الاثنين، 19 مارس 2018

11 علاج اثار الحروق الطفيفة

علاج اثار الحروق الطفيفة

الحروق الطفيفة على الرغم من صغرها إلا أنها يمكن أن تخلق مشكلة كبيرة وألم بشكل مكثف. كما أنها تحدث في أغلب الأحيان في المطبخ عند لمس شيء دون وعي مثل قضيب معدني في الفرن، اشعال الموقد، أو الحوادث أثناء استخدام سخان كهربائي أو لمس أي أسلاك مكشوفة أو الحديد. هناك العديد من العلاجات المنزلية تساعد في علاج أثار هذه الحروق الطفيفة ولكنها تأتي وفقا لنوع الحرق، كما لو وقع حرق بسبب الماء الساخن جدا، الشاي أو القهوة والذي يحدث بسبب أي تفاعل كيميائي. هذه المشكلة يمكن أن تتحول إلى مشكلة خطيرة إذا لم تعالج بشكل جيد وفوري خصوصا في أيام الصيف بسبب درجات الحرارة الساخنة. ومن المهم توفير علاج لآثار الحروق على الفور لتجنب المزيد من التعقيدات والمشاكل التي قد تكون طويلة الأمد مثل أي حرق يمكن أن يؤدي إلى ألم عميق، وبشرة حمراء. 


كما أن لون البشرة سيتحول إلى لون أسود خفيف إذا لم يتم علاج الحروق بشكل جيد، وهذا سوف يؤثر سلبا وخاصة بالنسبة للفتاة إذا كانت ترغب في ارتداء ثوب بلا أكمام. لذلك نقدم إليكم عده علاجات طبيعية وبسيطة ستساعدك في التخلص من أثار الحروق البشعة.

1- الخردل :
ثبت أن الخردل يساعد في علاج أثار الحروق، والذي يحدث بسبب لمس شيء حار جدا، أو حرق حدث بسبب حريق. كما أنه يعمل بشكل أفضل في الحالة التي تكون فيها المساعدات الطبية غير متوفرة. الخردل هو واحد من أبسط الحلول لهذه المشكلة ليس فقط لعلاج أثار الحروق ولكن أيضا لا يؤثر على لون البشرة كما يمكن العثور عليه بسهولة في المطبخ أو يمكن شراؤه من أي متجر أو السوق. قومي بتبريد الخردل الأصفر في الثلاجة من ثم تطبيقه على المنطقة المصابة بشكل سلس لأن الحروق تصبح رقيقة جدا وناعمة وخفيفة. قومي بتغطية المكان المتضرر بالقطن أو ضمادة شفافة، والتي يمكن أن تكون متاحة بسهولة في أي صيدلية. وتترك ليلة كاملة للتخلص من أثار الحروق بعد عده إستعمالات.

2- العسل :
العسل يعمل كعلاج طبيعي لكثير من المشاكل الصحية ومشاكل البشرة. كما يعمل لعلاج أثار الحروق الطفيفة، ويساعد على إصلاح البشرة كما هو مادة ناعمة وسلسة وبالتالي يحد من الألم والحكة. كما أنه يعمل كمطهر فعال، والذي يمنع المنطقة المصابة من الجراثيم الخارجية، وذلك أمر ضروري لأن البشرة بعد الحرق ستصبح حساسة جدا. ولديه قوة الشفاء السريع والذي سيساعد في التخلص من الألم بسرعة ويعطي الاسترخاء للمنطقة المصابة. قومي بتطبيق العسل على الإصابة قبل أي علاج آخر. واستعمال العسل الخام والذي يتمتع بصلاحيات أكثر لمعالجة أثار الحروق الطفيفة.


3- الخل : 
الخل يساعدك في التعامل مع أثار الحروق الطفيفة وذلك لإحتوائه خصائص الشفاء السريع. وهو علاج منزلي موجودة في كل مطبخ. قومي بتخفيف الخل مع القليل من الماء في وعاء ووضع كرة نظيفة ولينة من القطن في هذا المحلول وتطبيقه  برفق على المنطقة المحروقة. بعد مرور بعض الوقت قومي بتغيير القطنة، وإعادة نفس العملية.

 4- زيت جوز الهند والليمون :
كل من زيت جوز الهند والليمون يعملان كعلاج طبيعي كما لديهم قدرات جيدة للاستخدام الخارجي وكذلك الداخلي. فإن الأحماض الدهنية المضادة للبكتيريا من جوز الهند تمنع التهابات البشرة وتعالج أثار الحروق الطفيفة. والليمون يعيد لون المنطقة المحروقة إذا تركت آثار وتغير في لون الجلد. لعلاج أثار الحروق الطفيفة يجب استخدام بعض القطارات من زيت جوز الهند في وعاء وخالته مع القليل من عصير الليمون الطازج ليعمل على نحو أفضل. طبقي هذا الخليط على المنطقة المصابة مع تغطيتها بضمادة شفافة نظيفة. هذه العملية ستساعد في علاج أثار الحروق بسرعة.

5- الألوة فيرا :
الألوة فيرا تتعامل بشكل رائع في علاج أثار الحروق الطفيفة وتعمل على توقف الألم بسرعة وتمنع المنطقة المحروقة من تشكيل شعيرات، كما انها تشفي من الالتهاب والحكة. تتكون الألوة فيرا من العديد من العناصر التي تعمل لبناء للأجزاء الخارجية من الجسم مثل الأظافر، والشعر والجلد بحيث تكون أكثر عنصر إستخداما في منتجات العناية بالبشرة. كل ما عليك القيام به هو تطبيق الألوة فيرا على المنطقة المصابة وتغطيتها بقطعة من القطن أو ضمادة. هذه الطريقة ستساعدك في تجديد وإعادة تشكيل الجلد الجديد على المنطقة المصابة وعلاج أثار الحروق الطفيفة.

6- معجون الأسنان :
معجون الأسنان متاح بسهولة في كل منزل ويعمل لعلاج أثار الحروق الطفيفة كلمس شيء حار جدا مثل موقد أو معدن. كما أنه يحتوي على مكونات طبيعية، والتي تستخدم في تصنيع العديد من الأدوية العشبية المعالجة لآثار الحروق. يعمل معجون الأسنان كمهدئ فعال طبيعي لعلاج أثارالحروق الطفيفة. كل ما عليك القيام به هو استخدام معجون الأسنان على المنطقة المصابة، والذي يتضمن النعناع والذي لديه القدرة على شفاء الحروق ويمنع إلتهاب البشرة ويساعد في تجديد الجلد بشكل طبيعي وينهي الألم بسهولة.


7- أكياس الشاي المجمدة :
في حالة حرق في الدرجة الأولى يمكنك علاج أثار هذه الحروق بأكياس الشاي المجمدة. فقط قومي بنقع بعض أكياس الشاي الأسود في الماء البارد لبضع دقائق. ووضعها على المنطقة المتضررة بلطف لبضع دقائق. كرري هذه العملية عده مرات في اليوم.
حمض التانيك في الشاي الأسود يمكنه أن يقلل الألم والاحمرار بسرعة.

8- المياه المالحة :
يمكن للحروق الطفيفة أن تأتي في اللسان وذلك بسبب الأكل أو شرب شيء حار جدا. والغرغرة بالماء المالح الدافئ يمكن أن تساعد في التخلص من هذه المشكلة. قومي بمزج القليل من الملح ولا ينبغي أن يكون أكثر من نصف ملعقة صغيرة في كوب من الماء الدافئ. قومي بالغرغرة جيدا بهذا المحلول. كرري هذه العملية بعد كل ساعة أو وفقا للحاجة.

9- الفانيليا :
الفانيليا تحتوي على الكحول، وهو أفضل علاج للألم من أي نوع. وقد إستخدمت لعلاج أنواع مختلفة من الإصابات. الكحول الطبيعي الموجود في الفانيليا له القدرة على التبخر، والذي يساعد على تبريد وعلاج أثار الحروق الطفيفة. كما أنها تقلل من درجة حرارة المنطقة المحروقة وتخلصك من الألم. كل ما عليك القيام به هو وضع كرة من القطن في سائل الفانيليا حتى تمتص كمية جيدة ومزجها على المناطق المتضررة. كرري هذه العملية مرتين في اليوم لتساعدك في علاج أثار الحروق الطفيفة. 

10- الحليب :
الحليب يمكنه تعزز قوة الشفاء الطبيعية في الجسم نفسه. كما أنه يعمل لترطيب البشرة ويعالج أثار الحروق الطفيفة. قومي بمزج الحليب النقي على المنطقة المصابة باستخدام كرة من القطن، ويمكنك إستعمال حليب الماعز لأنه يحتوي أكثر العناصر الطبيعية. ويترك لمدة 15 دقيقة. يمكنك أيضا إستعمال اللبن الطازج وإستخدامه كبديل للحليب، والذي يحتوي على قوة التبريد.


11- فيتامين E :
فيتامين E يحتوي على عناصر ضروريه لإعادة بناء الجلد الجديد. وهو فعال جدا في علاج أثار الحروق الطفيفة. على الرغم من أنه يمكن استخدامه بطرق مختلفة مثل تناول الأغذية الغنية بفيتامين E أو إضافته إلى بعض العلاجات الأخرى. فقط قومي بكسر كبسولة من فيتامين E، والتي يمكن الحصول عليها بسهوله من أي صيدلية. ومزجها بلطف على المكان المتضرر. هذه العملية تعمل على بناء الجلد الجديد وعلاج أثار الحروق الطفيفة.  

           

مواضيع ذات صلة

11 علاج اثار الحروق الطفيفة
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.