الأربعاء، 2 مايو 2018

7 من قشور الموز للبشرة

 قشور الموز للبشرة :

الموز هو واحد من أكثر الفواكه شهرة في العالم ذو مذاق لذيذ جدا ذات الألوان المتعددة كالأصفر و الأحمر و الأخضر و الأرجواني، ليس ذلك فقط بل غني بالفوائد العديدة للشعر و الصحة و البشرة، الكل يرمي مرحلة مهمة فالموز وهي القشرة التي تمتعنا بفوائدها المضمونة بفضل محتواه على المغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات B6 و B12. كما أنها تحتوي قشرة الموز على مضادات الأكسدة التي تسمى اللوتين والتي تساعد على مكافحة الجذور الحرة وتحمي الجلد من السرطانات وتلف الشمس. الأنزيمات الأخرى والأحماض الدهنية الموجودة في قشور الموز تعطيه أيضاً خصائص ممتازة مضادة للالتهاب لتهدئة وعلاج التهيجات الجلدية. في الواقع ، قشرة الموز هي واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للبشرة تابع معنا : 


محتوى المغذيات من قشرة الموز لكل 100 غرام :

الماء : 68.90 جم
الكربوهيدرات :  18.50 جم
الدهون  : 2.11 ز
البروتين  : 0.32 جم
الكالسيوم : 715 ملغ
الفوسفور : 117 ملغ
الحديد : 1.60 ملغ
فيتامين ب : 0.12 ملغ
فيتامين ج : 17.50 ملغ

  • بالإضافة إلى المحتوى الغذائي المذكور أعلاه ، تحتوي قشور الموز أيضًا على مغذيات أخرى.منها  ألياف بوتاسيوم قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان. يجب أن تعرف عن فوائد البوتاسيوم للصحة .يحتوي قشر الموز الأخضر فيتامين ب 6 الذي يدعم تصنيع السيروتونين في الدماغ. 



التخلص من الشامات :
في حين تعتبر الشامات علامة جمال ، ليست كل الشامات مرغوب فيها . إذا كان لديك واحدة كبيرة على وجهك أو رقبتك، فيمكن أن تكون مزعجة بالفعل.إذن يمكن استخدام قشور الموز. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيه على تجفيف الشامات. لزيادة فعاليته، انقع القشر في خل التفاح أولاً. يحرق الخل جلد الشامة ويؤدي إلى سقوطها في النهاية.


  1.  صب بعض خل التفاح في وعاء.
  2. انقع قشرة الموز في ذلك لمدة 1 دقيقة.
  3. ضع القشر المبللة على الشامة واتركها لمدة ساعة. 

يمكنك تأمينه بضمادة. قد يلدغ قليلاً، لكن  بعد بضع ثوانٍ سوف ترتاح.
افعل ذلك يوميًا لمدة شهرحتى ينفجر الشامة وينزل.


تنعيم الكعوب :
 فرك قشر الموز سوف تفعل المعجزات للكعوب .عند فركه على مناطق من جلدك يمنع الجفاف و يمنحك الرطوبة و تتمتع بكعب ناعم عموما ، قشور الموز الناضجة تعمل بشكل أفضل من القشور القديمة. واحدة من أكبر فوائد استخدام قشر الموز كمنتج للعناية بالبشرة هو أنه طبيعي. عندما تفرك قشور الموز على بشرتك، فإنك تعرف أنه لا توجد إضافات أو مواد كيميائية ضارة.

 منع تهيج الجلد :
فائدة أخرى من قشر الموز هو منع تهيج الجلد. يحدث هذا بسبب محتوى مضادات الأكسدة والمعادن الطبيعية الموجودة على قشور الموز. هذا المحتوى يساعد على عملية تجديد البشرة. و مع ذلك ، يعمل هذان المحتوىان أيضًا على منع مشاكل تهيج الجلد والكدمات.

علاج الصدفية :
هل لديك الصدفية على بشرتك؟ الصدفية هو مرض التهابي مزمن هو عبارة عن قشور فضية اللون على الجلد أو الأحمرار كما تجعل المصاب يشعر بالألم والحكة. الحل في 
قشر الموز فهو يحتوي على كمية كبيرة من الرطوبة التي تقلل من الحكة. من المعروف أن استخدام قشور الموز في المنطقة المصابة يؤدي إلى نتائج في بضعة أسابيع يعني ذلك أنه سريع الشفاء. 

علاج حب الشباب : 
 تمكننا قشرة الموز من علاج حب الشباب. بعد أن تؤكل الموز، تقطع جزءًا من القشرة. افركيها على وجهك حتى تتحول القشرة إلى اللون البني. اتركها لتجف لمدة 30 دقيقة. في هذا الوقت، ستكون بشرتك قد امتصت مضادات الأكسدة الخاصة التي تسمى اللوتين. بعد انتهاء الوقت، اغسل هذا. افعل ذلك ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج. أيضا سوف يساعد على التخلص من ندبات حب الشباب.

تقليل التجاعيد :
  يضاف صفار البيض إلى قشرة الموز المهروس، ثم يوضع هذا المزيج على وجهك. اتركه لمدة خمس دقائق، ثم اشطفه بالماء الفاتر. ضع الباقي من الخليط في الثلاجة و يتم تطبيقه عدة مرات لمدة أسبوع  سوف تبدأ في رؤية بعض النتائج الرائعة.

خليط لعلاج البشرة الدهنية:

  • خذ قشرة واحدة من الموز
  •  أضف ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز
  •   2-3 ملاعق كبيرة من الماء

مزج كل المكونات في الخلاط حتى تحصل على عجينة ناعمة.
ضع العجينة على وجهك لمدة 2-5 دقائق.
اغسلها بماء فاتر
سوف تمتص صودا الخبزالدهون التي تسد المسام وتترك بشرتك تشعر بالانتعاش
الآن أنت تعرف كيف يمكن أن تكون قشور الموز مفيدة  لبشرتك، إذا لا ترميها مرة أخرى  بل يمكنك إستغلالها للمنفعة

مواضيع ذات صلة

7 من قشور الموز للبشرة
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.