الأربعاء، 3 مايو، 2017

10 من فوائد الكركم الصحية

فوائد الكركم 

الكركم، المعروف أيضا باسم لونغا كركم، هو عشب شائع جدا. غالبا ما يشار إليه باسم "ملكة التوابل،" الخصائص الرئيسية هي رائحة تشبه الفلفل واللون الذهبي. الناس في جميع أنحاء العالم تستخدم هذه العشبة في طهي الطعام. وفقا لمجلة الجمعية الكيميائية الأمريكية، الكركم يحتوي على مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة، المضادة للفيروسات، مضاد للجراثيم، مضاد للفطريات، خصائص مضادة للسرطان، المضاد للطفور ومضادة للالتهابات. يتم تحميل أيضا مع العديد من العناصر الغذائية الصحية مثل البروتين، والألياف الغذائية، النياسين، فيتامين C، فيتامين E، فيتامين K والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والزنك. بسبب كل هذه العوامل، وغالبا ما يستخدم الكركم لعلاج مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية. وفيما يلي أهم 10 فوائد صحية من الكركم.



1. الكركم يحارب السرطان :
الكركم يمكن أن يساعد في منع سرطان البروستاتا، ووقف نمو سرطان البروستاتا القائمة، وتدمير الخلايا السرطانية. وقد وجد الباحثون متعددة أن المكونات النشطة في الكركم يجعلها واحدة من أفضل وسيلة لحماية ضد الأورام الناجمة عن الإشعاع. كما أن لديه تأثير وقائي ضد الخلايا السرطانية مثل سرطان الدم T-الخلية، وسرطان القولون وسرطان الثدي.

2. التهاب المفاصل : 
الخصائص المضادة للالتهابات في الكركم كبيرة لمعالجة كل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي. وبالإضافة إلى ذلك، الكركم يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للاكسدة والمواد المضادة للفيروسات وللجراثيم وللفطريات ويدمر الجذور الحرة في الجسم التي تتلف خلايا الجسم. وقد تبين أن أولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي الذين يستهلكون الكركم أساس الكثير من الإغاثة العادية من متوسطة إلى فانه يخفف آلام في المفاصل وكذلك التهاب المفاصل.

3. التحكم السكري : 
الكركم يمكن أن يستخدم في علاج مرض السكري عن طريق المساعدة على تخفيف مستويات الانسولين. كما أنه يحسن السيطرة على الجلوكوز وتزيد من تأثير الأدوية المستخدمة لعلاج مرض السكري. فائدة كبيرة أخرى هي فعالية الكركم في مساعدة تقليل مقاومة الأنسولين، والذي قد يمنع الاصابة بمرض البول السكري من النوع ثاني. ومع ذلك، جنبا إلى جنب مع الأدوية القوية، الكركم يمكن أن يسبب نقص السكر في الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم). فمن الأفضل استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل أخذ كبسولات الكركم.

4. الكركم يقلل من مستوى الكولسترول : 
حيث أثبت بحث علمي بأن ببساطة عن طريق استخدام الكركم باعتباره توابل الطعام يمكن أن يقلل من مستويات الكولسترول في الدم. ومن المعروف أن ارتفاع الكوليسترول في الدم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة أخرى. الكركم يساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم السليم يمكن أن يمنع الكثير من الأمراض القلبية الوعائية.

5. الحصانة الداعم :
الكركم يحتوي على مادة تعرف باسم متعددات السكريد الشحمي، الذي تساعد على تحفيز نظام المناعة في الجسم. لها مضادات للجراثيم، المضادة للفيروسات ومضاد للفطريات وكلاء ويساعد أيضا في تعزيز جهاز المناعة. الكركم له نظام مناعة قوي يقلل من فرصة من يعانون من نزلات البرد والانفلونزا والسعال. إذا تتعرض أخذ برد، والسعال أو الإنفلونزا، يمكن أن تشعر أنك أفضل عاجلا عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع كوب من الحليب الدافئ ويشرب مرة واحدة يوميا.

6. يشفي الجروح :
الكركم هو عامل مطهر ومضاد للبكتيريا الطبيعية، ويمكن استخدامه بمثابة مطهر فعال. إذا كان لديك قطع أو حرق، يمكنك رش مسحوق الكركم على المنطقة المصابة لتسريع عملية الشفاء. الكركم يساعد ايضا على إصلاح تلف الجلد، ويمكن استخدامه لعلاج الصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية الالتهابية.

7. إدارة الوزن :
مسحوق الكركم يمكن أن يكون مفيد جدا في الحفاظ على وزن الجسم المثالي. فيتامين A الحاضر في الكركم يساعد على زيادة تدفق الصفراء، عنصرا هاما في انهيار الدهون الغذائية. أولئك الذين يرغبون في انقاص وزنهم أو علاج السمنة وغيرها من الأمراض المرتبطة يمكن أن تستفيد من وجود مقدار ملعقة من مسحوق الكركم مع كل وجبة.

8. يمنع مرض الزهايمر : 
ويشتبه في التهاب الدماغ ليكون واحدا من الأسباب الرئيسية للاضطرابات إدراكية مثل مرض الزهايمر. الكركم يدعم صحة الدماغ بشكل عام عن طريق مساعدة في إزالة تراكم المواد الدهنية في الدماغ وتحسين تدفق الأوكسجين. ويمكن أيضا منع أو إبطاء تطور مرض الزهايمر.

9. يحسن الهضم : 
العديد من المكونات الرئيسية في الكركم تقوم بتحفيز المرارة لإنتاج الصفراء، والتي تحسن الهضم و تقلل من أعراض الانتفاخ والغاز. أيضا، الكركم مفيد في علاج معظم أشكال مرض التهاب الأمعاء بما في ذلك التهاب القولون التقرحي. ولكن من المهم أن نضع في اعتبارنا أن الأشخاص الذين يعانون من أي نوع من أمراض المرارة يجب أن لا تأخذ الكركم كمكمل غذائي لأنها قد تتفاقم الحالة. فمن الأفضل أن تستهلك الكركم في شكل مواد خام عندما تعاني من مشكلة في الجهاز الهضمي.

10. يمنع أمراض الكبد
الكركم هو نوع من دتكسفر الكبد الطبيعية. الكبد يزيل سموم الدم من خلال انتاج الانزيمات والكركم يزيد من انتاج هذه الانزيمات الحيوية. هذه الأنزيمات الحيوية أسفل والحد من السموم في الجسم. ويعتقد أن الكركم أيضا لتنشيط وتحسين الدورة الدموية. كل هذه العوامل تدعم صحة الكبد جيدة.

وبالنظر إلى العديد من الفوائد الصحية من الكركم، مضيفا هذه العشبة قوية إلى النظام الغذائي الخاص بك هو واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام به لتحسين نوعية حياتك. يمكنك إضافة الكركم في شكل مسحوق الكاري ل، وإثارة الأطباق المقلية، العصائر، الحليب الدافئ، وحتى لسلطة الضمادات حار. الكركم يمكن أن يؤخذ في شكل حبوب منع الحمل أيضا. ومع ذلك، لا ينبغي أن تستخدم الكركم من قبل الأشخاص الذين يعانون من حصى في المرارة أو انسداد الصفراء.

مواضيع ذات صلة

10 من فوائد الكركم الصحية
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.