الثلاثاء، 15 مايو 2018

فوائد الصبار للوجه

الصبار للوجه 

الصبار يوجد بكثرة في الصحراء فهو نبات شوكي قادر على العيش من دون ماءٍ لفترات طويلة لما يمتاز به من خاصية الاحتفاظ بالماء، وعلى الرغم من أنه أكثر نباتات الزينة شيوعا واستخداما، إلا  إنه يعتبر من أهم النباتات الطبية حتى يستعمل في الأدوية الصيدلية فهو مفيد لصحة و للشعر والبشرة مع تطور الزمن أصبحت استخداماته كثيرة يستخدم في بعض الكريمات والزيوت التجميلية أيضا.... يمكنك فعلها دون تبذير فقط في منزلك تابع معنا أهم فوائد جل الصبار للوجه : 



القيمة الغذائية :
 الصبار مصدرا جيدا للألياف، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد الذي يمنع فقر الدم. كما يحتوي على نسبة هائلة من الماء حتى من أوراقه أيضا، كما إنه يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة لصحة الجسم مثل فيتامين "أ" الذي يلعب دوراً في صحة العيون و على مضادات الأكسدة المهمة للحد من الالتهابات وامتصاص السموم من الجسم، والتقليل من آلام المفاصل.

ترطيب البشرة  :
يحتوي الصبار على كمية هائلة من الأحماض الدهنية المعروفة باسم اللينوليك، التي تعمل على تجديد الخلايا للحفاظ على اشراق و ترطيب البشرة كما غني بي فيتامين e و k الذي ينعم البشرة، عن طريق زيادة الماء داخل البشرة، دون تركها دهنية كما يساعد على ابقاء الوجه أكثر شباب، فقط بدهن جل الصبار على الوجه و تركه لمدة 15 دقيقة و شطفه و تطبيق القليل من الزيت على بشرتك.

يساعد الصبر على إخفاء علامات الشيخوخة :
الصبر مميز بخصائصه المضادة للأكسدة التي لا مثيل لها، يمكن أن يكون الصبر مفيدة بشكل خاص في منع العلامات الشيخوخة. هذه الخاصية من الصبر يوفر الحمية للبشرة من ضرر الجذور الحرة. وبلطل يمنع علامات الشيخوخة مثل التجاعيد الخطوط الدقيقة على الوجه.


خلطة من الصبار القضاء لحب الشباب
المكونات : 
1 من أوراق الصبار 
ملعقة كبيرة من العسل 
ملعقتين من عصير الليمون 

طريقة التحضير :
أمسك ورقة الصبار بحرص شديد وأغسلها  يرجى توخي الحذر عند التعامل مع الأشواك.  أقطعها وجمع هلام الصبار وهو أخضر فاتح اللون، ملعقة واحدة من مستخلص الصبار. في حال لم تقدم لك ورقة نبات الصبار مستخلصًا كافيًا ، قم بقص ورقة أخرى.بعد أن تقوم بجمع ملعقة واحدة من مستخلص الصبار، أضف العسل وعصير الليمون إليه وامزجهما جيدًا و من هنا قناع الوجه مستخرج من الصبار جاهز للاستخدام فقم بتطبيقه على جميع المناطق المعرضة لظهور حب الشباب أو المناطق المعرضة لخطر الإصابة. تركه  لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم اغسله. تظهر نتيجة رائعة سريعا في تقليل علامات حب الشباب والبقع. يكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

فوائد أخرى من فوائد الصبار :

إنقاص الوزن :
أوراق الصبار تحتوي على كميات عالية من الألياف التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. ويمكن للألياف الموجودة في أوراق  الصبار أن تحافظ على مستويات السكر في الدم بشكل جيد وتشجع الشبع وتقلل من الجوع كما تتحكم في السعرات الحرارية التي يتناولها الجسم. سوف تكون أوراق الصبار بالتأكيد من وجبتك رائعة خلال أسابيع  في نظامك الغذائي.

منع السمنة :
أصبحت السمنة وباء ومشكلة صحية عامة كبرى في الوقت الحاضر في جميع أنحاء العالم. ذكرت منظمة الصحة العالمية في عام 1998 أن 90 ٪ من مرض السكري من النوع 2 و 30-40 ٪ من أمراض القلب والأوعية الدموية التي ترتفع الحالات هي الناجمة مباشرة عن السمنة. أوراق الصبار تحتوي على الألياف التي يمكن أن تحافظ على وزن الجسم الطبيعي ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على حماية خلايا الجسم من الطفرات التي تؤدي إلى السمنة.

تحسين الهضم :
وجود الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان في أوراق الصباريحسن حركة الأمعاء ويسهل الطعام لتمرير جهاز الهضمي. الألياف الغذائية عالية في أوراق الصبار يعزز أيضا حركة تمعجية وجعل الطعام أسهل للهضم.

تخفيف اضطراب المعدة :
أوراق الصبار يمكن أن تهدئ المعدة وتهدئة الشعور بعدم الارتياح مثل القيء والغثيان . تعتبر أوراق الصبار كخضروات باردة وقد  تساعد في تخفيف أي مشكل داخل الجهاز الهضمي.

منع الإمساك :
يمكن للألياف العالية في أوراق الصبار أن تعزز حركة الأمعاء وتضيف كمية كبيرة من البراز. أوراق الصبار أيضا تمتص الماء من القولون ويجعل عملية التغوط يسير أكثر سهولة. إذا كنت تعاني من الإمساك ، فإن تناول أوراق الصبار في وجبتك قد يخفف من إمساكك بشكل كبير.

علاج الالتهاب :
أوراق الصبار عالية في التأكسد وأنها أكملت أيضا مع خصائص مضادة للالتهابات. سوف يقلل محتوى مضاد للأكسدة في أوراق الصبار ويمنع الجسم من الالتهابات التي تسببها تأثيرات الجذور الحرة.

حماية الكبد :
تحتوي أوراق الصبار عالية من مضادات الأكسدة وفلافونويدس. يمكنهم تحييد تأثير الجذور الحرة قبل دخول الكبد. كما أن المحتوى المضاد للأكسدة الموجود في أوراق الصبار يمكن أن يمتص السموم ويساعد الكبد على التخلص من السم من الجسم.

منع السرطان :
 الصبار غنيًا بالكالسيوم حيث  فعال في الوقاية من سرطان القولون. كما توفر المكونات المضادة للأكسدة العالية في أوراق الصبار الحماية ضد معظم أنواع السرطان.

إنه مرجع للحفاظ على جمال البشرة وتوهج صحي لجسمك : 
يمكن أن يكون الصبار أيضًا مسكن للألم الطبيعي، مما يساعدك في تخفيف الألم من الجروح. أفضل شيء في هذا النبات هو أنك لن تضطر إلى انتظار تأثير مهدئ لأنه فوري. الصبار يمكن أيضا أن يكون بمثابة مضاد للحكة. علاوة على ذلك، الصبار هو الدواء القابض نظرا لقدرته الكبيرة على أنسجة الجسم. ومع ذلك ، يتم استخدامه للحد من النزيف من السحجات الطفيفة. الصبار هو 99 ٪ من المياه ، وهي طريقة رائعة لترطيب البشرة وترطيبها وتجديد شبابها. ليس فقط يمكن أن يجدد بشرتك من حروق الشمس ، بل يمكن أن يزيد أيضًا مرونة الجلد بسبب إصلاح الكولاجين والإيلاستين، مما يجعله أكثر مرونة.





مواضيع ذات صلة

فوائد الصبار للوجه
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.