السبت، 31 مارس 2018

فوائد الفحم النشط

فوائد الفحم النشط

الفحم المنشط هو العلاج الطبيعي الذي يقلل من امتصاص السموم والمواد الكيميائية التي تصل إلى 60 في المئة في الجسم عن طريق محاصرة السموم في الملايين من المسام للحفاظ على الجسم من امتصاص المواد الكيميائية غير المرغوب فيها. كما يستخدم في غرف الطوارئ في جميع أنحاء العالم لعلاج السموم وتعاطي جرعات زائدة من المخدرات. الفحم المنشط يساعد أيضا على الحد من الغازات والنفخة وانخفاض مستويات الكوليسترول في الدم وغيرها بينما هذا الفحم ليس هو نفس المادة التي تستخدم في المنزل، فإنه من المهم اختيار الفحم المصنوع من قشور جوز الهند أو المصادر الطبيعية الأخرى. لذلك إتبع فوائد الفحم المنشط وكيفية استخدامه للإستفادة منه.



1- تخفيف الانتفاخ والغازات :

يعمل الفحم المنشط على تخفيف الإنتفاخ والغازات. كما يمكنك أخذ مكملات الفحم المنشط وشرب الكثير من الماء عند تناول هذه المكملات الغذائية وذلك لتجنب الإمساك وأخذها بين الوجبات.

2- تبييض الأسنان :
شرب القهوة والشاي وغيرها تتسبب في تلطخ الأسنان لذلك يمكنك إستعمال الفحم المنشط الذي يساعد في تبييض الأسنان ويعزز صحة الفم عن طريق تغيير توازن درجة الحموضة في الفم، والمساعدة على منع تسوس الأسنان، والتخلص من رائحة الفم الكريهة و علاج أمراض اللثة. استخدام الفحم المنشط فعال من حيث التكلفة وحل مشاكل الأسنان لابتسامة مشرقة. ببساطة لتبييض الأسنان بشكل طبيعي يمكنك وضع فرشاة الأسنان مع مسحوق الفحم المنشط مع القليل من الماء وفرش أسنانك ثلاث مرات في الأسبوع.


3- علاج التسمم الحاد:

في بعض الحالات وعند استخدامه جنبا إلى جنب مع العلاجات الأخرى، يمكن للفحم المنشط أن يكون وسيلة فعالة لتخليص الجسم من بعض المواد الكيميائية والسموم واستخدامه في حالات التسمم الحاد.

4- الحد من ارتفاع الكوليسترول في الدم. : 

إذا كان لديك ارتفاع الكوليسترول في الدم، أخذ ثلاث جرعات 8 غرام من الفحم المنشط لمدة أربعة أسابيع ستساعد في انخفاض 25 في المئة من كوليسترول الكلي و 41 في المئة من الكولستيرول السيئ وزيادة نسبة 8 في المئة من الكوليسترول الجيد في الدم. والنتيجة بعد ثلاثة أسابيع من إستهلاك الفحم المنشط يوميا سيقلل من الكولستيرول بنسبة 23 و 29 في المئة.

5- 
يطهر الجهاز الهضمي:
الفحم المنشط يمكن استخدامه للمساعدة في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وذلك من خلال إزالة السموم من الجسم والتي قد تسبب في ضعف وظيفة الجهاز المناعي، أمراض الحساسية، أو الضرر التأكسدي ويساعد أيضا في الحد من آلام المفاصل، ويوفر دفعة من الطاقة وزيادة الوظائف العقلية. لتطهير الجهاز الهضمي، يجب إستهلاك 10 غرامات من الفحم المنشط قبل 90 دقيقة من كل وجبة لمدة يومين. ويمكن الحصول على هذا الفحم في شكل مسحوق، سائل، أو في شكل أقراص. من المهم أن شرب الكثير من الماء عند استخدام الفحم المنشط بأي شكل من الأشكال. 

6- مزيل للعرق :

 يحتوي الفحم على الفوائد الصحية والجمالية من خلال دمجه في نظامك الغذائي اليومي على شكل ملحق، وذلك لإحتوائه على مادة إزالة السموم من الأمعاء حتى الوصول إلى المسام مما يجعله مزيل فعال للعرق.

7- تخفيف لدغ الحشرات والطفح الجلدي :
الفحم المنشط هو علاج مفيد للدغات الحشرات والثعابين وكذلك الطفح الجلدي. بعد لدغة النحل أو لدغة البعوض يمكنك مزج كبسولة واحدة من الفحم المنشط مع ½ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وتطبيقها على المنطقة المتضررة. كما يطبق هذا العلاج كل 30 دقيقة حتى الشعور بالارتياح. بينما إذا تعرضت للدغ العنكبوت يمكنك تطبيق نفس العلاج ولف ضمادة حول اللدغة وتطبيق هذا العلاج كل 2-3 ساعات وشطف المنطقة جيدا بين التطبيقات. 

8- علاج حب الشباب :

الفحم المنشط يساعد في تطهير المسام والتخلص من السموم والأوساخ على البشرة التي تساهم في حب الشباب. ببساطة يمكنك مزج كبسولة واحدة من الفحم المنشط مع ملعقتين من هلام الصبار ومزج الخليط على كامل الوجه وتركه حتى يجف ثم يشطف. بدلا من ذلك يمكنك مزج ملعقتين من هلام الصبار مع كبسولة واحدة من الفحم المنشط وتطبيقه على حب الشباب وترك الخليط حتى يجف ثم يشطف وذلك لتخلص من السموم البيئية وغيرها من المواد والصبار لتهدئة البشرة.

9- منع الشيخوخة المبكرة :
 الفحم المنشط يستخدم كعلاج مضاد للشيخوخة لأنه يساعد في دعم صحة الغدد الكظرية، وكذلك لمنع تلف الخلايا في الكبد والكلى. كما انه مهم جدا لتطهير السموم والمواد الكيميائية من الجسم على أساس منتظم، وهذا من أكثر الأمور الأساسية التي يمكنك إضافتها إلى روتين الصحة والجمال. كما أن تراكم المواد السامة مع الفحم المنشط تساعد على تطهير الجسم من الداخل والخارج ومساعدته على طرد المواد الكيميائية والسموم التي تؤدي إلى تلف خلايا البشرة. هناك الكثير من العوامل التي تساهم في الشيخوخة المبكرة والتجاعيد وبقع الشيخوخة، ونحن بحاجة للقضاء عليها بإستخدام الفحم المنشط من خلال اتخاذ اثنين كبسولات من هذا الفحم كل يوم بعد التعرض للسموم الموجودة في الأطعمة غير العضوية وسوف تساعد على تحسين الصحة العامة والحد من مشاكل أخرى مثل ضباب الدماغ، وتحسين صحة الجهاز الهضمي ودعم صحة الكبد ووظائف الكلى.

10- الشامبو :

إستعمال الكثير من المنتجات المختلفة على الشعر يمكن أن تسبب تراكم في بصيلات الشعر. لذلك يمكنك إستعمال الشامبو الذي يحتوي على الفحم المنشط والذي يعمل على إمتصاص الزهم الزائد من الشعر الدهني ويعمل على ترطيب الشعر الجاف وفروة الرأس الجافة، لذلك يجب إستخدامه مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.



مواضيع ذات صلة

فوائد الفحم النشط
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.