الثلاثاء، 5 ديسمبر 2017

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

حليب جوز الهند للبشرة

كل النساء ترغب أن تحافظ على جمال بشرتها و نعومتها فهناك من السيدات الذين استعملنا منتوجات باهظة الثمن لكن دون نتيجة لأنها غير طبيعية منذ زمن  لم يكن هناك منتوجات أو مواد تجميلية فقد يستعملنا أعشاب طبيعية و وصفات منزلية مع نتيجة رائعة التي لا تحتوي على أي مخلفات ضارة لذلك اليوم سنتحدث على حليب جوز الهند الذي يعتبر من أهم دواء للبشرة من كل ناحية فهو غني بالدهون الطبيعية ويحتوي على فيتامين، النياسين، والفولات التي تعمل على زيادة الدورة الدموية في رأس ويحمي من الإصابة بمرض سرطان البشرة كما يحتوي على عدة خصائص التي تمتعنا ببشرة روعة تابع معنا أهم فوائد حليب جوز الهند للبشرة :




حليب جوز الهند لإزالة ماكياج :
من الصعب في هذه الأيام أن نجد  مزيل مكياج بدون أن يخلف لنا الحب أو إلتهاب، حتى إذا في حالة ما وجدنا سعره باهظ جدا فهناك حل ليس فقط يستخدم كي يزيل مكياج بل يغذي البشرة قد يحتوي حليب جوز الهند على الحديد والسيلينيوم والصوديوم وغني بالفيتامينات C، E، B1، B3، B5، و B6 وكذلك المعادن الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور كل ما تحتاجه البشرة لتكون في صحة جيدة و ذلك إضافة مزج قطرات من زيت الزيتون إلى القليل من حليب جوز الهند على وسادة من القطن و مسحي بلطف.

حليب جوز الهند لأثار أشعة الشمس :
أكد بعض العلماء في أوربا أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة هي سبب 80 في المئة من شيخوخة الجلد و تجاعيد و ظهور البقع الداكنة لذلك وجد حل طبيعي  ليس لديه أي أثر جانبي فالأحماض الدهنية والزيوت في حليب جوز الهند تعتبر كبلسم طبيعي الذي يحد من احمرار وتخفيف الألم ومنع تقشير الجلد واستعادة الرطوبة على الجلد الملتهب فقط بتطبيق طبقة بعض من حليب جوز الهند على الكرة القطن نظيفة.


حليب جوز الهند لتقشير الوجه :
العسل هومكون طبيعي يغنينا بفوائده العظيمة صحيا و جمالية يمزج مع كبسولة من فيتامين E وحليب جوزالهند ثم يحركان جيدا كما نعلم أن بشرة الوجه هي منطقة حساسة عن بقية أنحاء الجسم فلذلك نستخدم قطنة نظيفة يتم تبلليلها في المزيج و يتم بها مسح وتدليك الوجه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر و استمتاع بوجه نظيف و خال من الجراثيم.

حليب جوز الهند لعلاج الأمراض :
 تساعد الأحماض الدهنية الطبيعية في حليب جوز الهند على علاج البشرة الجافة وإزالة البكتيريا الضارة، يتم غمس قطنة نظيفة من حليب جوز الهند و تركه 30 دقيقة. فهو يوفر ترطيب ممتاز وتخلص من الأمراض مثل الأكزيما والتهاب الجلد والصدفية. 

 حليب جوز الهند لمكافحة الشيخوخة :
إستعمال حليب جوز الهند  يحسن مرونة  الجلد بسبب محتواه على النحاس وفيتامين C 
هذه المغذيات تبطئ عملية الشيخوخة من بشرتك من خلال الحفاظ على ليونة ومرونة الجلد والأوعية الدموية. وهكذا، فإنه يمنع  التجاعيد، الجلد المترهل.

حليب جوز الهند لتغذية البشرة :
منذ زمن كان الناس ينغمسون في حمامات الحليب لترطيب بشرتهم، بعد ذلك أجرت بحوث علمية حول هذا الموضوع و كانت النتيجة أن حليب جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة  التي تغذي البشرة و تمنعها من الجفاف لذلك إن كنت تملك جسم جاف ينصح أن يوضع كأس صغير من حليب جوز الهند في حمامك.

إقرأ أيضا :

فوائد حليب جوز الهند للبشرة والشعر والصحة

حليب جوز الهند للشعر



مواضيع ذات صلة

فوائد حليب جوز الهند للبشرة
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.