مكافحة التسمم الغذائي، فهو أيضا مضاد للجراثيم وله خصائص مضادة للفطريات، كما أنه يخفف من أعراض مثل الإسهال وآلام في البطن. ببساطة ابلعي فص من الثوم مع الماء. إذا كنت لا تقلقين من رائحة الثوم، يمكنك أيضا عصر الثوم وشربه. بدلا من ذلك، امزجي الثوم وزيت فول الصويا وافركي الحل على معدتك بعد تناول الطعام.




7- موز :
الموز سهل على معيده لأنه سهلة الهضم. بالاضافة الى ذلك، كونه غني بالبوتاسيوم. الموز يساعد أيضا في استعادة مستوى الطاقة، يمكنك ببساطة تناولي الموز الناضجة أو إعصريه واشربيه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

8- الكمون :
بذور الكمون يخفف من ألم البطن والتهاب المعدة وهذا يرجع إلى التسمم الغذائي. اغلي ملعقة من بذور الكمون في كوب واحد من الماء. إضافي ملعقة من عصير الكزبرة واستخراجي أوراق الكزبرة الطازجة وقليل من الملح، واشربيه مرتين في اليوم لمدة بضعة أيام. يمكنك أيضا خلط المشروبات العشبية من بذور الكمون، والملح، وحلتيت، واشربيه  مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

9- الشاي العشبية :

مكن احتساء أنواع مختلفة من الشاي العشبية  فهي تحفاظ على جسمك رطب بشكل جيد. الشاي والنعناع له تأثير مهدئ على معدتك، ويمكن أن يخفف من تشنجات المعدة، والجذر السنفيتون والشاي الحلو هو علاج العدوى، إذا كنت تعاني من الغثيان، اشربي شاي عرق السوس أو شاي البابونج لانه  يقلل الالتهاب ويهدئ معدتك.

10- العسل :
العسل له خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تكون فعالة لعلاج عسر الهضم وغيرها من أعراض التسمم الغذائي، فهو علاج طبيعي. ملعقة صغيرة من العسل ثلاث مرات في اليوم يمكن أن تفعل المعجزات لعلاج اضطراب في المعدة. كما يتحكم أيضا في تكوين حمض الزائد في المعدة.

مواضيع ذات صلة

علاج واعراض التسمم الغذائي
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.