الأحد، 14 مايو، 2017

فوائد الثوم للوجه

فوائد الثوم للبشرة


الثوم هو عنصر رئيسي في منزلنا، ويستخدم على نطاق واسع لإعطاء طعم أفضل نكهة، جنبا إلى جنب مع الكثير من الفوائد الصحية. وهل الثوم جيد لبشرتنا؟ تابع القراءة لمعرفة ما يمكن القيام به الثوم.



للتخلص من الحساسية و إلتهابات البشرة 
يحتوي الثوم على كل الخصائص مضادة للجراثيم، كما يعتبر أكثر علاج منزلي فعال للالالتهابات الجلدية. مزج القرنفل و الثوم للحصول على عجينة، تطبيق المزيج على المناطق المصابة تركه  لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء الفاتر. إذا كنت تريد أن ترى نتيجة مرضية إلى حد كبير، المداومة على هذا العلاج واحدة أو مرتين في اليوم لمدة بضعة أسابيع.


للتخلص من حب الشباب :
 نقوم بتقطيع كمية من فصوص الثوم شرائح صغيرة ومن ثم نقوم بتطبيقه على البشرة لمدة 60 دقيقة ومن ثم نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر.هذا المزيج يعمل على التخلص من حب الشباب بشكل نهائي، من خلال محاربة البكتيريا الموجودة في طبقات البشرة الداخلة.

للتخلص من علامات التمدد :
تدليك الزيت الساخن هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر شيوعا اقترح لهذه المشكلة. لجعلها أكثر فعالية، إضافة عصير من الثوم مع قطرات من الزيت الساخن. استخدام هذا المزيج الرائع بانتظام على علامات التمدد وستلاحظ الفرق بضعة أسابيع. بدلا من استخدام عصير الثوم، ويمكنك أيضا استخدام زيت الثوم. هل الحرص على عدم إضافة أكثر من نصف ملعقة شاي من زيت الثوم.

للتخلص من رؤوس السوداء 
واحدة من مشاكل الجلد الأكثر شيوعا هي الرؤوس السوداء. حدوثها بشكل خاص عالية جدا عندما يكون لديك بشرة الدهنية. الثوم هو الحل أخذ 2-3 فصوص من الثوم وسحقهم. إضافة ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، 1-2 قطرات من زيت شجرة الشاي ونصف ملعقة  عصير ليمون. خلط هذه المكونات مع العسل لتشكيل عجينة سميكة.  غسل البشرة قبل وضع هذا الماسك ثم وضع طبقة رقيقة من هذه العجينة على البشرة نظيفة. تركها  لمدة 15 دقيقة، بلطف قشر وجهك و  شطفه بالماء الدافئ. استخدام هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع لتشهد انخفاضا واضحا في الرؤوس السوداء.

مرض الصدفية 
يحتوي الثوم خصائص مضادة للالتهابات التي تعطيك الإغاثة السريعة لعلاج مرض الصدفية. فرك زيت الثوم قليلا على المنطقة المصابة للتخلص من الطفح الجلدي.

مواضيع ذات صلة

فوائد الثوم للوجه
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.